RT Arabic:
2024-06-11@18:27:05 GMT

مصر تستخدم الذكاء الاصطناعي في ضبط تشكيل عصابي محترف

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

مصر تستخدم الذكاء الاصطناعي في ضبط تشكيل عصابي محترف

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر استخدام تحليلات الذكاء الاصطناعي في ضبط تشكيل عصابي تخصص في اصطناع وتزوير المستندات الحكومية.

إقرأ المزيد مصر.. الرقابة الإدارية تسقط شبكة اتجار في الأعضاء البشرية

وجاء في بيان الهيئة: "في إطار جهود هيئة الرقابة الإدارية في مجال منع ومكافحة الفساد وفي ظل ما تشهده الدولة المصرية من تحول رقمي، تمكنت الهيئة من ضبط تشكيل عصابي تخصص في اصطناع وتزوير مستندات حكومية تفيد أحقية بعض عملائهم في الاستفادة من امتيازات برامج الرعاية الاجتماعية المقررة لذوي القدرات الخاصة بالمخالفة للحقيقة وتسهيل الاستيلاء على المال العام من خلال تمكينهم من الحصول على معاشات استثنائية واستيراد السيارات دون سداد الرسوم الجمركية".

وتابع البيان: "أسفرت تحليلات الذكاء الاصطناعي لقواعد بيانات هيئة الرقابة الادارية عن ارتفاع الإعفاءات الجمركية والضريبية للسيارات الطبية المجهزة خلال عام 2022 حيث بلغت 4.5 مليار جنيه وكذا تم رصد استخدام عدد من المواطنين لكروت الخدمات المتكاملة التي أتاحتها الدولة لذوى القدرات الخاصة رغم خلوهم من أى إعاقات واستخدامها لاستيراد سيارات بدون سداد الرسوم الجمركية، وكذا الحصول على معاشات استثنائية، وبتوسيع دائرة التحريات تم الكشف عن تورط تشكيل عصابي في اصطناع مستندات رسمية منسوب صدورها للمستشفيات الحكومية والمجالس الطبية المتخصصة واستخدامها لتسهيل الاستيلاء على المال العام، وبالعرض على السيد المستشار النائب العام أصدر قراره بضبط وتفتيش المتهمين حيث عثر على المستندات والأجهزة المستخدمة في التزوير واعترف المتهمون بالجرائم المنسوبة إليهم وصدر قرار بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيقاتِ".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google تشکیل عصابی

إقرأ أيضاً:

صانع ChatGPT يتجاهل التهديد القاتل الذي يشكله الذكاء الاصطناعي

أفادت تقارير بأن شركة OpenAI تدرك المخاطر الكبيرة الناجمة عن بناء نظام ذكاء اصطناعي عام (AGI)، لكنها تتجاهلها.

يعد AGI نوعا افتراضيا من الذكاء الاصطناعي، يتميز بالقدرة على الفهم والتفكير من خلال مجموعة واسعة من المهام. وستحاكي هذه التكنولوجيا أو تتنبأ بالسلوك البشري، في حين تظهر القدرة على التعلم والتفكير.

وفي مقابلة مع "نيويورك تايمز"، قال الباحث دانييل كوكوتايلو، الذي ترك فريق الحوكمة في Open AI في أبريل، إن احتمال تدمير "الذكاء الاصطناعي المتقدم" للبشرية يبلغ حوالي 70%، لكن الفريق المطور (مقره في سان فرانسيسكو) يمضي قدما في ذلك بغض النظر.

وقال الموظف السابق: "إن شركة OpenAI متحمسة حقا لبناء الذكاء الاصطناعي العام، وتسعى لتكون الأولى في هذا المجال".

وأضاف كوكوتايلو أنه بعد انضمامه إلى OpenAI قبل عامين، حيث تم تكليفه بالتنبؤ بتقدم التكنولوجيا، توصل إلى استنتاج مفاده أن الصناعة لن تقوم بتطوير الذكاء الاصطناعي العام بحلول عام 2027 فحسب، بل هناك فرصة قوية لأن تؤدي هذه التكنولوجيا إلى إلحاق ضرر كارثي بالبشرية أو حتى تدميرها، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

إقرأ المزيد OpenAI تعلن عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي (فيديو)

كما أفاد كوكوتايلو بأنه أخبر الرئيس التنفيذي لـOpenAI، سام ألتمان، أن الشركة يجب أن "تركز على السلامة" وتنفق المزيد من الوقت والموارد على مواجهة المخاطر التي يشكلها الذكاء الاصطناعي بدلا من الاستمرار في جعله أكثر ذكاء. وزعم أن ألتمان اتفق معه، لكن شيئا لم يتغير منذ ذلك الحين.

ويعد كوكوتايلو جزءا من مجموعة من المطلعين على OpenAI، الذين أصدروا مؤخرا رسالة مفتوحة تحث مطوري الذكاء الاصطناعي على تحقيق قدر أكبر من الشفافية والمزيد من الحماية للمبلغين عن المخالفات.

ودافعت OpenAI عن سجل السلامة الخاص بها وسط انتقادات الموظفين والتدقيق العام، قائلة إن الشركة فخورة بسجلها الحافل في توفير أنظمة الذكاء الاصطناعي الأكثر كفاءة وأمانا، وتؤمن بنهجها العلمي لمعالجة المخاطر.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لينكدإن: كيف ستعيد تقنيات الذكاء الاصطناعي تشكيل سوق العمل في 2024؟
  • القبض على تشكيل عصابي في أبو غيلان
  • دراسة بحثية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالفيضانات
  • سقوط عصابة تزوير المستندات الرسمية في الجيزة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية
  • خبير تكنولوجي: قدرات جديدة تميز الذكاء الاصطناعي فى عام (AGI)
  • صانع ChatGPT يتجاهل التهديد القاتل الذي يشكله الذكاء الاصطناعي
  • حبس متهمين في حجز حرية مهاجرين غير شرعيين
  • النائب العام يعلن القبض على قائد تشكيل عصابي متهم بقضايا قتل وخطف في العجيلات
  • إحالة عاطلين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المساكن في حدائق القبة