تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من "فوميو كيشيدا" رئيس وزراء اليابان، تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، في ضوء الروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين الصديقين.

كما تم خلال الاتصال تبادل وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع الإقليمية وفي الأراضي الفلسطينية، حيث حرص رئيس الوزراء الياباني على الاستماع إلى رؤية الرئيس بشأن كيفية تهدئة التصعيد في قطاع غزة والضفة الغربية، والجهود الرامية لتثبيت الهدنة الجارية، والبناء عليها نحو الوقف الدائم لإطلاق النار.

كما تطرق الاتصال إلى الجهود المصرية لتوفير المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع، وأعرب رئيس وزراء اليابان عن تقدير بلاده لدور مصر وجهودها على مختلف المحاور ذات الصلة بالأزمة الراهنة وبتعزيز الاستقرار في المنطقة، كما شدد الرئيس على أهمية التحرك الجاد للمجتمع الدولي نحو التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء الهند أمام مجموعة السبع: نسعى للتحول إلى عصر «أخضر مستدام»

أكد رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، دعم بلاده للحملات الرامية إلى حماية البيئة بشكل مستدام، لتحقيق وضع أفضل للأجيال القادمة، مشيرا إلى مواصلة الجهود، من أجل التحول إلى ما وصفه بعصر "أخضر مستدام".

جاء ذلك في معرض كلمة ألقاها رئيس الوزراء الهندي، اليوم الجمعة، خلال قمة مجموعة السبع، التي تستضيفها إيطاليا حاليا.. حيث جدد الدعوة إلى تحقيق الرفاهية في الجنوب العالمي، مشددا على أهمية مشاركة إفريقيا في الشئون العالمية.

وقال مودى - في معرض تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بمنصة إكس - "أكدت أن الهند ستكرس جهودها من أجل توثيق العلاقات مع إفريقيا"، مشيراً إلى أن انضمام الاتحاد الإفريقي لمجموعة العشرين كعضو دائم أثناء رئاسة الهند للمجموعة، كان يمثل نقطة تحول مهمة.

وأضاف "تحدثت خلال قمة مجموعة السبع بشأن نطاق واسع من الموضوعات، وخاصة استخدام التكنولوجيا لتحقيق التقدم البشري، وأن تزايد استخدام التكنولوجيا في جوانب عديدة من جوانب الحياة البشرية يؤكد أهمية السعي من أجل تحقيق الأمن الالكتروني، مشددا على التزام الهند بتنفيذ التزاماتها بشأن مؤتمر أطراف الأمم المتحدة للتغير المناخي.

اقرأ أيضاًالمقاومة في العراق تستهدف ميناء حيفا بالطيران المسير

حزب الله يستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في خلة وردة بالأسلحة الصاروخية

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلن أنه سيُقدم مقترحات سلام إلى روسيا بمجرد موافقة المجتمع الدولي
  • الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني
  • تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبوية
  • رئيس وزراء الهند أمام مجموعة السبع: نسعى للتحول إلى عصر «أخضر مستدام»
  • الرئيس السيسي يصل مطار الملك عبد العزيز الدولي لـ أداء مناسك الحج
  • نجيب ميقاتي: على المجتمع الدولي وضع حد للاعتداءات الإسرائيلية
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • الاجتماع التشاوري بشأن السودان يؤكد دعمه لـ”منبر جدة”
  • عفيفي: السيسي له الأثر الأكبر في تغيير رؤية الغرب للحرب على غزة
  • تحرك برلماني عاجل بشأن اختفاء الأشجار: قطعها يضر بالبيئة وبصحة المصريين