عقد أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، برئاسة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، اجتماعاً رسمياً مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

وجرى خلال الاجتماع، بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، وما حققته الهدنة الإنسانية بالإفراج عن بعض الأسرى وعودتهم إلى ذويهم، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار الفوري، بالإضافة إلى مناقشة أهمية اضطلاع الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن بمسؤوليتهم تجاه الالتزام بحماية المدنيين وضمان تطبيق قواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وشدد أعضاء اللجنة الوزارية على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي كافة الإجراءات الفاعلة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة.

 وجدد أعضاء اللجنة مطالبتهم بالعودة إلى مسار السلام العادل والدائم والشامل، من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

كما طالب أعضاء اللجنة باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته عبر رفض كافة أشكال الانتقائية في تطبيق المعايير القانونية والأخلاقية الدولية، وحماية الشعب الفلسطيني من الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وجاء الاجتماع بمشاركة الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في قطر، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ووزير خارجية مصر سامح شكري، ووزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، ووزير خارجية تركيا هاكان فيدان، ووزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مارسودي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إلى جانب حضور وزير خارجية مملكة ماليزيا الدكتور زمبري عبدالقادر، ووزير الدولة الإماراتي خليفة بن شاهين المر ممثل المجموعة العربية في مجلس الأمن.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة أعضاء اللجنة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع بغزة والضفة مع رئيس وزراء فلسطين

أجرى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً، بدولة رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى، اليوم الخميس.

وبحث الجانبان مستجدات الأوضاع في الضفة الغربية، وقطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها.

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يجري اتصالاً هاتفياً بدولة رئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية الدكتور محمد مصطفى pic.twitter.com/eaEbAIk1i1

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) May 23, 2024

مقالات مشابهة

  • فيصل بن فرحان يجري اتصالًا هاتفيًا برئيس وزراء فلسطين وزير الخارجية
  • طريقة استقبال وزير خارجية السعودية في عزاء الرئيس إبراهيم رئيسي تثير تفاعلا كبيرا (فيديو)
  • وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع بغزة والضفة مع رئيس وزراء فلسطين
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات في الضفة وغزة مع رئيس الوزراء الفلسطيني
  • وزير الخارجية يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع نظيره النمساوي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره النمساوي تعزيز العلاقات الثنائية
  • وفد اليمن برئاسة عبد السلام يشارك في مراسم تشييع رئيس ووزير خارجية إيران
  • وزير الخارجية يصل طهران للمشاركة بمراسم تشييع الرئيس الإيراني الراحل
  • لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك
  • باتصال هاتفي: السيد بدر يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية