صدى البلد:
2024-06-11@22:13:37 GMT

في ذكراه.. قصة فسخ خطبة بشارة واكيم من حبه الأول

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

يوافق اليوم، الخميس 30 نوفمبر، ذكرى رحيل الفنان بشارة واكيم، الذي ولد في 5 مارس عام 1890، ورحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1949، عن عمر ناهز 59 عاما. 

واشتهر بشارة واكيم، بتقديم أدوار كوميدية عديدة ستظل محفورة فى وجدان المشاهد العربي.

 

بشارة واكيم وحياته

عاش بشارة واكيم حياة صعبة للغاية، خاصة بعد قرار دخوله الفن، حيث واجه عاصفة من الرفض من قبل عائلته، ورفضت تركه للمحاماة وعمله في الفن، فعندما انضم بشارة إلى فرقة جورج أبيض اضطرته أحد مشاهد التمثيل إلى حلق شاربه، وطرده أخوه الأكبر من المنزل لأنه رأى أن "بشارة" تخلى عن رمز الرجولة ليعمل “مشخصاتي”، واضطر إلى المبيت فى أروقة المسرح.

 

بشارة واكيم وفسخ خطبته 

عمل بشارة واكيم في الفن أيضا كان سببا في فسخ خطوبته من أول فتاة يحبها، كما فشل في الحب مرة أخرى بعدما عرض على الفنانة ماري منيب الزواج لكنها رفضته، فاتخذ قرارا بعدم الزواج نهائيًا، ولم يكن فشله في قصص حبه هو السبب الرئيسي في عزوفه عن الزواج، لكن دعوة والدته "روح إلهي يبتليك بجوازة تهد حيلك"، تسببت في خوفه من فكرة الزواج.

أتقن بشارة واكيم اللغة العربية، وتعلمها عن ظهر قلب من القرآن الكريم، بالرغم من أنه قبطي، حيث اعتنق وجهة نظر تقول، إن من يُريد أن يتثقف في اللغة العربية يجب أن يحفظ القرآن الكريم ويفهم معاني آياته.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا

المناطق_واس

استقبلت شركة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية ممثلةً بشركة إثراء الخير، أمس، الفوج الأول من حجاج الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، القادمين إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج لهذا العام عبر برنامج الحج المباشر والبالغ عددهم 400 حاج.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية الدكتور أحمد سندي، حرص الشركة على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، مشيرًا إلى أن كافة الإمكانيات قد وضعت لتمكينهم من أداء نسكهم بيسر وسهولة عبر عددٍ من البرامج لتوفير رحلة آمنة ميسرة للحاج تُثري تجربته وتحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك أمريكا تعتزم الإعلان عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا خلال الأسابيع المقبلة 5 يونيو 2024 - 8:38 صباحًا قطار يخرج عن مساره في ألمانيا بعد انهيار أرضي 2 يونيو 2024 - 11:23 مساءً

مقالات مشابهة

  • أسئلة «العربية» متوقعة و«السيرة الغيرية» أظهرت إبداع الطلبة
  • خبراء ومختصون: دبي مؤهلة لتكون مختبراً عالمياً لتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • في ذكراه الـ ١١٠.. تدشين كنيسة القديس الأنبا أبرآم بالفيوم بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة القديس الأنبا أبرآم بالفيوم في ذكراه الـ 110
  • عمالقة الإنتاج الفني والموسيقي يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي للارتقاء بصناعة الفن والموسيقى
  • فاروق الباز: الإمارات أصبحت من رواد الفضاء إقليمياً وعالمياً
  • كيف كان موضوع اللغة العربية؟ شاهد إنطباعات المترشحين من شعبة العلوم التجريبية بتمنراست
  • تلاميذ البكالوريا يُمتحنون على القضية الفلسطينية
  • وصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا
  • درجات مواد الثانوية العامة 2024.. اللغة العربية 80 والأحياء 60