إسرائيل – وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن فجر الخميس إلى تل أبيب، حيث من المتوقع أن يجتمع بالقادة الإسرائيليين لمناقشة تمديد الهدنة المؤقتة وتعزيز المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وبحسب وكالة “رويترز”، قال مسؤول فلسطيني إن بلينكن، الذي يقوم بزيارته الثالثة للمنطقة منذ هجوم “حماس” في 7 أكتوبر على إسرائيل، من المتوقع أن يزور الضفة الغربية المحتلة حيث من المرجح أن يلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت مصادر عبرية، إن “مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي، بدأت مناقشات مصيرية بشأن اتفاق الهدنة في قطاع غزة، وهناك احتمال استئناف القتال عند الساعة السابعة من صباح اليوم الخميس”.

والجدير ذكره، أن الهدنة الإنسانية المؤقتة بين حركة الفصائل الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية تنتهي صباح اليوم الخميس في تمام الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، وفي وقت سابق، أبدت دولة قطر “تفاؤلها” بشأن إعادة تمديد الهدنة مرة أخرى.

وعلى الرغم من الإجماع الدولي على تمديد الهدنة المؤقتة، لا تزال التفاصيل غامضة حول مصير تمديدها، فيما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر في حركة الفصائل الفلسطينية مساء الأربعاء قوله إن ما تم اقتراحه لتمديد الهدنة الموقتة في القطاع “ليس الأفضل” في هذه المرحلة.

وأكد القيادي في الحركة باسم نعيم الأربعاء أن الحركة مستعدة للإفراج عن جميع الجنود الإسرائيليين الذين تحتجزهم في قطاع غزة مقابل إطلاق إسرائيل سراح جميع الأسرى الفلسطينيين، وذلك مع استمرار المفاوضات لتمديد الهدنة الموقتة قبل ساعات من انتهائها.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بايدن: الصفقة بين حماس وتل أبيب ستؤدي إلى إبرام اتفاق تاريخي بين إسرائيل والسعودية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطاب يوم الجمعة أعلن خلاله عن مقترح إسرائيلي جديد لوقف الحرب في غزة، إن الصفقة بين حماس وتل أبيب ستؤدي إلى إبرام اتفاق تاريخي بين إسرائيل والسعودية.

وصرح الرئيس الأمريكي بأن الاتفاق سيسمح أيضا لإسرائيل بالاندماج في المنطقة.

إقرأ المزيد "يجب أن تقبل".. بايدن يعلن عن خطة جديدة لوقف الحرب في غزة (فيديو)

وشدد بايدن على أن استمرار الحرب سيستنزف قدرات إسرائيل ويزيد في عزلتها.

وأعلن جو بايدن مساء الجمعة عن خطة جديدة اقترحتها إسرائيل تتكون من 3 مراحل لوقف الحرب في قطاع غزة، مشيرا إلى أن المقترح يشمل وقفا شاملا لإطلاق النار وانسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة وإطلاق سراح الرهائن وإعادة الإعمار.

وردا على ذلك قال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية إن بنيامين نتنياهو لديه إصرار على عدم إنهاء الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

وأضاف الديوان في بيان أن الحكومة موحدة في رغبتها بإعادة المحتجزين في أسرع وقت وتعمل لتحقيق هذا الهدف.

وشدد على أن نتنياهو كلف الفريق المفاوض بتقديم الخطوط العريضة لتحقيق هدف إعادة المحتجزين في قطاع غزة.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أعلن في الـ22 من مايو أن واشنطن والرياض قد تستكملان الاستعدادات للجزء الخاص بهما من اتفاق تطبيع العلاقات بين السعودية وإسرائيل في الأسابيع المقبلة.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السابق: إسرائيل لديها رغبة في التفاوض حول وقف إطلاق النار بغزة
  • أمل الحناوي: المقترح الأمريكي بوقف اطلاق النار بغزة يحظى بتأييد كل الأطراف
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره الأمريكي ضرورة تبادل الأسرى والمحتجزين بيت إسرائيل وحماس
  • وزير الخارجية لـ «بلينكن»: المملكة تدعم كافة جهود الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الدفاع الإندونيسي يؤكد استعداد بلاده لإرسال قوات حفظ سلام لمراقبة الهدنة في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي
  • حماس في مواجهة تحدي الهدنة المؤقتة
  • مكتب نتنياهو يرد على مقترح بايدن بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • بايدن: الصفقة بين حماس وتل أبيب ستؤدي إلى إبرام اتفاق تاريخي بين إسرائيل والسعودية
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الصيني