وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الخميس، خطابًا للنوايا مع شركة "بيفار جروب" الصينية، يهدف لإنشاء مجمع صناعي لإنتاج الكيماويات المتخصصة بمنطقة شرق بورسعيد المتكاملة التابعة للهيئة.

وأشارت المنطقة الاقتصادية، في بيان لها، إلى أنه من المتوقع أن يعتمد المجمع في إنتاجه على مصادر الطاقة الخضراء سواء الشمس أو الرياح، ووقع على الخطاب وليد جمال الدين، رئيس الهيئة، وتشين لي لي، نائب رئيس شركة بيفار جروب.

 

وأكد وليد جمال الدين، على أن المنطقة الاقتصادية تلعب دورًا هامًا في تعميق التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الشركات والمستثمرين الصينيين خاصةً في ضوء انضمام مصر لتكتل "البريكس"، وما يتبعه ذلك من تعزيز للتعاون الاقتصادي في القطاعات المختلفة تجاريًّا وصناعيًّا، مؤكدًا أن خطاب النوايا الموقع اليوم مع شركة “BEFAR Group CO., LTD”، يستهدف إنشاء مجمع أخضر للكيماويات المتخصصة بمنطقة شرق بورسعيد، للاستفادة من موارد مصر الغنية من طاقتي الشمس والرياح، والمساهمة بدورٍ فاعل، في مجابهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية من خلال تبني الصناعات القائمة بالمنطقة الاقتصادية لسياسات تؤدي إلى خفض الانبعاثات الكربونية، ما يسهم بدوره في النفاذ للأسواق العالمية بشكل أفضل.

 

يشار إلى أن المشروع المزمع إقامته في منطقة شرق بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية، يتوقع أن تبلغ الاستثمارات الإجمالية له نحو ملياري دولار، على أن تكون استثمارات المرحلة الأولى له 500 مليون دولار، وتوفر نحو 1000 فرصة عمل، وتمتلك مجموعة بيفار BEFAR 50 عامًا من الريادة في مجالات المواد الكيميائية المتخصصة، والبتروكيماويات وأعمال الطاقة الجديدة، وتبيع منتجاتها إلى أكثر من 100 دولة ومنطقة حول العالم، ونالت جائزة كبرى في الصين تمنح للمؤسسات الصناعية الأكثر حفاظًا على الطاقة لمدة 9 سنوات متتالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بورسعيد شرق بورسعيد قناة السويس الصين

إقرأ أيضاً:

“دبليو كابيتال” تطلق معرضها العقاري في العين للترويج لمشاريع “DHG”

تنظم “دبليو كابيتال” الشركة الرائدة في قطاع الوساطة العقارية في دبي، معرضها العقاري الخاص في مدينة العين، بالتعاون مع شركة “DHG” للتطوير العقاري (مجموعة التطوير العقارية السويسرية)، وذلك بهدف التسويق لمشروعاتها.
وانطلقت فعاليات المعرض يوم الجمعة 7 يونيو 2024 في فندق “فوربوينت شيراتون” في العين، اعتبارًا من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً ويستمر يومين.
وقال وليد الزرعوني، رئيس مجلس إدارة شركة «دبليو كابيتال» للوساطة العقارية، إن هذا المعرض يأتي ضمن الفعاليات المهمة التي تنظمها الشركة بشكل دوري، وتضعه على رأس أجندتها العقارية المحلية، حيث بات منصة راقية لتسويق المشروعات العقارية المهمة بما يُتيحه من فرص الوصول إلى شرائح متنوعة من المستثمرين العقاريين.
وأفاد الزرعوني بأن السوق العقاري يواصل أداءه القوي مع جني ثمار ريادة دبي العالمية، بعد تسجيله مبيعات تاريخية تجاوزت 400 مليار درهم في العام 2023، مرجحًا أن تتراوح مبيعات العام الحالي بين 450 مليارًا إلى 500 مليار درهم.
وأوضح وليد الزرعوني، أن دولة الإمارات تشهد طفرة في تنظيم المعارض العقارية القوية في الآونة الأخيرة، وسط جاذبية عقارات الدولة أمام المستثمرين المحليين والأجانب، مؤكدًا أن الدولة تعيش نقلة حضرية جديدة تتبنى فيها تعزيز البنية التحتية والتوسع العمراني لاستيعاب الطلب المستقبلي على المسكن في العقدين المقبلين.
وأشار إلى أن الإمارات تفتح أذرعها أمام الجميع وتقدم تسهيلات غير مسبوقة على صعيد منح الإقامات طويلة المدى، وتسهيل تملك الأجانب للمشاريع الجديدة بالكامل، مع خطط طموحة لتصبح الوجهة الأولى المفضلة للعيش والعمل في العالم.
وأكد الزرعوني الدور الإيجابي للمعارض العقارية في جذب العملاء والمشترين، مشيدًا بالعروض المقدمة من المطورين العقاريين لاقتناص شريحة جيدة من العملاء، ما أسهم في تسجيل تصرفات عقارية غير مسبوقة في الأشهر الأخيرة.
وتابع الزرعوني: “تعمل دبليو كابيتال على تسويق جميع الفئات العقارية، بدءًا من المشروعات الموجهة لذوي الدخل المتوسط والمحدود وصولًا إلى المشاريع والمجمعات الفاخرة”.
وذكر وليد الزرعوني، أن المعرض الحالي يركز على الترويج لمشاريع شركة “DHG” للتطوير العقاري مثل “هيلفيتيا ريزيدنسز” في قرية جميرا الدائرية وهو مشروع سكني عالمي المستوى، والذي يوفّر استوديوهات وشققًا مكونة من غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم بتصميم متميز، بالإضافة إلى أنه بفضل المساحات الخضراء ذات المناظر الطبيعية ووسائل الراحة الحديثة والأجواء الهادئة الشبيهة بالقرية، فإنه يوفر للمقيمين أجواء تعيد تعريف مفهوم الحياة المعاصرة.


مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. أقوى 50 شركة في مصر
  • أخنوش: بفضل الدينامية الاقتصادية تمكنت المملكة ولأول مرة من تجاوزت عتبة 140 مليار دولار كناتج داخلي خام
  • شركة أمريكية عملاقة توقف توسعة في إسرائيل بقيمة 15 مليار دولار
  • بحث إنشاء "مجمع صناعة الألمنيوم" في مدينة صحار الصناعية
  • الاقتصاد الزراعي والطفرات
  • موقع "كالكاليست": شركة إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • المصرية للاتصالات ضمن القائمة.. فوربس تكشف عن أقوى 50 شركة عامة في مصر لعام 2024
  • UE Developments تطلق أحدث مشروعاتها Oasis Medical Complex باستثمارات تتخطى مليار جنيه
  • بتمويل من شركة المها: إنشاء مركز متكامل للأعمال والترفيه في الغبرة الجنوبية
  • “دبليو كابيتال” تطلق معرضها العقاري في العين للترويج لمشاريع “DHG”