كتبت- داليا الظنيني:

كشف المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، مصير المباني القديمة للوزارات بعد نقلها إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرامج "كل يوم" الذي يذاع على قناة "أون" إن كل الوزارات انتقلت إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ولا داعي لوجود موظفين داخل المباني القديمة للوزارات.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة وجهت بإغلاق تلك المباني لحين انتهاء خطط استغلالها، مضيفًا: "ستغلق المباني القديمة تماما والعمل كله سيكون من العاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع: "سيتم استغلال هذه الأصول الاستغلال الأمثل، ولكن لا يوجد في الوقت الحال شيء يمكن الإعلان عنه في هذا الشأن".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة المستشار سامح الخشن مجلس الوزراء العاصمة الإدارية برنامج كل يوم طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يحدد تعريفة الكهرباء الجديدة وسط ارتفاع تكلفة الإنتاج

 صرح مصدر مطلع بوزارة الكهرباء أن مجلس الوزراء هو الجهة المسؤولة عن تحديد تعريفة بيع الكهرباء، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من الأسعار الحالية بنهاية الشهر المقبل.

 وأوضح المصدر أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك يقوم بوضع عدة سيناريوهات ومقترحات لرفع الأسعار، ثم يرفعها لمجلس الوزراء لمناقشتها. 

وأضاف أن سعر الدولار في التعريفة الحالية يبلغ نحو 30.9 جنيه، مما يؤثر بشكل كبير على تكلفة إنتاج كيلو وات الكهرباء.

وأشار المصدر إلى أن تكلفة الوقود تشكل نحو 70% من إجمالي تكلفة إنتاج الكهرباء. 

ومع ارتفاع معدلات الاستهلاك، زادت كمية الغاز الطبيعي المستورد، الذي تقوم وزارة البترول باستيراده، بينما تدفع وزارة المالية قيمة الدعم بعد خصم الجزء الذي تورده وزارة الكهرباء، بسبب استمرار دعم أسعار الكهرباء.

تصريحات رئيس مجلس الوزراء

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات صحفية، أن الحكومة تعمل على وضع تصور لزيادة أسعار الكهرباء مع استمرار دعم غير القادرين. 

وفي سياق متصل، عقد وزير الكهرباء اجتماعًا مع عدد من قيادات الوزارة وشركات توزيع الكهرباء، حيث شدد على ضرورة زيادة نسب التحصيل من فواتير الكهرباء، وكذلك رفع نسب تركيب العدادات الكودية بدلًا من نظام الممارسة الذي يكبد الدولة خسائر كبيرة ويضمن المحاسبة الفعلية للاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • المهندس السلطان يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تحويل معهد العاصمة النموذجي إلى مؤسسة غير هادفة للربح والموافقة على إنشاء “مؤسسة الرياض الخضراء”
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل جديدة بشأن تجهيز المتحف المصري الكبير (فيديو)
  • متحدث الوزراء يكشف حقيقة تحويل الدعم السلعي إلى نقدي
  • الأهلي يحدد موعد ضم الصفقات الجديدة وحسم مصير المعارين.. مصدر يكشف
  • مجلس الوزراء يحدد تعريفة الكهرباء الجديدة وسط ارتفاع تكلفة الإنتاج
  • "قد يصل إلى 5000 جنيه للأسرة".. متحدث الوزراء يكشف تفاصيل مقترح الحكومة لتقديم الدعم النقدي
  • "مجزرة".. الدفاع المدني في غزة يكشف تفاصيل ما حدث برفح الفلسطينية
  • المتحدث باسم أونروا: حذرنا من أن العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية ستؤدي لكارثة
  • الشركات تتيح تمويلًا لشراء السيارات الكهربائية في مصر
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 15 صاروخا من لبنان باتجاه شلومي دون إصابات