نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، ختام منافسات المشروع القومي للأفراد ذوي الهمم، بمشاركة 100 لاعب ولاعبة من مركزي التدريب بكفر الشيخ ودسوق، والتي جرت على ملعب نادي الإرادة والتحدي، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء المحافظ جمال نور الدين.

فوز 36 لاعبًا وتصعيدهم للمشاركة في اللقاء المجمع

وقال الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إنّ المنافسات أسفرت عن فوز 36 لاعب ولاعبة، وتم تصعيدهم للمشاركة في اللقاء المجمع بمنافسات القطاع البحرى المقرر تنفيذه بمحافظة المنوفية، لافتاً أنّ المشروع قدم تدريباته بمركزى كفر الشيخ ودسوق للاعبين القادرون باختلاف من ذوى الإعاقات الحركية المشاركين في ألعاب «كرة طائرة جلوس، وكرة القدم، وتنس الطاولة، وألعاب القوى، ورفع الأثقال».

وأكد «محروس»، أنّ وزارة الشباب والرياضة تولى اهتماماً كبيراً بتنمية مهارات ذوى الهمم رياضياً من خلال تقديم البرامج الرياضية المعدة لهم خصيصًا على مدار العام، مشيراً إلى وضع القيادة السياسية ملف قادرون باختلاف فى صدارة أولويات خطة الدولة، لدعم المواهب الرياضية، وإعداد أبطال رياضيين يحملون اسم مصر فى المنافسات البارالمبية.

المشروع القومي لذوي الهمم بكفر الشيخ

قدم المشروع القومي لذوى الإعاقة بكفر الشيخ، بإشراف الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتورة سونيا عبد الوهاب، مدير الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، وغادة جمال الدين مدير الإدارة العامة للقاعدة الشعبية.

ويقام بمركزي كفر الشيخ ودسوق، بإشراف عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية للرياضة، ومتابعة تنفيذ الدكتور محمد غازي، مدير إدارة التنمية الرياضية، والدكتور محمد محروس منسق عام المشروع، وتدريب المدربين: الكابتن أحمد اليماني، وشيماء عيد، وشكرية بسيوني، وهشام بطاح، ومروة أبو كيلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الشباب والرياضة ذوي الإعاقة دسوق شباب كفر الشيخ الشباب والریاضة المشروع القومی بکفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

إنطلاق منافسات دوري في خماسي كرة القدم بنادي الشبان المسلمين بالغريزات

شهد نادي الشبان المسلمين بالغريزات التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج إنطلاق دوري في خماسي كرة القدم ناشئين وذلك على ملعب النادي بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة وضمن الخطة الداخلية للنادي .

تقـام فاعليات الدوري خلال الفتــرة من 10 / 6 إلى 13 / 6 / 2024 بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة وتم الإعلان عن موعد الدوري مسبقًا في أماكن هي مَحط أنظار المُترددين وذلك لضمان إشتراك أكبر عدد ممكن من الفرق.

وبدأت فعاليات الدوري عقب وصول عدد الفرق المسجلة إلى 16 فريق وجرى تقسيمها وإجراء القرعة في حضور مسئول النشاط ورؤساء الفرق المشاركة وقد تبارى في المباراة الأولى فريقي الشبان ونجع الجبل وأسفر اللقاء عن فوز فريق الشبان ب4 أهداف دون رد .

وتنافس خلال المباراة الثانية فريقي فيوتشر والنجوم وإنتهت المبارة بفوز النجوم بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لفريق فيوتشر وتبارى فريقي الأهلي والاحرار وأسفر اللقاء عن فوز فريق الأهلي بثنائية نظيفة كما تبارى فريقي بيراميدز والأشبال في ختام مبارايات اليوم الأول وانتهى اللقاء بفوز مستحق لفريق بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مبارة ماراثونية .  

وقال يسري كفافي أن لعبة كرة القدم تعد واحِدة من أهم المشروعات التي ينفذها نادي الشبان المسلمين بالغريزات بغرض نشر ثقافة الممارسة الرياضية فضلاً عن دوره الهام في إكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم حيث يشارك فيه مجموعة من الشباب من جميع أنحاء القرية.

وشدد الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، على ضرورة تنفيذ الأنشطة في المواعيد المحددة لها وتوثيق النشاط المنفذ مباشرة لضمان جدّية التنفيذ الفعلي والموثق للنشاط.

 وقال محمد زكريا وكيل المديريه للرياضة أن الوزارة حريصة على توفير كافة الإمكانات الخاصة بتنفيذ مشروعات الأندية الرياضية الداخلية والخارجية في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل الأندية الرياضية المنتشرة في جميع ربوع محافظة سوهاج بغرض إكتشاف المواهب الرياضية والإستفادة من تلك المواهب.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • إنطلاق منافسات دوري في خماسي كرة القدم بنادي الشبان المسلمين بالغريزات
  • بعد واقعة مدرس الجيولوجيا.. وزارة الشباب والرياضة تواجه استخدام غير قانوني للمنشآت الرياضية
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • المشروع القومي لرياضة الرواد يواصل نشاطه بمركز شباب السلام
  • القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية