تطورات مد الهدنة في غزة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي.. نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن مسؤولين مصريين، أن الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس اتفقتا على تمديد الهدنة المؤقتة ليوم ثامن سيتضمن إطلاق سراح المزيد من الرهائن الإسرائيليين، مقابل الإفراج عن معتقلين فلسطينيين.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من جانب إسرائيل أو حماس.


وتجري اتصالات وجهود مكثفة لتمديد الهدنة الحالية إلى هدن أطول. وبين هذه الجهود زيارة يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب، حيث التقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

كما التقى وزير الخارجية الأمريكي بلينكن في رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ودعا وزير الخارجية الأمريكي إلى تمديد إضافي للهدنة المؤقتة في الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، والتي من المقرر أن تنتهي صباح الجمعة، متمّة بذلك يومها السابع.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة غزة الان فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين مباشر فلسطين بث مباشر بث مباشر فلسطين بث مباشر غزة اخبار فلسطين اخبار فلسطين الان اخبار فلسطين اليوم فلسطين مباشــر الآن فلسطين مباشر اليوم أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم خبر عاجل فلسطين عاجل عاجل فلسطين قطاع غزة غزة مباشر غزة بث مباشر تطورات قطاع غزة المقاومة الفلسطينية حركة حماس حماس كتائب القسام سرايا القدس حزب الله اسرائيل قوات الاحتلال جيش الاحتلال قصف الاحتلال تل أبيب تل أبيب مباشر قصف جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي صفارات الانذار تغطية مباشر قطاع غزة تغطية مباشر مستشفى القدس أزمة قطاع غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي يطالب بإنهاء الحرب في غزة.. العالم كله ينتظر

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن المفاوضات الأخيرة قبلتها إسرائيل لكن حماس لم تقبل بالمفاوضات، والفلسطينيون في غزة ينتظرون إتمام الصفقة والإسرائيليون ينتظرون إتمام المفاوضات والرهائن وأسرهم ينتظرون هذا الأمر، والعالم بأكمله ينتظر هذا الأمر، وسنرى إذا كانت حماس تنتظر هذا الأمر وتنهي الحرب التي بدأتها.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي خلال تصريحات نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الأولوية القصوى هو ضمان خير ورفاهية الجميع بالعالم لاسيما الرهائن ولذلك يجب أن ننجز هذا.

ودعا «بلينكن»، إلى ضرورة الوصول إلى ضمانات بعدم وقوع إصابات في صفوف المدنيين مرة أخرى، وأن يكون هناك تقدم بوقف إطلاق النار وقبول حماس المفاوضات.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردا من حماس حول المقترح الأمريكي بشأن صفقة وقف إطلاق النار
  • الخارجية القطرية: الوسطاء استلموا رد حماس والفصائل الفلسطينية على مقترح الهدنة الإسرائيلي
  • بلينكن: مقترح بايدن بشأن غزة الأفضل.. ويحظى بقبول إسرائيل
  • عاجل - مادة مشبوهة تتسبب في إغلاق مكتب وزير الصحة في الكنيست بعد فتحه ظرفا بريديا
  • مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل
  • عاجل| مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار أمريكي يدعم اقتراح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن يدعو للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الأمريكي: حماس الطرف الوحيد الرافض لاتفاق وقف النار (فيديو)
  • بلينكن: ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين
  • وزير الخارجية الأمريكي يطالب بإنهاء الحرب في غزة.. العالم كله ينتظر