تحدث مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد من بروكسل، عن آخر الاستعدادات قبل انطلاق الانتخابات الرئاسية في دولة بلجيكا.

وقال مجدي يوسف خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، إن التصويت بالانتخابات الرئاسية بالسفارة المصرية والمقار الدبلوماسية ببلجيكا، سيبدأ من الساعة التاسعة صباح اليوم وحتى التاسعة مساء بالتوقيت المحلي في بروكسل.

 

وأضاف: من المتوقع أن يشهد اليوم الأول من تصويت المصريين في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 ببروكسل، إقبالا ضعيفا، لأن اليوم الجمعة ليس إجازة.

 

وأوضح مجدي يوسف، أنه من المتوقع أن يبدأ المصريين المقيمين في بروكسل بالتوافد على السفارة من أجل التصويت في الانتخابات الرئاسية بدءًا من مساء اليوم الجمعة بعد انتهاء مواعيد العمل في بلجيكا.

 

ولفت إلى أن من المتوقع أن يدلي نحو 500 مصري مقيم في بلجيكا بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024، وهذه العدد يمثل نحو 70% من إجمالي المصريين المقيمين في دولة بلجيكا.

 

  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بروكسل الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية بلجيكا الانتخابات

إقرأ أيضاً:

المساعد التنفيذي السابق لخامنئي يسجل في الانتخابات الرئاسية

بغداد اليوم - متابعة

قدم المساعد التنفيذي السابق بديوان المرشد الأعلى علي خامنئي، وحيد حقانيان، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، أوراقه للانتخابات الرئاسية الايرانية الرابعة عشرة.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "حقانيان، أجرى اليوم عملية التسجيل للانتخابات الرئاسية الـ14 في مقر الانتخابات بوزارة الداخلية".

وحقانيان هو المستشار الخاص للمرشد علي خامنئي ومسؤول الشؤون الخاصة بمكبته والشخص الأكثر قرباً منه.

ويعرف حقانيان أيضاً أو المعروف بلقبي "الجنرال وحيد" و"السيد وحيد"، أنه أحد القادة العسكريين السابقين الذي نشط في السنوات الأخيرة كمسؤول للشؤون الخاصة في مكتب علي خامنئي.

وتصفه وسائل إعلام إيرانية باعتباره "اليد اليمنى" لخامنئي. وهو نائب الرئيس التنفيذي لفريق القيادة، وتم إدراجه على قائمة عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2018.

ومن المقرر أن تجرى الجولة الـ14 من الانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء إيران في 8 يوليو/تموز. وبحسب إعلان وزارة الداخلية فإن تسجيل المرشحين لهذه الانتخابات سيستمر حتى 14 يونيو الجاري. وسيعلن مجلس صيانة الدستور نتيجة الفحص وتأهيل المرشحين في 22 يونيو.

مقالات مشابهة

  • انتخابات رئاسة إيران.. نجاد يقدم أوراق ترشحه
  • الرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد يقدم أوراق ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة
  • الرئيس الإيرانى الأسبق أحمدى نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة
  • التشكيل المتوقع لمباراة الوداد ضد الرجاء اليوم الأحد
  • إيران.. زهرة إلهيان تقدم أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية
  • المساعد التنفيذي السابق لخامنئي يسجل في الانتخابات الرئاسية
  • بخلاف أموال الصمت.. ترامب يحاكم في 3 قضايا قبل انتخابات الرئاسة
  • المعتدل علي لاريجاني يقدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية في إيران
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • بدء تسجيل مرشحي انتخابات الرئاسة بإيران