لفتت صحيفة Die Zeit الألمانية، إلى أن "اختلافا في الأمزجة" بات جليا في كل من روسيا وأوكرانيا في تعاطي قيادتي البلدين مع الأزمة بينهما.

وأضافت الصحيفة في مقالتها: "من ناحية، هناك فلاديمير زيلينسكي الغاضب، الذي تتراكم مشاكله وتتزايد. ومن ناحية أخرى، هناك فلاديمير بوتين الواثق في نفسه، وظهر ذلك بشكل خاص خلال خطابه في قمة مجموعة العشرين".

إقرأ المزيد سيمونيان: ممنوع ولم يكن ممكنا على الإطلاق التفاوض والاتفاق مع أوكرانيا

ونوهت المقالة بأن الرئيس الروسي، لديه كل الأسباب للقيام بذلك بسبب الوضع الجيد مع الاقتصاد الروسي والنزاع في أوكرانيا.

وتابعت الصحيفة القول: "روسيا الآن مستقرة وقوية للغاية، ويرجع ذلك جزئيا إلى خطأ الدول الغربية. لقد استهانت هذه الدول لفترة الطويلة، بالكرملين. وفي مارس 2022، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الاقتصاد الروسي سينكمش قريبا إلى النصف، وسيتحول الروبل إلى قمامة، ولن يتبقى لدى موسكو أموال لتمويل العملية العسكرية الخاصة. هذه التوقعات قوبلت في تلك الفترة بالتصفيق ولكنها فقدت أهميتها بالفعل الآن".

شارك الرئيس بوتين، عن بعد، في قمة مجموعة العشرين عبر الإنترنت في 22 نوفمبر. وفي خطابه، أشار، من بين أمور أخرى، إلى أن روسيا لم ترفض قط الحوار مع أوكرانيا ولكن سلطات كييف هي التي أعلنت علانية انسحابها من عملية المفاوضات ومنعت على المستوى التشريعي المفاوضات مع روسيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي مجموعة العشرين

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول

انتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الصين، متهماً إياها بمساعدة روسيا في إفشال قمة السلام المقرر عقدها هذا الشهر في سويسرا.

اعلان

وأكد زيلينسكي يوم الأحد، في حديث للصحفيين على هامش حوار شانغريلا المنعقد في سنغافورة، أنه "مع دعم الصين لروسيا، ستستمر الحرب لفترة أطول".

وأجاب الرئيس الأوكراني عندما سئل عن عدم حضور الصين قمة السلام، أن "روسيا وباستخدام النفوذ الصيني في المنطقة، واستخدام الدبلوماسيين الصينيين أيضًا، تفعل كل شيء لتعطيل قمة السلام".

وفي توبيخ علني نادر لبكين، قال زيلينسكي إن "أوكرانيا لديها أدلة على أن الصين تدعم جهود الحرب الروسية، على الرغم من حقيقة أن الرئيس شي جينبينغ وعده في مكالمة هاتفية قبل عام بأن بكين لن تتدخل".

وأضاف الرئيس الأوكراني "لا نتوقع الدعم العسكري من الصين. لم نطلب منهم ذلك قط... لكننا لا نتوقع من الصين تقديم الدعم الدفاعي لموسكو.. هذا ما ناقشناه مع الرئيس الصيني عبر الهاتف. لقد وعدني بأن الصين ستقف جانباً ولن تدعم روسيا بالأسلحة. واليوم، هناك معلومات استخباراتية تفيد بأن بعض الأسلحة تأتي إلى أسواق روسيا عبر الصين".

وأعلنت بكين الجمعة، أنها لن تحضر قمة السلام الدولية في أوكرانيا والتي ستعقد في سويسرا يومي 15 و16 يونيو/حزيران المقبل.

وفي وقت سابق، أصر وزير الدفاع الصيني دونغ جون على أن بكين لا تدعم جهود الحرب الروسية.

شاهد: مناورات عسكرية مشتركة بين الصين وروسيا في المحيط الهادئالرئيس الصيني شي يستقبل نظيره الروسي بوتين في بكينبوتين يحدد الصين محطة لأول رحلة خارجية له منذ بدئه ولاية خامسة كرئيس لروسيا

وقال الرئيس الأوكراني في كلمة ألقاها ضمن مؤتمر حوار شانغريلا الأمني 21 أمام أكثر من 500 مندوب من حوالي 40 دولة، "كانت الفترة الزمنية الأخيرة غير مواتية للدبلوماسية، حيث شهدنا جميعا تدهورا في العلاقات الدبلوماسية في مختلف المناطق وحتى الدول، مما خلف شعورا بخيبة الأمل".

وأشار في خطابه إلى البيان الثلاثي لعام 1994، والذي شهد التزام أوكرانيا بنزع السلاح، بما في ذلك الأسلحة النووية، في مقابل ضمانات أمنية من الولايات المتحدة وروسيا، بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

وجاءت تصريحات زيلينسكي في الوقت الذي ضربت فيه روسيا البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا بهجوم واسع النطاق بطائرات مسيرة وصواريخ يوم السبت، مما أدى إلى إصابة 19 شخصًا على الأقل، وفقًا لمسؤولين محليين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة" وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أن "الحرب مع بكين ليست وشيكة" وأمان أمريكا هو من أمان آسيا شاهد: روسيا توسّع الهجوم على خاركيف وأوكرانيا تنشر صوراً لآثار الدمار بالمدينة روسيا الصين الولايات المتحدة الأمريكية سنغافورة الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تواصل قصفها العنيف لعدة مناطق في غزة والحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور" يعرض الآن Next وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة" يعرض الآن Next بيرني ساندرز: نتنياهو "مجرم حرب" لا يجب دعوته للكونغرس ورئيس الوزراء الإسرائيلي يعرب عن سعادته يعرض الآن Next "أشتاق إلى أمي وموطني الإفريقي".. حكاية مهاجر من غينيا يئس الهروب من مراكز احتجاز البؤس في إيطاليا يعرض الآن Next مفاجأة علمية.. الباحثون يكتشفون الجذر الجيني المسؤول عن اضطراب يسبب الإعاقة الفكرية اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: عائلات الأسرى يطالبون الحكومة عدم نسف مقترح بايدن ونتنياهو يشترط القضاء على حماس أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع حزب "نيلسون مانديلا" المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا يخسر أغلبيته المطلقة لأول مرة منذ 30 عام منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس أسرى طوفان الأقصى فلسطين احتجاجات تايوان الصين إيطاليا فيضانات - سيول Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • صحيفة تركية: ماكرون يحاول إغراق ألمانيا في مستنقع الحرب أكثر
  • زاخاروفا: تسجيل الأجهزة الإلكترونية في مؤتمر سويسرا الأوكراني يجعله يشبه معسكر اعتقال
  • مسؤول: روسيا تستهدف البنية التحتية للطاقة في لفيف غرب أوكرانيا.. وزيلينسكي يطالب بدعم الدفاع الجوي
  • رغم تهديد بوتين.. ضوء أخضر أمريكي لأوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية
  • بروفيسور أمريكي: الرئيس بوتين مشغول بقضايا مهمة ولا يعير"قمة سلام" سويسرا أي اهتمام
  • مقتل 4 أشخاص في قصف على خاركيف وألمانيا تسمح باستخدام أسلحتها لضرب مواقع داخل روسيا
  • رئيس فنلندا يعتبر قصف أوكرانيا للعمق الروسي بأسلحة غربية مقبولا وممكنا
  • ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف"
  • صحفي تشيكي: الغرب مع استسلام أوكرانيا ويدفعها لمفاوضات سلام بشروط روسيا