أكد العميد “خالد حمادة” الباحث في الشؤون الأمنية والسياسية، أن إسرائيل لم تظهر إلى الآن أي نوع من القدرة على التفوق العسكري على حركة حماس بالمعنى الحقيقي.

وأضاف في تصريحات لـ “الحدث”، أن القوات الإسرائيلية تستهدف المدنيين داخل القطاع، لكنها لم تستطع إلحاق خسائر بصفوف مقاتلي حركة حماس.

وأوضح أن إسرائيل لم تتمكن حتى الآن من تنفيذ أهدافها المعلنة منذ بداية الحرب على غزة، وهو ما دفعها إلى العودة إلى القصف مرة أخرى.

أخبار قد تهمك مسؤولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني: سيارات الإسعاف مهددة بالتوقف عن العمل بسبب نفاد الوقود.. ومخاوف من كوارث بيئة صحية بسبب الحصار الإسرائيلي على القطاع 1 ديسمبر 2023 - 3:51 مساءً متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة: الأوبئة منتشرة في غزة نظرا لتلوث المياه واستنزاف المنشآت الصحية في الحرب 1 ديسمبر 2023 - 2:37 مساءً

الباحث في الشؤون الأمنية والسياسية العميد خالد حمادة: #إسرائيل لم تُظهر أي نوع من القُدرة على التفوق العسكري على حركة #حماس بالمعنى الحقيقي #الحدث pic.twitter.com/kCGjoFp8T8

— ا لـحـدث (@AlHadath) December 1, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين إسرائیل لم

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس: قرار الاستقالة من الحكومة كان صعبا

قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، إنَّ الوضع في غاية السوء داخل غرفة اتخاذ القرار، بسبب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وشركاءه، وقراراتهم التي تنافي الاعتبارات السياسية، والتي انعكست بالسلب على أسر الرهائن لدى حماس، لكن في الوقت نفسه كان قرار الاستقالة من الحكومة صعبًا. 

استمرار حرب غزة لسنوات

وتابع «جانتس»، في كلمته التي ألقاها خلال مؤتمر صحفي، ونقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ الواقع ليس سهلا، ومن المتوقع استمرار الحرب لسنوات: «لا أضمن لكم انتصارًا سهلًا وسريعًا، ولكن الانتصار الحقيقي هو إعادة المحتجزين إلى منازلهم وعائلاتهم».

وأدرف: «الانتصار الحقيقي لابد أن يكون مزيجًا من انتصار عسكري وآخر دبلوماسي حقيقي، بمعنى الانتصار على حماس وعودة مهجري الشمال إلى بيوتهم، وإنشاء محور في المنطقة ضد إيران في كل المنطقة، وتغيير الخيارات وسلم الأولويات في إسرائيل، والوقوف أمام التحديات».

 

مقالات مشابهة

  • هكذا ردت مندوبة إسرائيل على قرار مجلس الأمن الذي تبنى اقتراح بايدن بغزة
  • هكذا رد مندوب إسرائيل على قرار مجلس الأمن الذي تبنى اقتراح بايدن بغزة
  • تكريم أوائل خريجين الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023
  • باحث سياسي: الخرطوم تعاونت مع موسكو لحاجتها للدعم العسكري والاقتصادي
  • وزير الصحة يشهد حفل أوائل خريجي الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023
  • خبير علاقات دولية يكشف عن مفاجأة بشأن المفاوضات بين إسرائيل وحماس
  • عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس: قرار الاستقالة من الحكومة كان صعبا
  • استقالة قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي.. فشلت في أداء عملي
  • بعد قليل.. «القسام» توجه رسالة لعائلات المحتجزين الإسرائيليين
  • حركة الجهاد الفلسطينية: هجوم إسرائيل في النصيرات لن يؤثر على اتفاق التبادل