التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيرته التنزانية سامية حسن، اليوم السبت، على هامش انعقاد "الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ" في دبي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة على شتى الأصعدة، خاصةً ما يتعلق بالاستثمارات المصرية في تنزانيا والتعاون الفني وبناء القدرات للمساهمة في تدريب الكوادر التنزانية في مختلف المجالات، فضلاً عن استفادة تنزانيا من الخبرات المصرية في مجال المشروعات العملاقة، لا سيما في ضوء المشاركة المصرية الفعالة في إنشاء سد "جوليوس نيريري" لتوليد الطاقة الكهرومائية في تنزانيا، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد أنه يتابع مراحل تنفيذ المشروع، لضمان تحقيق أفضل مستويات الأداء وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

كما تم التباحث بشأن تكثيف آليات التشاور وتبادل الرؤى بين البلدين بشأن أبرز القضايا المستجدة على الساحة القارية وسبل تعزيز آليات العمل الأفريقي المشترك، بالإضافة إلى آفاق تعظيم التعاون بين دول حوض النيل استناداً إلى الإرث التاريخي والروابط المشتركة التي تجمع بينها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سد جوليوس نيريري توليد الطاقة الكهرومائية المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

إقرأ أيضاً:

فنان مصري كبير يحذر من “مؤامرة تستهدف الثقافة المصرية”

مصر – أكد الفنان المصري الكبير أحمد ماهر، إن “كل القوى تتصارع على إفراغ الشخصية المصرية من محتواها”، موضحا أن “هناك مؤامرة على الثقافة المصرية”.

وكشف الفنان المصري الكبير أحمد ماهر، عن ندرة ظهوره الفني خلال الفترة الأخيرة، بعيدا عن مشاركته في مسلسل “صيد العقارب” الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

وقال الفنان أحمد ماهر: “الإشكالية أنه بعد أكل حلوى المارون جلاسيه والتفاح من الصعب أن أميل على الـ”مش”، الكتابة اليوم متدنية وهناك أعمال تتدنى إلى حد السذاجة، ونرى فنانين لم يتربوا فنيا قدموا من السقاطة التي تسمى بمسرح مصر”.

وأكد أحمد ماهر خلال تصريحات لوسائل إعلام مصرية: “كل القوى تتصارع على إفراغ الشخصية المصرية من محتواها بدليل أن الأغنية ذبحت والفيلم ضُيع، والقلعة الباقية هي المسرح والفنون الشعبية والبالية والسيرك وفيما عدا ذلك لا يوجد ثقافة”.

كما أضاف الفنان المصري: “المؤامرة قائمة، وترجم لي ما الذي يعنيه تكريم حمو بيكا ومن على شاكلته في السعودية ورموز الفن المصري الحقيقي تغيب، حتى يقال في النهاية أن هذا هو مستوى الفن المصري”.

وأوضح: “نحن مستهدفون وهناك حقد علينا وغل من أننا أرض الحضارة والثقافة والنيل والأزهر، الإسلام نزل في السعودية، ومصر هي من قامت بنشره في العالم أجمع”.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • توجيه عاجل من السيسي بشأن ترميم مقبرة الشيخ الشعراوي
  • الرئيس السيسي يوجه بسرعة ترميم قبر الشيخ الشعراوي
  • محافظة مصرية تسجل أكبر عدد وفيات لحجاجها بالسعودية
  • عيسى إسكندر فى القمة الأورومتوسطية: مصر تستضيف 9 ملايين مهاجر
  • قصة نجاح فتاة مصرية .. بدأت بالرسم ووصلت إلى مشروع صناعة الألوان المضيئة (شاهد)
  • تحذيرات من حجب المنصات الرقمية في مصر.. سعي إلى تنفيذ اللوائح الغائبة
  • العراق وفرنسا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم أمنية وسبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين
  • فنان مصري كبير يحذر من “مؤامرة تستهدف الثقافة المصرية”
  • وزير خارجية مالي: نرغب بتقوية قدراتنا العسكرية بمساعدة روسيا
  • الاتحاد الأوروبي والصين يعقدان الحوار الـ39 بشأن حقوق الإنسان والعلاقات المشتركة