بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، مع رئيس حزب العمال البريطاني كير ستارمر تطورات الأوضاع الجارية في غزة في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وأوضح رئيس حزب العمال البريطاني -عبر تدوينة على حسابه بمنصة إكس- مناقشته مع أمير قطر "أهمية وقف الأعمال العدائية في غزة، والحاجة إلى حل الدولتين على المدى الطويل من أجل السلام، إلى جانب التعاون الحيوي بين البلدين".

سمو الأمير المفدى يستقبل سعادة السيد كير ستارمر رئيس حزب العمال بالمملكة المتحدة والوفد المرافق، في مكتبه بقصر لوسيل. https://t.co/lTGS8CTxIZ pic.twitter.com/jMnIsFo2Ym

— الديوان الأميري (@AmiriDiwan) December 2, 2023

من جهته، أفاد الديوان الأميري باستقبال أمير قطر -في مكتبه بقصر لوسيل اليوم- لستارمر والوفد المرافق له، مشيرا إلى استعراض اللقاء علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وتبادل الآراء بشأن آخر المستجدات الإقليمية والدولية.

ويأتي اللقاء في ظل تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مخلفا مئات الشهداء والجرحى اليوم السبت، بعد هدنة مؤقتة شهدها القطاع خلال 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى ومحتجزين بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل، إلى جانب دخول مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حزب العمال أمیر قطر

إقرأ أيضاً:

رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ

شمسان بوست / روسيا:

التقى رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك” الأستاذ/ حاشد الهمداني بالنائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك الزراعي الروسي السيدة /إيرينا زاتشكين، وبحث معها فرص العمل المشترك بين البنكين الحكوميين لتعزيز جهود التنمية المستدامة في اليمن.

وأشاد الهمداني، خلال اللقاء  الذي جمعهما على هامش مشاركته في المنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية 2024 بروسيا،  بالإمكانيات والخطط التنموية الطموحة لدى البنك الزراعي الروسي وأهمية التعاون المشترك بين الجانبين في إطار دعم التوجه الحكومي اليمني لتعزيز جهود التنمية الزراعية والسمكية وصولا إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من المشاريع التنموية المستدامة في هذا القطاع الحيوي الواعد باليمن.

معبرا عن أمله في استمرار التفاهمات وبلورة الأفكار التنموية المشتركة مع البنك الروسي وصولا إلى تنفيذ مشاريع تنموية منشودة في اليمن.

واتفقا الجانبان، في ختام اللقاء، على البدء بتبادل الأفكار المشتركة وتحديد جدول عمل أولويات المهام التي من شأنها خدمة وإنعاش هذا القطاع الواعد.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ352 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ351 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دي ميستورا يبحث تطورات ملف الصحراء مع الخارجية البريطانية
  • وزير السياحة يبحث مع رئيس مجموعة «الحكير القابضة» فرص الاستثمار السياحي في مصر
  • تطورات اليوم الـ350 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • لماذا اعلن زعيم المليشيات اليوم تخليه عن خطبته الطائفية الأسبوعية ؟
  • وزير السياحة يبحث التعاون المشترك مع رئيس المنظمة العربية للسياحة
  • البنك المركزي البريطاني يقترب من تثبيت أسعار الفائدة اليوم عند أعلى مستوى في 16 عامًا
  • رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ
  • أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء نادي ” برايل فاين آرت “