دبي - وام

أشاد فاهاجن خاتشاتوريان رئيس جمهورية أرمينيا، بالمبادرة التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» خلال كلمته في «القمة العالمية للعمل المناخي»، بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم وأهميتها في سد فجوة التمويل في مجال العمل المناخي العالمي وإيجاد حلو للتحديات المشتركة.

وقال خاتشاتوريان في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» على هامش COP28 في دبي، إن هذه المبادرة تعني أن دولة الإمارات أخذت على عاتقها هذا الواجب لتعزيز الجهود المشتركة لمواجهة تحديات التغيير المناخي للقيام ببرامج مشتركة وموحدة مع كل دول العالم.

وأضاف «في هذا الوضع الذي يشهده العالم يجب علينا أن نكون متوحدين ومشتركين في خطواتنا لمواجهة التحديات المناخية ويجب علينا تسجيل وتقدير الأوضاع الحالية حسب اتفاقية باريس 2015 واستكمال العمل المناخي ونكون ملتزمين بواجباتنا في إطار هذه الاتفاقية ونحقق نجاحا في هذا المجال ونقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وزيادة المسطحات الخضرات والغابات والموارد المائية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أرمينيا الإمارات الاستدامة كوب 28

إقرأ أيضاً:

لإعلان نتيجة الامتحانات في أسرع وقت.. توجيه مهم من رئيس جامعة كفر الشيخ

عقد مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، جلسته الدورية بقاعة المجلس، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

متابعة امتحانات الفصل الدراسي الثاني

واستهل الدكتور عبد الرازق دسوقي، أعمال المجلس بالاطمئنان على حُسن سير أعمال الامتحانات لمرحلتي البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023-2024، مشددا على سرعة الانتهاء من عمليات التصحيح والرصد حتى يمكن إعلان النتيجة في أقرب وقت.

ووجّه رئيس الجامعة، عمداء الكليات بضرورة العمل على إبرام بروتوكولات تعاون مع قطاع الصناعة لتدريب طلبة جامعة كفر الشيخ، وربط البرامج الدراسية الجديدة بسوق العمل واحتياجاته.

تكثيف جهود محو الأمية وتعليم الكبار

وكلّف رئيس جامعة كفر الشيخ، بزيادة أعداد القوافل التنموية الشاملة التي تطلقها الجامعة في إطار تلبية احتياجات الأماكن الأكثر احتياجاً، والعمل على تسخير كل الإمكانيات لتقديم أفضل الخدمات، واستمرار تقديم الخدمات التوعوية والتثقيفية لمختلف القضايا الصحية والمجتمعية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل لتعليم الحرف اليدوية، وتكثيف الجهود المبذولة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.

وأكد رئيس الجامعة، على تعظيم الاستفادة من الأجهزة العلمية والمعامل البحثية بكليات ووحدات جامعة كفر الشيخ المختلفة، ودعوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين للمشاركة في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في إطار تحقيق الأهداف المتعلقة بالتنمية المستدامة.

تعزيز التصنيف الدولي للجامعة

طالب رئيس جامعة كفر الشيخ، مجلس عمداء كليات الجامعة، بضرورة العمل على تعزيز التصنيف الدولي للجامعة والذي يبرز تميزها الأكاديمي البحثي والتعليمي، ومواصلة بذل الجهود لتحقيق الاعتماد البرامجي والمؤسسي، ودعوة أعضاء هيئة التدريس للتقدم لرئاسة وعضوية اللجان العلمية الدائمة.

مقالات مشابهة

  • لإعلان نتيجة الامتحانات في أسرع وقت.. توجيه مهم من رئيس جامعة كفر الشيخ
  • بوابة الجحيم في سيبيريا.. تتضخم وتُرى من الفضاء بسبب التغير المناخي
  • فرص عمل للمصريين في عدة دول حول العالم
  • ارتفاع درجات الحرارة القياسية حول العالم: تحديات التغير المناخي والبيئية
  • اعرف سبب الإرتفاع الشديد في درجات الحرارة
  • المركز الثقافي القبطي و«تأثير» يطلقان ندوة «أرضنا مستقبلنا» لمواجهة التصحر
  • منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة غينيا بيساو
  • التغير المناخي والبيئة تضع خطة متكاملة استعداداً لموسم الأضاحي
  • «التغير المناخي والبيئة» تضع خطة متكاملة استعداداً لموسم الأضاحي
  • “التغير المناخي والبيئة” تضع خطة متكاملة استعدادا لموسم الأضاحي