بوابة الوفد:
2024-06-16@15:29:01 GMT

مارس القادم.. تشكيل مجلس إدارة «saib» الجديد

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

 

يعقد مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية العربية الدولية «saib» اجتماعا فى مارس القادم لاختيار مجلس إدارة جديد بعد التغييرات التى شهدها البنك مع نهايات نوفمبر الماضى وأخطر بها البورصة المصرية.

كان البنك فى 26 نوفمبر الماضى أعلن قبول استقالة طارق الخولى من مجلس إدارة البنك بعد اختياره نائبًا لمحافظ البنك المركزى.

كما أعلن البنك موافقته على تعيين فهمى حنا رئيسًا غير تنفيذى لمجلس الإدارة، وأفضل السيد نجيب رئيسا للجهاز التنفيذى للبنك، ومنحه صلاحيات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب المنصوص عليها فى النظام الأساسى الخاص بالبنك، ويسرى القرار بداية من 27 نوفمبر الماضى وحتى إعادة تشكيل مجلس الإدارة الجديد فى مارس القادم وفقًا للقانون 159 لسنة 1981 واللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الشركات.

كانت نتائج أعمال البنك خلال العام الحالى «حتى الفترة المنتهية فى 30 سبتمبر الماضى» قد أسفرت عن تحقيق صافى أرباح قبل الضرائب والمخصصات 1.6 مليار جنيه، مقابل 1.06 مليار جنيه مصرى بنسبة نمو قدرها 51% خلال نفس الفترة المالية من العام السابق 2022.

وارتفع صافى الدخل من العائد بالعملة المحلية بنسبة 39% ليحقق 2.22 مليار جنيه مصرى حتى 30 سبتمبر 2023 مقابل 1.6 مليار جنيه مصرى خلال نفس الفترة المالية من عام 2022.

كما ارتفع صافى الدخل من العائد بالعملة الأجنبية بنسبة 36% ليحقق 30 مليون دولار أمريكى حتى 30 سبتمبر 2023 مقابل 22 مليون دولار أمريكى خلال نفس الفترة المالية من العام السابق.

كما ارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بالعملة المحلية بنسبة 13% ليحقق 359 مليون جنيه مصرى حتى 30 سبتمبر 2023 مقابل 317 مليون جنيه مصرى خلال نفس الفترة المالية من العام السابق 2022.

كما ارتفع صافى الدخل من الأتعاب بالعملة الأجنبية بنسبة 118% ليحقق 541 ألف دولار أمريكى حتى 30 سبتمبر 2023 مقابل 248 ألف دولار أمريكى خلال نفس الفترة المالية من العام السابق 2022.

وسجل صافى إيرادات النشاط بالعملة المحلية ارتفاعا قدره 33% ليحقق 2.65 مليار جنيه مصرى حتى 30 سبتمبر 2023 مقابل مليارى جنيه مصرى خلال نفس الفترة المالية من العام السابق.

كما ارتفع صافى إيرادات النشاط بالعملة الأجنبية بنسبة 16% ليحقق 34.4 مليون دولار أمريكى حتى 30 سبتمبر 2023 مقابل 29.7 مليون دولار أمريكى خلال نفس الفترة المالية من العام السابق.

وكان البنك قام خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالى بدعم مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة بمبلغ 20.5 مليون دولار أمريكى مقابل 15.2 مليون دولار أمريكى خلال نفس الفترة المالية من العام السابق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنك

إقرأ أيضاً:

كواليس فشل انتقال "بلعيد" للأهلي حتى الآن.. والبديل مفاجآة

أوضحت العديد من التقارير الصحفية التى تناولتها الصحف الجزائرية، مساء اليوم، كواليس فشل إدارة نادي الأهلي المصري، في التعاقد زين الدين بلعيد لاعب نادي اتحاد العاصمة الجزائري.
 

مفاوضات الأهلي.. 


وشهدت الايام القليلة الماضية إتمام صفقة انتقال زين الدين بلعيد إلى النادي الأهلي المصري، فيما كان سيسافر  اللاعب بداية الأسبوع المقبل إلى مصر للإتفاق النهائي مع إدارة الأهلي. 
 

العرض البلجيكي ل_ زين الدين بلعيد 


وجدد فريق سانت ترند البلجيكي، المفاوضات مع بلعيد بعدما توقفت في الفترة الماضية لتمسك النادي الجزائري بخدمات اللاعب، الا انه عندما ظهرت مفاوضات الأهلي عاد العرض البلجيكي مرة اخري بضغط من جانب وكيل أعمال اللاعب بعد موافقته على كسر الشرط الجزائي مع ناديه خلال الفترة الحالية.

 

ويتمثل عرض فريق سانت ترويدن البلجيكي إلى نادي اتحاد العاصمة الجزائري بقيمة 600 ألف يورو بالإضافة إلى 30% من قيمة تحويل اللاعب مستقبلاً”.

 

وكانت إدارة التعاقدات بالنادي الأهلي قد تفاوضت في البداية مع إدارة اتحاد الجزائر وقدّمت عرض أقل من الشرط الجزائي  ورفضته، وبعدها تحوّل المسؤولين عن الصفقة في نادي الأهلي للاعب نفسه وأهملوا النادي”.
 

 

وطلب النادي الجزائري للموافقة على رحيل بلعيد مبلغ مليون و200 ألف دولار وعرض الأهلي 800 ألف زادت فيما بعد إلي 900 الف دولار".

 

وكان من المفترض أن يحضر اللاعب إلى مصر خلال الأيام القلية المقبلة ولكن تغيّرت وجهته بعدما تلقى عرضاً من بلجيكا وتراجع عن فكرة الشرط الجزائي فعاد الأهلي للتفاوض من جديد.

 

أحمد حجازي بديلا ل_ بلعيد

 

انتشرت في الفترة الأخيرة تقارير تفيد باهتمام الأهلي بالتعاقد مع أحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة، والذي يقترب من الرحيل عن العميد.

 

وذكرت صحيفة «اليوم» السعودية أن الأهلي يريد ضم أحمد حجازي، والمفاوضات بين الثنائي تسير بشكل جيد، خلال الفترة الحالية، لإتمام عملية التعاقد.

ويحرص الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر في تدعيم صفوف المارد الأحمر بمدافع خلال فترة الانتقالات الصيفية لتكملة مشوار الأحمر بالوقوف على منصات التتويج وحصده البطولات خلال الفترة المقبلة ضمن مرحلة تجديد دماء الفريق بحسب رؤية المدير الفني واحتياجاته. 

 

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة الشيوخ.. 8 اختصاصات لمجلس إدارة صندوق مصر الرقمية
  • احصل على 3500 جنيه شهريا من حساب «سيطرة بلس».. ما التفاصيل؟
  • الجمارك المغربية تعترض أزيد من مليوني سلعة مقلدة
  • 13.8 مليار درهم ودائع ادخارية جديدة في القطاع المصرفي خلال الربع الأول
  • الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة البيئة خلال الفترة من 8- 15يونيو الجارى
  • وزارة المالية تطرح ٢٠ مليون جنيه «فكة إضافية» لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى
  • كواليس فشل انتقال "بلعيد" للأهلي حتى الآن.. والبديل مفاجآة
  • التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم
  • صندوق المقاصة يصرف حتى الآن نصف ما أنفقه في الفترة نفسها العام الماضي
  • أسعار العملات بمنتصف تعاملات اليوم الجمعة في السوق السوداء