أعلن الدكتورشريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، استمرار الفحص الطبي للحجاج هذا العام  تقتصرعلى أربعة مستشفيات فقط تابعة لمديرية الصحة، وهي مستشفى دكرنس العام
ومستشفى السنبلاوين العام، ومستشفى المنزلة العام، ومستشفى اجا المركزي.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الفئات التي تقررعدم التصريح لها بالسفر
هى مرضى الفشل الكلوي ممن يتطلب علاجهم جلسات غسيل، ومرضى تليف الرئة
وحالات السمنة المفرطة المرضية، والحالات المتقدمة من ذوي أمراض ( القلب - الاوعية الدموية - التليف الكبدي - الاورام) والسيدات الحوامل في الاشهر الاولى والاشهر الاخيرة
والأمراض النسفية والزهايمر طبقا للتقارير المعتمدة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن مواعيد الكشف الطبي للحجاج بالمستشفيات تبدأ من الساعة الثانية مساء وتنتهى فى الساعة الثامنة مساء.


وكانت مستشفيات وزارة الصحة والسكان فد بدأت استقبال المسافرين للحج لتوقيع الكشف الطبى عليهم، ومنحهم التقارير الطبية المطلوبة لاستكمال أوراق السفر ضمن حج القرعة.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن رسوم الكشف الطبى للحج، مؤكدة أن قيمة الكشف بالمستشفيات والمراكز الطبية التى تقوم بالكشف الطبى على الحجاج مقابل  500 جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الصحة مواعيد الكشف الطبي الكشف الطبى وكيل وزارة الصحة توقيع الكشف الطبي المراكز الطبية الأوعية الدموية مرضى الفشل الكلوي السمنة المفرطة مستشفى السنبلاوين العام الصحة بالدقهلية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار- في بيان، اليوم، إنه تم تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 23 حالة.

من جانبه.. أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات والسلطات الصحية السعودية.

وقال رشيد، إن فرق البعثة الطبية تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية؛ لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها إلى أن بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج لا تضم أطفالا بين أفرادها.

مقالات مشابهة

  • الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة
  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • وكيل أوقاف الدقهلية: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف الطبي بالمجان على ١٠٧٢ مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي
  • وفد الكنيسة الأرثوذكسية يهنئ وكيل صحة الدقهلية بحلول عيد الأضحى المبارك