لجريدة عمان:
2024-06-02@05:40:31 GMT

اقتصادية الدولة تنهي مناقشة مشروع الميزانية

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

اقتصادية الدولة تنهي مناقشة مشروع الميزانية

أنهت اللجنة الاقتصادية والمالية الموسعة بمجلس الدولة، مناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2024م المحال من مجلس الوزراء، تمهيدا لرفعه إلى مكتب المجلس ومناقشته في الجلسة العامة.

وعقدت اللجنة المكونة من المكرمين أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس اجتماعها الثاني لدور الانعقاد العادي الأول من الفترة الثامنة، برئاسة المكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية، واطلعت على تقرير مجلس الشورى بشأن الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2024م.

وعلى صعيد متصل، عقدت لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة، اجتماعها الثاني لدور الانعقاد العادي الأول من الفترة الثامنة، برئاسة المكرم الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها اختصاصات ومهام عملها الحالية، وإضافـــــة ما يستدعي من اختصاصات جديدة تتطلبها المرحلة المقبلة خلال الفترة الثامنة.

وتم خلال الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع الأول، ومناقشة ما استجد من أعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

سيؤول – وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية، امس اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، وتدشين مرحلة جديدة من الشراكة الاقتصادية والنمو بين البلدين.

جاء ذلك بحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، على هامش زيارة يجريها الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان إلى كوريا الجنوبية، التقى خلالها نظيره يون سوك يول.

وتمثل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وكوريا الجنوبية، إحدى مخرجات برنامج التجارة الخارجية الذي تنفذه الإمارات، والهادف إلى المساهمة في زيادة قيمة التجارة الخارجية غير النفطية إلى 1.1 تريليون دولار بحلول عام 2031.

وبدأت الإمارات منذ 2021، تنفيذ برامج شراكات اقتصادية شاملة، مع دول رئيسية حول العالم بينها تركيا، عن طريق إزالة أو تخفيض الرسوم الجمركية، وتحسين وصول المصدرين إلى الأسواق، وإزالة الحواجز أمام التجارة.

ووفق الاتفاقية، سيستفيد المستثمرون والشركات من الجانبين من إلغاء أغلب الرسوم الجمركية، بما يشمل الطاقة والموارد والرعاية الصحية والصناعات المتقدمة والمزارع الذكية والاقتصاد البيولوجي.

كما وقع الجانبان اتفاقية إطارية للتعاون في مجال تغير المناخ، واتفاقيات أخرى في مجالات تطوير البنية التحتية للطاقة في “دول ثالثة”، وخطابات نوايا لبناء 10 ناقلات للغاز الطبيعي المُسال.

كما وقع البلدان اتفاقيات للتعاون الاستثماري، والاستثمار المشترك لمحطات الطاقة النووية في “البلدان الثالثة”، وتعزيز القدرات في مجال الملكية الفكرية، والتعاون في مجال النقل البحري.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، وصل الرئيس الإماراتي إلى العاصمة سيول في زيارة تستغرق يومين.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • قروض ومحطات طاقة شمسية.. ننشر أهم توصيات التقرير الأول للجنة الخطة والموازنة
  • بالفيديو ..الكوربيه: الإصلاحات الاقتصادية تتطلب صبرا للتقييم والحكم على أثارها
  • خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. ننشر أجندة الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع المُقبل
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • الصين نفذت 3000 مشروعًا بالدول العربية خلال الفترة الماضية (شاهد)
  • الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة
  • مناقشة خطط ومبادرات إذكاء بمجلس الدولة
  • جلسة للجنة تقصي الحقائق حول تلزيم مشروع رخص السير
  • الوزير الأول يستقبل وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق
  • في ورشة عمل بدمشق… مناقشة تنظيم إدارة وحماية واستثمار أملاك الدولة لدعم الاقتصاد الوطني