يستأنف نادى السينما المستقلة التابع للمركز القومى للسينما نشاطه الفنى برئاسة الدكتور حسين بكر يوم السبت القادم فى تمام الساعه السادسة مساء بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية وذلك من خلال عرض كل من الفيلم الروائى القصير “ميراث خفى” للمخرج ابراهيم عطية ، والفيلم الروائى  القصير “النمرة”  للمخرج أحمد ريان  والفيلم التسجيلى "أختى"  للمخرج  أبانوب رضا .

 
وعقب عرض الأفلام تقام ندوة  يديرها الناقد السينمائي أحمد عسر لمناقشة الأفلام مع الجمهور.
يذكر أن نادى السينما المستقلة بالقاهرة يقيمه المركز القومى للسينما، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، السبت الثانى من كل شهر، ويشرف علية فنيا الناقد السينمائي أحمد عسر.

IMG-20231207-WA0061 IMG-20231207-WA0060 Screenshot_٢٠٢٣١٢٠٧-١٦٥٢٢٩_Facebook

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سينما نادى الأوبرا

إقرأ أيضاً:

بفيلمين.. كندة علوش تشارك في مهرجان سينماس للأفلام المستقلة بأبو ظبي

شاركت الفنانة كندة علوش بفيلمين في مهرجان سينماس للأفلام المستقلة بأبو ظبي، وهما "باص 22، نزوح"، الفيلم الأول إنتاج دولي مشترك بين الولايات المتحدة والهند والإمارات العربية المتحدة والأردن للمخرجة ويندي بيدنارز، في عرضه الأول بالإمارات، أما الفيلم الثاني هو "نزوح"، إنتاج المملكة المتحدة وسوريا وفرنسا للمخرجة سؤدد كعدان. كلا الفيلمين من توزيع MAD Solutions.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية تفاصيل فيلم "باص 22" وفيلم نزوح..

تفاصيل فيلم نزوح

 

تقدم كندة في فيلم "نزوح"، دور والدة زينة البالغة من العمر 14 سنة، التي عندما يتحطم سقف غرفتها بصاروخ خلال النزاع السوري، تضطر إلى النوم لأول مرة تحت النجوم وتكوين صداقات مع عامر الصبي بالمنزل المجاور. ومع تصاعد العنف تصر والدتها هالة (كندة علوش) على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز (سامر المصري) الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل، الفيلم بدأ جولته بعرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا واستكمل الفيلم رحلته بمهرجانات عدة استطاع فيها أن يجذب أنظار الجمهور والنقاد في مهرجان جيو مامي مومباي السينمائي بالهند ومؤخرا بمهرجان ديوراما السينمائي الدولي بالإمارات، كما توج الفيلم في عرضه الأول بإفريقيا بجائزة أفضل فيلم بمهرجان جوباج السينمائي في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا ومؤخرا اقتنص ثاني جوائزه في جولته بالمهرجانات السينمائية الدولية، حيث فاز بجائزة الرؤية العالمية لأفضل فيلم روائي طويل بمهرجان سينكويست للسينما والإبداع في سان خوسيه بكاليفورنيا.

تفاصيل فيلم "باص 22"

 

في فيلم "باص 22"، تقدم كندة علوش دور مديرة المدرسة المسئولة عن حادث وفاة طفلة في حافلة مدرسية. في محاولة لحماية مدرستها من الفضيحة، تقدم الدية لعائلة الطفلة وتتقرب من أخت الطفلة المتوفية الباقية على قيد الحياة، ربما كوسيلة لإعفاء نفسها من ذنبها الذي لا تقدر على حمله، الفيلم للمخرجة ويندي بيدنارز وبطولة النجمة كندة علوش هو أول فيلم من إنتاج منصة OSN الشهيرة وشهد مؤخرا بثه على المنصة، كما بدأ عرضه التجاري في دور السينما في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وسينطلق قريبا في دور السينما في الإمارات العربية المتحدة، تدور أحداثه حول رحلة أم تغوص في الحزن على فقدان طفلها وسعيها للحصول على المغفرة بينما تستكشف موضوعات الاغتراب والتواصل والتأمل في تجارب الأفراد الذين يعيشون في بيئة متعددة الثقافات.

 

مقالات مشابهة

  • خارج المسابقة.. عروض خاصة وندوات في منصات ٢٠٢٤
  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • 128 عامًا تشهد تطور السينما التسجيلية فى مصر
  • "كايرو فيلم فاكتوري" تحتفل بـ"تقديرية" أنسي أبو سيف
  • حضور كبير في عرض وندوة الفيلم السوداني "وداعا جوليا" بمركز الثقافة السينمائية
  • عرض " فوتو كوبى" بـ نادى سينما أوبرا دمنهور.. الليلة
  • فيلم الحَرَش للمخرج فراس الطيبة في المسابقة الرسمية لمهرجان روتردام للفيلم العربي
  • الفنون الكورية.. قوة ناعمة
  • بفيلمين.. كندة علوش تشارك في مهرجان سينماس للأفلام المستقلة بأبو ظبي
  • تكريم مذيعات مصر من الدورة ٥٠ من مهرجان جمعية المصرية للكتاب والنقاد للسينما