سعد عبد الراضي (الظفرة)

أخبار ذات صلة «التنمية الاقتصادية» تعزز التعاون مع الشركات العائلية في أبوظبي 12.37 تريليون درهم التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات خلال 9 أشهر

شهد المسرح الرئيسي للحديقة العامة بمدينة زايد، محاضرة حول «المرأة بين تجاوز التحديات وتحفيز الابتكار»، قدمتها كنه الناصري المدربة المعتمدة، وعضو بمؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية.


واستعرضت الناصري في محاضرتها التحديات التي واجهتها المرأة الإماراتية في ستينيات القرن الماضي، من ظروف صعبة، حيث كانت تلك الظروف بمثابة التحديات الحقيقية بالنسبة للمرأة، أما اليوم فلا توجد تحديات تذكر أمام تمكين المرأة وتحقيقها للعديد من الإنجازات.
وتحدثت كنة عن صعوبة الحياة التي عاشها الناس- لا سيما النساء- قديماً في مدينتي العين وأبوظبي، والتي تغيرت نحو الأفضل بفضل حكمة وقيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، فكان أول من عمل على تمكين المرأة الإماراتية قبل ظهور مصطلح التمكين، حيث افتتح أول مدرسة لتعليم البنات مشجعاً الناس على تعليم بناتهن، ثم حدثت النقلة الحقيقية لتمكين المرأة وتجاوز التحديات بإنشاء جمعية المرأة الظبيانية، بهدف رفع الوعي عند المجتمع، وتعزيز أهمية العلم والتعليم للفتيات. وقالت كنه: إن تحديات المرأة اليوم تكمن في الموازنة بين البيت والعمل وتربية الأطفال، والتي يمكن تجاوزها بالتنظيم والتخطيط، والابتعاد عن الغضب وضبط النفس، واللجوء إلى الحكمة والصمت في التعامل مع الأحداث والمواقف، وأضافت أن المرأة يجب أن يكون لديها وعي ذاتي، من خلال معرفة نفسها وصفاتها والتركيز على الإيجابية وتنميتها، والابتعاد عن البيئة السامة والطاقات السلبية التي تقتل الإبداع، داعية المرأة إلى القراءة قدر المستطاع، فهي مهمة جداً لرفع الوعي الذاتي وهي مفتاح التميز.
وقدمت كنة مبارك للمرأة مجموعة من النصائح تتمثل في تجاوز الماضي والظروف الصعبة أو الظلم أو الفشل، ومسامحة النفس والآخرين والبدء من جديد، وقالت إن المرأة القوية هي التي تفهم نفسها من الداخل وتكتتشف مهاراتها ومواهبها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المرأة الإماراتية مهرجان الظفرة للكتاب الإمارات

إقرأ أيضاً:

الدكتور الطبيّب يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

رفع معالي المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الدكتور سمير بن عبدالعزيز الطبيّب التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -، وللشعب السعودي والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشاد معاليه بالجهود المبذولة من كافة قطاعات الدولة في إنجاح موسم حج هذا العام، مثمناً جهود القيادة الحكيمة -أيدها الله- وحرصها على سلامة الحجاج وتقديم الخدمات والتسهيلات ليتمكنوا من أداء مناسكهم بيسر وطمأنينة.

أخبار قد تهمك المصلون يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف أنحاء المملكة 16 يونيو 2024 - 8:52 صباحًا رئيس أمن الدولة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك 16 يونيو 2024 - 8:37 صباحًا

وسأل معاليه الله -عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على المملكة وشعبها العزيز بالأمن والأمان والتقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد الإيراني: الاستثمارات الأجنبية في إيران تجاوزت الـ 5.5 مليارات دولار
  • الدكتور الطبيّب يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس أمن الدولة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • أمير منطقة الباحة يهنئ القيادة الرشيدة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • الشيخ السديس يهنئ القيادة بنجاح نفرة الحجاج من عرفات إلى مزدلفة
  • إخلاء سفينة واشتعال النار فيها والجيش الأميركي يعلن تدمير 7 رادارات للحوثيين
  • أمير الشرقية يهنئ القيادة الرشيدة بعيد الأضحى
  • 3.3 مليار.. منافع سكنية لـ 2015 مواطناً في أبوظبي
  • حمدان بن زايد يستقبل فريقا من أدنوك .. ويطلع على مستجدات مشروع تعزيز
  • منصور بن محمد: إنجازات أندية دبي ترجمة لدعم القيادة الرشيدة