وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقية تعاون مع مركز «تريندز للبحوث والاستشارات» أمس، على هامش المشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي «cop28»، لتعزيز التعاون في المجالات البحثية والفكرية والعلمية.

وقع الاتفاقية كل من محمد يوسف الفهيم، نائب الأمين العام لقطاع الخدمات اللوجستية في الهيئة، والدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، حيث تنص الاتفاقية على إجراء بحوث مشتركة حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبراء والباحثين غير المقيمين لدى الطرفين، ترتيب وتنظيم نشاطات بحثية مشتركة، مثل المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل.

كما تنص الاتفاقية على تبادل إصدارات الطرفين، مثل الكتب والدوريات والمجلات وأي شكل من أشكال الإصدارات الأخرى، والاشتراك في إصدار المطبوعات والنشر المتزامن للتقارير البحثية الصادرة، إضافة إلى دعم التعاون البحثي في مجال السياسات وتعزيز شبكات التواصل مع الشركاء المحليين والدوليين.

قال محمد الفهيم: «يسعدنا توقيع الاتفاقية اليوم مع مركز «تريندز»، لتعزيز التعاون في مختلف المجالات البحثية، كالبحوث الإنسانية والاجتماعية والمجالات المستدامة التي تتواكب مع هامش مشاركتنا في مؤتمر الأطراف «cop28» التي نعرض من خلالها أهم مبادرات الهيئة في مجالات الاستدامة والعمل الإنساني في إطار مكافحة قضايا التغير المناخي».

وأضاف أن الاتفاقية تضيف أهمية كبيرة في ما تقوم به الهيئة من مختلف الأعمال والمبادرات، موضحاً أن الطرفين سيعملان على تبادل الأفكار ووجهات النظر حول القضايا التي يعنى بها كل طرف في بحوثه ودراساته.

ومن جانبه، أثنى الدكتور محمد عبد الله العلي على جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية، والتي تحظى بمكانة مرموقة، وقال: «إن مركز تريندز يسعد بالتعاون معها، حيث الرؤى المشتركة التي تخدم نشر المعرفة وخدمة المجتمع، بما يحقق الخير ويسهم في استقرار المجتمع وتقديم العون للمحتاجين أينما وجدوا، وفق مبادئ الأخوة الإنسانية».

وأضاف أن هذه الاتفاقية تأتي أيضاً من منطلق حرص «تريندز» على تعزيز الشراكات البحثية والعلمية مع كبرى المؤسسات والمراكز البحثية والفكرية وأهمها في الدولة والمنطقة والعالم.

وأكد أن مركز «تريندز» يولي أهمية كبرى للتنسيق والتعاون مع المؤسسات المجتمعية والأكاديمية والبحثية والفكرية، في إطار سعيه إلى أن يكون جسراً للتواصل المعرفي والأكاديمي على الصعيدين الإقليمي والدولي، والمشاركة في صنع المستقبل وتقديم رؤى إلى الجمهور، لمواجهة التحديات ووضع الحلول الناجعة لها. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي

بحث سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وسعادة رضوان جدوت سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة ، سبل التعاون المشتركة في المجالات الأكاديمية والتعليمية.

جاء ذلك خلال زيارة سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة على رأس وفد لمقر المؤسسة في دبي بحضور سعادة برايني هيليس القنصل العام الأسترالي في دبي وعدد من مسؤولي الجانبين.

واستعرض الوفد الأسترالي خلال الاجتماع أبرز ملامح المنظومة التعليمية المطبقة في أستراليا وميزاتها، وفرص التطوير الممكنة، واستمع الوفد الزائر لشرح عن المراحل التي مرت بها عملية تطوير المنظومة التعليمية الوطنية والمخرجات المتوقعة منها بما يواكب تطلعات دولة الإمارات وخططها الطموحة الهادفة للاستثمار في الأجيال المقبلة.

وناقش اللقاء أوجه التعاون في المجالات التربوية بين دولة الإمارات وأستراليا، بما يخدم رؤية البلدين في المجال التربوي.

ونوه سعادة المهندس محمد القاسم بحجم التعاون القائم بين البلدين ، مشيرا إلى حرص مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على مد جسور التعاون والشراكة مع الجانب الأسترالي في المجالات الأكاديمية، بما يعزز مكتسبات المنظومة التعليمية الوطنية .

وقال القاسم إن المنظومة التعليمية في الإمارات قطعت أشواطاً كبيرة من التطوير وذلك بفضل دعم ومتابعة القيادة الرشيدة التي وضعت التعليم على رأس الأولويات، مشيراً إلى حجم الشراكات التربوية الكبيرة التي رسختها المؤسسة مع العديد من دول العالم للاستفادة من أفضل التجارب التعليمية العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • ضاحي خلفان يتسلم نسخاً من إصدارات «تريندز» البحثية
  • ضاحي خلفان يتسلم نسخاً من إصدارات “تريندز” البحثية
  • هيئة قناة السويس تبحث مع مجموعة موانئ أبوظبي سُبل التعاون المشترك.
  • تفاهم بين “غرف دبي” وغرفة التجارة الأسترالية لتعزيز التعاون
  • “تريندز” يشارك في الحوار العربي – الألماني – الخليجي السادس في برلين
  • توقيع بروتوكول تفاهم بين سوناطراك وھواوي
  • سلطنة عمان وموريتانيا توقعان مذكرات تفاهم وتؤكدان على تعزيز مجالات التعاون
  • معهد تيودور بلهارس يُطلق شركة تكنولوجية لتعزيز الابتكار وربط الأبحاث بالصناعة
  • رئيس «الرقابة المالية»: الهيئة تتحرك في 3 مسارات لتعزيز التنمية المستدامة
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي