ورد سؤال إلى الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية مساند، من قبل أحد المواطنين نصه: «هل يلزم التأمين على الخادمة المنزلية؟».

التأمين على عقود العمالة المنزلية

وأجابت منصة مساند، عبر حسابة بمنصة إكس، بأن خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية حالياً غير إلزامية، ويمكن التأمين على عقود العمالة المنزلية بشكل اختياري في الفترة الحالية، وذلك عن طريق الموافقة على الدخول في خدمة التأمين عند التعاقد عن طريق منصة مساند.

حياك الله
خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية حالياً غير إلزامي، ويمكن التأمين على عقود العمالة المنزلية بشكل اختياري في الفترة الحالية، وذلك عن طريق الموافقة على الدخول في خدمة التأمين عند التعاقد عن طريق منصة مساند.

— مساند | Musaned (@Musaned_DL) December 7, 2023

ولفتت إلى أنه يتم إصدار وثيقة التأمين على عقود العمالة المنزلية ضد مخاطر عدم الالتزام بحقوق واجبات صاحب العمل لضمان حماية حقوق ومستحقات أطراف العلاقة التعاقدية.

ويتم إصدار وثيقة التأمين على عقود العمالة المنزلية ضد مخاطر عدم الالتزام بحقوق واجبات صاحب العمل لضمان حماية حقوق ومستحقات أطراف العلاقة التعاقدية.
ولمزيد من المعلومات نسعد بتواصلك معنا على الرقم التالي:
920002866
يومك سعيد ????

— مساند | Musaned (@Musaned_DL) December 7, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منصة مساند العمالة المنزلية منصة مساند عقود العمالة المنزلية التأمين على عقود العمالة المنزلية خدمة التأمین عن طریق

إقرأ أيضاً:

تجار الجملة يتوقعون استقرارا في المبيعات مع ارتفاع الطلب على اللوازم المنزلية ومواد الغذاء

كشفت المندوبية السامية للتخطيط بأن توقعات 67 في المائة من تجار الجملة تشير إلى استقرار في حجم إجمالي المبيعات خلال الفصل الثاني من سنة 2024، وإلى ارتفاع بالنسبة لـ20 في المائة منهم.

وأوضحت المندوبية، في مذكرة إخبارية لها بخصوص الدراسات الفصلية حول الظرفية، أنجزت لدى المقاولات العاملة في قطاعات الخدمات التجارية غير المالية وتجارة الجملة، أن هذا التطور قد يعزى أساسا، إلى الارتفاع المرتقب في مبيعات « تجارة اللوازم المنزلية بالجملة » و »تجارة المواد الغذائية والمشروبات والتبغ بالجملة » من جهة، وإلى الانخفاض المتوقع في مبيعات « تجارة تجهيزات الإعلام والاتصال بالجملة »، ومبيعات أصناف أخرى من تجارة الجملة المتخصصة، من جهة ثانية.

وبخصوص مستوى الطلبيات المرتقبة في الفصل الثاني من سنة 2024، فيتوقع أن يكون عاديا حسب 81 في المائة من تجار الجملة. كما يتوقع 76 في المائة استقرارا في عدد العاملين وارتفاعا بحسب 17 في المائة منهم.

وخلال الفصل الأول من سنة 2024، فقد تكون مبيعات قطاع تجارة الجملة في السوق الداخلي عرفت استقرارا حسب 47 في المائة من أرباب المقاولات وانخفاضا حسب 29 في المائة منهم.

وقد يعزى هذا التطور بالأساس، من جهة، إلى الانخفاض المسجل في مبيعات « أصناف أخرى من تجارة الجملة المتخصصة » و »تجارة المواد الفلاحية الأولية والحيوانات الحية بالجملة »، ومن جهة أخرى، إلى الارتفاع المسجل في مبيعات « تجارة المواد الغذائية والمشروبات والتبغ بالجملة »، و »تجارة تجهيزات صناعية أخرى بالجملة ».

وبخصوص عدد المشتغلين، قد يكون عرف استقرارا حسب 85 في المائة من أرباب المقاولات وارتفاعا حسب 13 في المائة منهم.

واعتبر مستوى المخزون من السلع عاديا حسب 88 في المائة من تجار الجملة. أما أسعار البيع، فقد تكون عرفت استقرارا حسب 62 في المائة من أرباب المقاولات وانخفاضا حسب 21 في المائة منهم.

كلمات دلالية المغرب تجارة جملة غذاء

مقالات مشابهة

  • "أبرزها لبس العيد".. عالم أزهري يوضح السنن المستحبة قبل أداء صلاة العيد وبعدها
  • الهلال الأحمر يفعّل خدمة "أسعفني" عن طريق تطبيق توكلنا خلال موسم الحج
  • الزمالك يقترب من حسم صفقة محمد بسام
  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات أكثر من 322 ألف حاج في 7 دول لهذا العام
  • "الكشاف الخليفي".. 5 عقود في خدمة الحجاج
  • مدير عام الأراضي في الإسكان يوضح حول خدمة “اختار أرضك“ دون انتظار
  • تجار الجملة يتوقعون استقرارا في المبيعات مع ارتفاع الطلب على اللوازم المنزلية ومواد الغذاء
  • هل يمكن استقدام عامل منزلي عمره 20 عامًا؟.. منصة مساند تجيب
  • مغادرة المنخرطين تكبد شركات التأمين 400 مليار