(CNN)-- بينما تواصل إسرائيل عملياتها في جنوب قطاع غزة، حذّر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، من أنه لابد من بذل المزيد من الجهود لحماية المدنيين وتقديم المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

وقال بلينكن لمراسل شبكة  CNN، جيك تابر، الأحد: "النية (الإسرائيلية)، موجودة، لكن النتائج لا تعكسها دائمًا".

وأضاف بلينكن: "حتى مع اتخاذ إسرائيل خطوات إضافية، على سبيل المثال، تخصيص مناطق آمنة في الجنوب، للتركيز على إخلاء أحياء، وليس على مدن بأكملها، فإن ما لا نراه بشكل كاف هو أمرين.

أولا: التأكد من أن العاملين في المجال الإنساني الموجودين هناك - بدءًا من أداء الأمم المتحدة بشكل بطولي - هناك أوقات وأماكن وطرق، حتى يتمكن العاملون في المجال الإنساني من تقديم المساعدة التي تصل غزة، إلى الأشخاص الذين يحتاجون إليها".

وأردف بلينكن أنه يجب أن يكون هناك المزيد من أوقات منع الاشتباك والتوقف المؤقت والمسارات المحددة.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي أيضًا على الحاجة إلى "وضوح التواصل، حتى يعرف الناس متى يكون الوضع آمنًا، وأين يكون التحرك آمنًا لتجنب الأذى قبل العودة إلى ديارهم. هذه هي الأمور التي نهتم بها، ونعمل كل يوم مجددًا للتأكد من أن تكون الفجوة بين النية والنتيجة ضيقة قدر الإمكان".

وعند الضغط عليه من قبل جيك تابر بشأن الجدول الزمني للمضي قدما، وما إذا كانت إسرائيل قد أبلغت الولايات المتحدة بالمدة التي تعتقد أن هذه المرحلة الحالية من العمليات ستستمر خلالها، قال بلينكن إن هناك مناقشات مع إسرائيل، لكنه لم يقدم أي تفاصيل أخرى.

وأكد بلينكن: "على إسرائيل أن تتخذ هذه القرارات، بالطبع الجميع يريد أن يرى هذه الحملة تنتهي بأسرع وقت ممكن".

وأشار بلينكن إلى أنه عندما تنتهي العملية العسكرية، فإنها ستكون مجرد خطوة واحدة في سبيل التوصل إلى سلام مستدام.

وقال: "عندما تنتهي العملية العسكرية الكبرى، وهي لم تنته بعد. لأنه يجب أن يكون لدينا سلام دائم ومستدام. وعلينا أن نتأكد من أننا على مسار السلام الدائم والمستدام".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلي حركة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة

قالت آية السيد، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالبحر الميت، إنّ مخرجات مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة كانت واضحة وصريحة، وتبين الاتفاق اليوم لجميع الجهات والدول حول السردية الكاذبة التي تحدث عنها وزير الخارجية الأردني بما تقوم به إسرائيل حول الدفاع عن نفسها، وهي وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات وفتح المعابر البرية بالكامل، إلى جانب أن تخرج إسرائيل من غزة، وهذا السبيل الوحيد من أجل إنهاء الصراع والمعاناة الحاصلة.

وأضافت «السيد»، خلال رسالة على الهواء، أنّ التأكيد الأردني المصري والذي جاء من خلال هذا المؤتمر الذي أثمر بأن يكون هناك حشد دولي لمساعدات لفلسطين والتأكيد على ما تقوم به إسرائيل من مجازر يجب أن تتوقف، وتبين أنّ وجهة النظر قد تغيرت والدول أصبحت الآن تعلم حقيقة إسرائيل.

وأشار إلى أنّ وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن جريفيث، صرح في المؤتمر الصحفي الختامي، بأن ما يحدث حاليا لا يعبر عن الإنسانية، ويجب الالتزام وأن يكون هناك دور للمجتمع الدولي لإنقاذ ما يمكن إنقاذه حاليا في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: عملية النصيرات تجدد التساؤلات حول اتخاذ إسرائيل التدابير الكافية لحماية المدنيين
  • «القاهرة الإخبارية»: المجتمع الدولي على علم بجرائم إسرائيل في قطاع غزة
  • بالفيديو: بلينكن يعلن تقديم 400 مليون دولار للفلسطينيين ويوجه رسالة لحماس
  • بلينكن: يجب ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • بلينكن يدعو إسرائيل إلى الانسحاب من غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية
  • بلينكن: على إسرائيل اتخاذ المزيد من الخطوات لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين في غزة
  • ‏بلينكن: ننتظر الرد من حماس وما يريدونه ويسعون إليه بشأن إيقاف معاناة الناس وأن يكون هناك سلام لإسرائيل
  • مندوبة أميركا بمجلس الأمن: الصفقة المطروحة الآن تلبي مطالب إسرائيل
  • عماد الدين حسين يعلق على زيارة بلينكن: الشواهد تؤكد استمرار نتنياهو في عدوانه
  • قيادي بحماس يدعو أمريكا للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب