قال الإعلامي أحمد موسى، إن الشباب المصري، يسطر ملحمة كبيرة في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدا أن الفئة الشبابية تتصدر المشهد الانتخابي منذ الأمس.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن المصريين بعثوا برسالة مهمة للعالم من خلال الإقبال الكبير في الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن المصريين يختارون رئيسهم لـ 6 سنوات مقبلة.

تحديات كبيرة تواجه الدولة المصرية

وأشار الإعلامي أحمد موسى، إلى أن المصريين يدركون جيدا أن الست سنوات المقبلة أخطر وأهم من التسع سنوات الماضية، مبينا أن هناك تحديات كبيرة تواجه الدولة المصرية.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة الداخلية تقوم بدور كبير في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن تأمين الاستحقاق الرئاسي على أعلى مستوى من قبل رجال الداخلية، قائلا: «رجال لا تنام».

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن المصريين حولوا الانتخابات الرئاسية إلى احتفالية كبرى، قائلا: «هو الاحتفال بيزعل في إيه».

الانتخابات تشهد إقبالا هائلا من قبل جموع المصريين

كما أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الإقبال الكثيف في جميع محافظات مصر، مشددا على أنه لا يوجد موضع لقدم في سوهاج بالمقار الانتخابية، موضحا أن الانتخابات تشهد إقبالا هائلا من قبل جموع المصريين.

وشدد الإعلامي أحمد موسى، أن ما يسطره المصريون في الاستحقاق الرئاسي والاصطفاف أمام اللجان الانتخابية رسالة قوية إلى كل ما يشكك في المصريين حول عزوفهم عن الانتخابات والتأكيد أنهم يصطفون خلف قيادتهم من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الدولة المصرية، موجها التحية إلى المصريين، قائلا: «ربنا يحمي الشعب المصري.. كل الشكر إلى عظيمات مصر».

كما أوضح الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر ستحقق أكبر تصويت في استحقاق رئاسي في التاريخ، في ظل الكثافة الكبيرة من المصريين على صناديق الاقتراع، قائلا: «هنعدي الـ 50% التي حدثت في انتخابات 2012.. انتخابات 2024 ستشهد رقما سحريا وتاريخيا لم يحدث في تاريخ مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران الانتخابات الرئاسیة الإعلامی أحمد موسى أن المصریین

إقرأ أيضاً:

علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران

أعلن رئيس البرلمان الإيراني الأسبق، علي لاريجاني، خوضه الانتخابات الرئاسية الإيرانية، حيث وصل، اليوم الجمعة، إلى مقر لجنة الانتخابات، ليدخل رسميا سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران.

وأوضحت وكالة "إرنا" أن لاريجاني توجه إلى مقر لجنة الانتخابات في العاصمة طهران، للتسجيل وخوض انتخابات رئاسة الجمهورية الإسلامية في إيران، لنسختها الرابعة عشر.

يشار إلى أن لاريجاني، وهو رئيس البرلمان الإيراني السابق، وعضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، السياسي المحافظ، كان قد أعلن اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية المبكرة، إثر وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في تحطم مروحية.

من جانبه، أكد المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية، محسن إسلامي، للتلفزيون الرسمي، تسجيل 7 أشخاص حتى منتصف اليوم الثاني من تسجيل المرشحين للرئاسة.

وتعهد لاريجاني بتشكيل حكومة تكنوقراط، بأن حكومته، حال فوزه، "ستضم كل أصحاب الخبرة والقدرات، من أي توجه سياسي"، مشيرا إلى أن "الحكومة ليست نادي حزب أو تيار واحد"، على حد قوله.

وفتحت السلطات الإيرانية، أمس الخميس، باب الترشح للراغبين في خوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 28 يونيو المقبل.

وأعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، صباح أمس الخميس، أن عملية تسجيل المرشحين سوف تستمر لمدة 5 أيام، مبينًا "أن المرشحين المؤهلين لديهم 15 يوما للإعلان عن خططهم الانتخابية".

ومن ثم سيراجع مجلس صيانة الدستور مؤهلات المسجلين في الفترة من 4 إلى 10 يونيو ، وفي اليوم التالي، سيتم نشر أسماء المرشحين للانتخابات، وسيبدأ الرئيس الجديد عمله اعتباراً من يوليو 2024 ويستمر حتى عام 2028.

ويتولى حاليا النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر، منصب القائم بأعمال الرئيس بعد أن لقي الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان إضافة لعدد من المسؤولين في الدولة حتفهم في 19 مايو الجاري، إثر تحطم طائرة مروحية كانت تقلهم في منطقة جبلية وعرة شمال غربي البلاد.

 

مقالات مشابهة

  • ٱحمد موسى للحكومة: "بلاش نجري ورا تطبيق الدعم النقدي"
  • أحمد موسى: الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم
  • واشنطن بوست: تنافس امرأتين في الانتخابات الرئاسية بالمكسيك حدثً تاريخي
  • الرئيس الإيراني الأسبق أحمدي نجاد يقدم أوراق ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة
  • الرئيس الإيرانى الأسبق أحمدى نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة
  • إيران.. زهرة إلهيان تقدم أوراق ترشحها للانتخابات الرئاسية
  • بخلاف أموال الصمت.. ترامب يحاكم في 3 قضايا قبل انتخابات الرئاسة
  • المعتدل علي لاريجاني يقدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية في إيران
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً