تم اختيار المخرج المصرى مراد مصطفى ضمن ١٠ مخرجين على مستوى العالم ضمن برنامج تطوير المشاريع السينمائية الخاص بقسم اسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي وذلك لتطوير مشروع فيلمه الروائى الطويل الأول "عائشة لا تستطيع الطيران بعد الآن". 

مراد مصطفى فى كان 

وقد تم اختيار مراد مصطفى فى مبادرة "نجوم الغد العرب" والتى تنطمها المجلة البريطانية المرموقة "سكرين إنترناشونال" ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والتى تعد مبادرة سينمائية هامة للاحتفاء بأبراز المواهب وصناع الأفلام سنويا في الشرق الأوسط.

مراد مصطفى 

جاء اختيار مراد ليكون ضمن أهم صناع السينما العربية الواعدين لهذا العام بعد النجاح والإشادة الكبيرة التي حظيّ بها أحدث أفلامه القصيرة "عيسى" أو "أعدك بالفردوس" كما يشار للعنوان بالانجليزية والذي فاز بجائزة رايل الذهبية فى مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي فى دورته ال ٧٦ والتى تمنح بتصويت النقاد وجمعية السينيفيل الفرنسية. وشارك الفيلم في العديد من المهرجانات الكبرى الأخرى مثل مهرجان لوكارنو وشيكاغو وملبورن وروما وستوكهولم وسالونيك.

ووصل عدد مشاركات الفيلم فيما يقرب من (٧٠) مهرجان سينمائى وفاز بأكثر من (٢٥) جائزة دولية. وسوف يُشارك مراد في احتفالية مبادرة نجوم الغد والتي تُقام فى الثانى من ديسمبر ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر، ثم يعقبها حلقة نقاشية مع الجمهور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كان السينمائي الدولي كان السينمائي مهرجان كان السينمائي مهرجان كان السينمائي الدولي مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي مراد مصطفى

إقرأ أيضاً:

حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي

انطلق حفل افتتاح الدورة الـ 50 لمهرجان جمعية الفيلم، منذ قليل، داخل دار الأوبرا المصرية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 9 يونيو الجاري.

وحرص الفنان حسين فهمي، على إلقاء كلمة في الحفل قائلاً: «سعيد بوجودي معكم في هذا المهرجان الذي يحتفل باليوبيل الذهبي له، وهو ما أتمنى حدوثه مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وأنا رئيساً له».

حسين فهمي: جمعية الفيلم لها أهمية كبيرة

وأضاف: «مهرجان جمعية الفيلم له أهمية كبيرة لاسيما هُواة السينما، وتشرفت بمُشاركتي فيها لسنوات طويلة، وأود توجيه الشكر لمحمود عبدالسميع على دعوتي دوماً لحضور المهرجان».

ووزعت إدارة المهرجان شهادات تقدير على الأفلام التي جرى اختيارها للمُشاركة في هذه الدورة، حيث تسلم المنتج محمد جمال الدين شهادة تقدير لفيلم «19 ب»، وتسلم المنتج فتحي إسماعيل شهادة تقدير عن فيلم «بيت الروبي»، وتسلم كل من المخرج وليد الحلفاوي والمنتج أحمد فهمي شهادة تقدير عن فيلم «وش في وش»، كما تسلم المخرج عمر هلال شهادة تقدير عن فيلم «فوي فوي فوي».

 

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تستضيف مهرجان كوباني السينمائي الدولي في دورته الخامسة
  • فيلم اللِد يفوز بجائزتي الجمهور في مهرجانين بالولايات المتحدة الأمريكية
  • حلقة الوصل بين فلسطين والعالم.. «اللِد» يفوز بجائزتي الجمهور في مهرجانين بأمريكا
  • فيلم اللد يفوز بجائزتي الجمهور في مهرجانين بالولايات المتحدة الأمريكية
  • حسين فهمي يكشف عن أمنيته وذكرياته في افتتاح “مهرجان جمعية الفيلم”
  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي
  • سوسن بدر خلال حفل «أم الدنيا 2»: سعيدة بالمشاركة في عمل وثائقي عن الحضارة المصرية
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم «ماستر كلاس» للمخرج محمد عبد العزيز
  • الصور الأولى للطفل مصطفى ضحية لقمة العيش المقتول على يد شاب لسرقته بالخصوص
  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم