أكد الدكتور وسام بكر، مدير مستشفى جنين الحكومي، أن قوات الاحتلال تحاصر المستشفى وتتعرض لاقتحامات من الجيش الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن هناك 4 شهداء نتيجة القصف الاسرائيلي للبلدة القديمة في جنين.

وقال "بكر" في مداخله هاتفية لفضائية القاهرة الإخبارية اليوم الثلاثاء، إن هناك حركة متواصلة لسيارات الجيش الاسرائيلي لأبواب المستشفى الأمامية والخلفية، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعوق عمل سيارات الإسعاف وتمنعها عن أداء مهامها، فالجيش ينتشر بكثافة بالقرب من المستشفي.

وتابع، أن الاحتلال أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع في ساحة المستشفى وأثار الخوف والهلع لدى المرضى، موضحًا أن بعض المرضى ممن يعانون أمراض الكلى يحتاجون إلى المساعدات الطبية ولا يستطيعون الوصول للمستشفى، ونحاول إدخال الكوادر والفرق الطبية المتخصصة لمعالجة هؤلاء المرضي.

وأشار مدير مستشفى جنين الحكومي، إلى أن مستشفي جنين لديها ومخزون تجهيزات تكفيها لمدة شهر تقريبا، ونحاول تعويض النقص عندما تسنح لنا الفرص للحفاظ على المخزون الحيوي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مستشفى جنين الحكومي قوات الاحتلال الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع المساعدات الطبية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة الغربية وتعتقل فلسطينيا

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في رام الله، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ اقتحامات متعددة لبلدات وقرى فلسطينية ومخيمات، وسيتم تشييع جثمان أحد الأشخاص الذي استشهد أمس في مدينة البيرة، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر وحتى الآن إلى 519 شهيدا بينهم 129 طفلا، وأصيب 5 آلاف شخص.

قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة البيرة

وأضافت «السلامين»، خلال رسالة على الهواء، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة، واعتقلت فلسطينيا، كما أن هناك عددا من الأشخاص الذين أصيبوا ونقلوا إلى المستشفيات كانت هناك إصابة خطيرة للغاية، ليعلن بعد دقائق عن استشهاده في مدينة رام الله.

اقتحام مدينة جنين لمدة ساعتين

وأشارت إلى أن مدينة جنين شهدت اقتحاما لمدة ساعتين، وجانبها بعض التدمير في البنية التحتية وإصابات بالرصاص الحي واعتلاء لقناصة جنود الاحتلال على المباني وتجريف محيط مستشفيات ثابت والأمل وابن سينا، لكن انسحبت قوات الاحتلال بعد ساعتين من الدمار والخراب في البنية التحتية وعدد من الإصابات دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو حتى اغتيالات في صفوف المقاومين، وكانت هناك اشتباكات مسلحة بين مقاومي وقوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا 
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم مدن الضفة الغربية وتعتقل فلسطينيا
  • قوات الاحتلال تقتحم حي الزهور وتحاصر مستشفى ابن سيناء المتاخمين لمخيم جنين
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة والجريحة وفاء جرار
  • الاحتلال الاسرائيلي يطلق قنابل الغاز ويتسبب في اندلاع حريق بحسبة ومجمع البيرة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز خلال اقتحام مدينة رام الله
  • قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز خلال اقتحامها دوار المنارة وسط رام الله
  • أمير المدينة يشيد بخدمات مستشفى الملك فيصل التخصصي
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تنظم زيارة إلى مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • الصحة الفلسطينية: صعوبات بالغة تواجه المرضى والطواقم الصحية في مستشفى الهلال الإماراتي