شهد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مساء الثلاثاء، عودة انطلاق فعاليات المهرجان الوطني للفنون المسرحية في دورته الـ12، بمسرح الكشاف بطرابلس، بحضور وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية مبروكة توغي، ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، وعدد من الفنانين والنخب الوطنية من مختلف المدن الليبية.

وتسلم الدبيبة خلال الفعاليات “درع المهرجان” من مدير عام المهرجان الفنان أنور التير، كما تسلم من وزيرة الثقافة نسخة من مجلد “100 عام من المسرح” الذي أصدرته الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون، وأعده الفنان نوري عبد الدائم.

وأكد الدبيبة خلال كلمته، دعم حكومة الوحدة الوطنية الكامل للفنون المسرحية، معلنا إنشاء أول مسرحين خاصين بالهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون في بنغازي وطرابلس، مطلع العام المقبل.

وشهد اليوم الأول من فعاليات المهرجان، عرض مسرحية “غدا سيزهر الليمون” بتأليف الفنان فتحي كحلول، وبمشاركة نخبة من الفنانين الليبيين.

وتستمر فعاليات المهرجان، المتوقف منذ عام 2010، مدة 10 أيام متواصلة تشهدها العاصمة طرابلس تحت شعار “غدا سيزهر الليمون” بمسرحي الكشاف طرابلس وكلية الهندسة بجامعة طرابلس.

الدبيبة يحضر انطلاق فعاليات المهرجان الوطني للفنون المسرحية في دورته الـ12

#مباشر | رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة يحضر انطلاق فعاليات المهرجان الوطني للفنون المسرحية في دورته الـ12، بمسرح الكشاف في مدينة #طرابلس. #حكومتنا #ليبيا #حكومة_الوحدة_الوطنية

تم النشر بواسطة ‏حكومتنا‏ في الثلاثاء، ١٢ ديسمبر ٢٠٢٣ آخر تحديث: 13 ديسمبر 2023 - 11:19

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة السينما المسرح حكومة الوحدة الوطنية مسرحية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد قصر ثقافة روض الفرج في السادسة مساء اليوم، العرض المسرحي "انترميتزو" لفرقة كفر الشيخ، تأليف جان جيرودو، إخراج أسامة شفيق، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين، المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في الفترة من 8 إلى 29 يونيو الحالي.

يدور العرض في حالة فانتازية لمجتمع بسيط في الريف الفرنسي يتعرض لحالة غير مفهومة من التغيير كنتيجة لظهور شبح غامض به، وتنقسم الآراء حول حقيقة وجود الشبح.

وفي الثامنة مساء يشهد مسرح السامر بالعجوزة العرض المسرحي "شجرة الحياة" تأليف وإخراج كرم نبيه.

تدور الأحداث في إطار صوفي روحاني فلسفي حيث الأمير الشاب الباحث عن شجرة الخلود في أقصى غابات امبراطوريته الشاسعة وأثناء بحثه يمر برحلة مليئة بالصعوبات ولكنها زاخرة بالمكتسبات الروحية.

المهرجان تتكون لجنته التحكيمية من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان، وتقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم بالمجان للجمهور، حتى نهاية يونيو الحالي.

bd2953d6-3eb7-40a8-ae41-99154b7100a3 ee168115-2457-4a8c-b9f8-91a0fcf1ef83

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يتابع الإجراءات المتخذة بشأن تفعيل عمل السفارة التشيكية من طرابلس
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يواصل فعالياته ويعرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء".. الليلة
  • المهرجان المصري الأمريكي للسينما يطلق مسابقة "إبداع وأجيال" في دورته الرابعة
  • "التحول" و"الطاحونة الحمراء" اليوم في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • الليلة.. "شجرة الحياة" و"إنتر ميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • "الثأر ورحلة العذاب" لقومية المنصورة في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية
  • قزيط: رأي الدبيبة حول القوانين المنجزة يعتبر رأي مواطن وليس أكثر من ذلك