كتب- محمد سامي:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص مصر على تقديم الدعم للكونغو الديمقراطية في برامجها التنموية، بما يتسق مع الطابع الخاص والتاريخي للعلاقات بين البلدين.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي، الذي تلقاه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، من رئيس الكونغو الديمقراطية "فيليكس تشيسيكيدي".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الاتصال تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث استعرض الجانبان أهم مجالات التعاون، وأكدا الرغبة المشتركة في توسيعها إلى آفاق أرحب في ضوء العلاقات الوثيقة بين الجانبين.

وقال المتحدث الرسمي، إن الاتصال تطرق كذلك إلى الأوضاع في القارة الإفريقية، حيث أكد الرئيسان مواصلة تعزيز العمل الإفريقي المشترك لتحقيق الاستقرار والسلم والأمن للقارة، والعمل على تثبيت دعائم هذا الاستقرار وربطه بجهود التنمية، بما يتسق مع تطلعات الشعوب الإفريقية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية مهرجان الجونة السينمائي الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي الكونغو الديمقراطية المستشار أحمد فهمي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات

التقت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، إسبن بارث إيدي، وزير خارجية مملكة النرويج، ضمن الزيارة الرسمية التي تجريها إلى النرويج، ترافقها فاطمة المزروعي، سفيرة دولة الإمارات لدى مملكة النرويج، في إطار تعزيز علاقات البلدين، وبحث فرص التعاون في مختلف القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان خلال اللقاء، أهمية مواصلة تعزيز العلاقات، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وبحثا مواضيع ذات اهتمام مشترك، لا سيما ملف التغير المناخي، وتطرقا إلى أهمية تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والعلمية، بما يسهم في تعزيز مسارات التعاون بين البلدين. كما بحثا التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، والأوضاع في قطاع غزة وتداعياتها، لاسيما الإنسانية. واستعرضا مستجدات الأوضاع على الساحة الأوكرانية، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. (وام)

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يؤكد أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة الإفريقية وإدارة سياساتها الاقتصادية بحزم
  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • متحدث الخارجية: ندعو الله أن يحل العيد على مصرنا الحبيبة بالسلام والأمن
  • رئيس وزراء الصين يزور استراليا لتعزيز العلاقات
  • الصين تدعو إلى تنحية الخلافات مع أستراليا جانباً
  • القيسي يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم جهود الفرق التنموية بالمحافظات
  • عاجل طقس يوم التروية بمشعر منى.. 43 درجة مئوية ورطوبة بنسبة 70%
  • "أهمية الاتصال الحواري الرقمي في المؤسسات الثقافية العربية" جديد محمود شافعي
  • السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في 29 يونيو
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات