بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء (13 كانون الأول 2023)، بارتفاع حصيلة الاعتقالات لممزقي "البوسترات الانتخابية" في محافظة ديالى الى 14صبياً.

وقال المصدر في حديث لـ “بغداد اليوم"، إن" حصيلة من جرى اعتقالهم بتهمة تمزيق بوسترات انتخابية لمرشحين من قوائم عديدة في بعقوبة وباقي مدن ديالى وصلت الى 14 معتقلا حتى الان اغلبهم بأعمار دون الـ 20 سنة".

واضاف، أن" كل التحقيقات مع المعتقلين أثبتت بأن ما قاموا به ليس بدوافع سياسية بل عبث مراهقين وصبية وتصرفات فردية لا تعكس اي توجه او ضغط سياسي"، لافتا الى أن "جميع المرشحين الذين تمزقت (بوستراتهم) الدعاية لم يقدموا شكوى رسمية في مراكز الشرطة لذا فان التعامل القانوني مع المعتقلين هو احالتهم للجهات القضائية لحسم موقفهم".

واشار الى أن" وتيرة تمزيق البوسترات انخفضت بوتيرة متصاعدة مع الاجراءات المشددة والملاحقات القانونية للمتورطين بها".

وفي (26 تشرين الثاني 2023)، أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الاطاحة بـ 12 شخصًا بتهمة تمزيق البوسترات الانتخابية للمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات.

وقال الناطق باسم قيادة شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" تشكيلات الشرطة في الاقضية والنواحي اتخذت سلسلة اجراءات احترازية لمنع اي محاولات ترمي لتمزيق بوسترات الدعاية الانتخابية لمرشحي مختلف القوائم في ديالى من خلال الكمائن والانتشار الامني". 

واضاف، ان" 12 شخصًا تم اعتقالهم حتى الآن بتهمة تمزيق البوسترات الانتخابية، لافتا الى ان التحقيقات قادت الى إن اغلبهم لم تكن دوافعهم سياسية بل عبارة عن عبث مراهقين، مشيراً الى ان الاجراءات القانونية تأخذ مسارها الطبيعي والقضاء هو الفيصل".

وبيّن، إن" معدل تمزيق البوسترات الانتخابية انخفض بشكل كبير بعد سلسلة الاجراءات الأمنية في مختلف مناطق ديالى خلال الاسابيع الماضية نافيا تسجيل اي تهديد يمس امن اي مرشح في المحافظة". 

وكان مجلس القضاء الأعلى، قد أصدر في وقت سابق توجيها لمحاكم التحقيق بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة للقبض على من يمزق الصور والدعايات الإنتخابية للمرشحين لإنتخابات مجالس المحافظات وفرض العقوبات بحقهم وفق القانون.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سوق صبيا الداخلي.. وجهة للمتسوقين لشراء مستلزمات العيد

 تزخر منطقة جازان بعدد وافر من الأسواق الشعبية القديمة، التي تعد جزءًا من تاريخها، وتشكل أحد عناصر الجذب السياحي الحيوية لها؛ لاحتفاظها بصبغتها القديمة، حيث يجد المتسوق كل ما يبحث عنه من بضائع شعبية وتراثية نادرة.
ويُعد السوق الشعبي بمحافظة صبيا واحدًا من أكثر المعالم التجارية القديمة، حيث ظل على مدى عقود وسنوات طويلة القلب التجاري النابض، والمحرك التجاري بالمحافظة، نظرًا لعراقته وقدمه، ويعد ملتقى وسوقًا شعبيًا لأهالي المحافظة، لاكتضاضه بأصناف السلع والبضائع المتنوعة، وللحركة التجارية النشطة التي يشهدها على مدار العام.
وحافظ السوق على مكانته التجارية لدى المتسوقين، رغم التوسع في افتتاح المولات التجارية الحديثة، حيث يشهد السوق الداخلي حاليًا إقبالًا كبيرًا من قبل المتسوقين لشراء مستلزمات عيد الأضحى، حيث يضم عددًا من المحال لبيع الأقمشة النسائية التي تجد رواجًا كبيرًا في المناسبات، ومحال بيع الأواني المنزلية، والأجهزة الكهربائية، وأدوات العطارة، والمطرزات، والشراشف، والعطور ومستلزمات الأسرة، فضلًا عن باعة النعناع، والحبق، والفل، والنباتات العطرية وغيرها، وكذلك يوجد بساحات حضانات للأسر المنتجة، كذلك أماكن لسن السكاكين.
ورصدت عدسة "واس"، اكتضاض السوق ومظاهر البهجة لدى المتسوقين وهم يشترون احتياجاتهم لعيد الأضحى المبارك

مقالات مشابهة

  • الجوالة تنتعش في مقابر ديالى وماء الورد يتصدر المبيعات
  • الجوالة تنتعش في مقابر ديالى وماء الورد يتصدر المبيعات- عاجل
  • استنفار مركّب قرب 16 مرقدًا دينيًا لمدة أسبوع في ديالى
  • بـ 6 قواطع.. استنفار 10 الاف منتسب لخطة أمن عيد الاضحى في ديالى
  • إصابة 4 أفراد من أسرة واحدة بانفجار قنينة غاز في ديالى
  • الشرطة الاتحادية تفكك شبكة لترويج المخدرات بعد اشتباكات مسلحة في بغداد
  • الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق أضاحي العيد في ديالى والأسعار جنونية
  • الأيام الذهبية للباعة.. الكساد يضرب سوق أضاحي العيد في ديالى والأسعار جنونية- عاجل
  • سوق صبيا الداخلي.. وجهة للمتسوقين لشراء مستلزمات العيد
  • نتيجة خلاف عائلي.. اعتقال متهم أقدم على قتل والده طعناً شرقي بغداد