قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إن المجلس ناقش توقيت تخفيض أسعار الفائدة في اجتماعه اليوم.

وأضاف باول في مؤتمر صحفي، “لا أحد يعلن النصر علي التضخم.. سيكون ذلك سابقًا لأوانه”.

وأكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن “تخفيضات أسعار الفائدة كانت موضوع نقاش اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة”.

ومنذ قليل، قال باول، إن المجلس قرر ترك سعر الفائدة الأساسي دون تغيير، مشيرا إلي أنه مستعد لتشديد السياسة بشكل أكبر إذا كان ذلك مناسبا.

وأضاف أن “نشاط قطاع الإسكان مستقر.. وأسواق العمالة مازالت مقيدة”.

وأوضح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أن “معدل البطالة مازال منخفضا”، مشيرا إلي أن “الطلب على العمالة يتجاوز المعروض”.

ولفت باول، إلي أن “التضخم انخفض ولا يزال أعلى من مستهدف 2%”، مؤكدا أن “الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى يعود التضخم إلى هدف 2٪”.

وأضاف أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، يرى أن الاقتصاد الأمريكي يفقد قوته في الأشهر الأخيرة من العام.

وتابع: “تشير المؤشرات الأخيرة إلى أن نمو النشاط الاقتصادي قد تباطأ بشكل كبير عن الوتيرة الضخمة التي شهدناها في الربع الثالث. ومع ذلك، فإن الناتج المحلي الإجمالي في طريقه للتوسع بنحو 2.5% للعام بأكمله”.

وقال باول  إن النشاط في قطاع الإسكان قد “استقر” بعد انتعاشه خلال الصيف، مضيفا أن البيانات تشير إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة يؤدي إلى تباطؤ الاستثمار التجاري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيدرالى الامريكى اسعار الفائدة باول مجلس الاحتیاطی الفیدرالی الفیدرالی الأمریکی أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

هل يتجه الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة بعد تراجع التضخم؟

من المتوقع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي النطاق المستهدف لأموال الاحتياطي الفيدرالي ثابتًا عند 5.25%- 5.50% للاجتماع السابع على التوالي اليوم، لكن المستثمرين سيراقبون عن كثب ما يسمى بتوقعات النقطة بعد أن فتح تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الضعيف الباب أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي تكهنات تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام.

ووفقاً لبيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي اليوم الأربعاء، تباطأ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع إلى 3.3% في مايو 2024، وهو أدنى مستوى في ثلاثة أشهر، مقارنة بـ 3.4% في أبريل وتوقعات بنسبة 3.4%

إضافة إلى ذلك تراجع التضخم في المواد الغذائية (2.1% مقابل 2.2%)، والمأوى (5.4% مقابل 5.5%)، والنقل (10.5% مقابل 11.2%) والملابس (0.8% مقابل 1.3%)، واستمرت أسعار المركبات الجديدة في الانخفاض (-0.8% مقابل -0.4%) والسيارات والشاحنات المستعملة (-9.3% مقابل -6.9%).

من ناحية أخرى، ارتفعت تكاليف الطاقة أكثر من (3.7% مقابل 2.6%)، وهي البنزين (2.2% مقابل 1.1%)، وخدمات الغاز (0.2% مقابل -1.9%) وزيت الوقود (3.6% مقابل - 0.8%).

ومقارنة بالشهر السابق، لم يتغير مؤشر أسعار المستهلك، وهو الأقل منذ يوليو 2022، مقارنة بتوقعات زيادة بنسبة 0.1٪ وبعد ارتفاع بنسبة 0.3٪ في أبريل.

وفي الوقت نفسه، تباطأ التضخم الأساسي إلى 3.4% سنويًا، وهو أدنى معدل منذ أبريل 2021 وأقل من المتوقع عند 3.5%، كما انخفض معدل التضخم الأساسي الشهري إلى 0.2% من 0.3%، وهو أفضل من التوقعات البالغة 0.3%.

بعد إصدار مؤشر أسعار المستهلك، ترى الأسواق فرصة تزيد عن 70% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر مقارنة بـ 52% في وقت السابق، وفقًا لأداة CME Fed Watch، كما ارتفعت احتمالية التخفيضات إلى 84% في نوفمبر وإلى 96% في ديسمبر.

اقرأ أيضاًالفيدرالي الأمريكي يتجه لتثبيت أسعار الفائدة للمرة السابعة على التوالي اليوم

الذهب يرتفع عالميا قبل صدور قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بـ شأن سعر الفائدة

الأسهم الأمريكية تتراجع قبل قرار الفيدرالي يوم الأربعاء

مقالات مشابهة

  • للمرة السابعة على التوالي.. الفيدرالي الأمريكي يبقي أسعار الفائدة دون تغيير
  • الاحتياطي الفيدرالي يثبت سعر الفائدة ومعدل التضخم يتراجع
  • عاجل.. الفيدرالي الأمريكي يبقى على أسعار الفائدة دون تغيير
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة
  • الفيدرالي الأمريكي يثبت أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع يونيو
  • هل يتجه الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة بعد تراجع التضخم؟
  • التضخم المستمر يجبر "الفيدرالي" على تقليص خطط خفض الفائدة
  • إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع
  • متأثرا بقوة الدولار.. تراجع أسعار الذهب وترقب بشأن بيانات التضخم الأمريكية