قال الدكتور نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، إن الولايات المتحدة الأمريكية وعدت الفلسطينيين بوعود كثيرة ولكن لم تنفذ أي وعد من تلك الوعود، مشيرا إلى أن من ضمن تلك الوعود حل الدولتين وولكنهم لم يفعلوا شيئا من ذلك.

وأضاف  المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية خلال مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز”، مساء الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد حماية إسرائيل، مشيرا إلى أن أمريكا لو أمرت إسرائيل بالتوقف عن الحرب؛ لتوقفت، ولكنها لا ترغب في ذلك.

 إسرائيل مستمرة بالحرب بدعم أمريكي

وأشار  المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية إلى  أن إسرائيل مستمرة بالحرب بدعم أمريكي، مؤكدا أن أمريكا تصرح  أن من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها.

ومن جانبه، قال ناثان تك، نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة تدعم الفلسطينيين، ونجحت في إقناع إسرائيل بدخول المساعدات للقطاع، كما نجحت في التوصل إلى هدنة، وتصريحات الرئيس جو بايدن لا تعني التدخل في الشأن الإسرائيلي، فإسرائيل من حقها أن تختار قيادتها كما تشاء.
الولايات المتحدة تشعر بالقلق من سقوط المدنيين في غزة
وأضاف نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية خلال مداخلة عبر “سكايب” من واشنطن، على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء الأربعاء، أنه ليس هناك شك في أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق من سقوط المدنيين في غزة، ونحن نتحدث مع إسرائيل بدافع الصداقة، وكل حياة هي غالية، ولكن حماية المدنيين في نفس الوقت ضرورة استراتيجية لإسرائيل.

وتابع نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "حماس تستغل أيضا المدنيين، وتستخدم المستشفيات، وهو موثق بالصوت والصورة، لكننا سنستمر في مباحثاتنا؛ لحث إسرائيل على حماية أكبر للمدنيين.

وأشار إلى الولايات المتحدة لا تغض الطرف عن الممارسات ضد الإنسانية، وتستعمل تأثيرها لإدخال المساعدات، ونحاول عدم إطالة أمد الحرب ومعنيون بتخفيف معاناة الفلسطينيين.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلى، الأربعاء،  بشكل مكثف منطقة جباليا بأكثر من 100 قذيفة خلال الساعات الماضية ودمر القصف المخبز الوحيد الباقى فى المنطقة.

تزامن ذلك مع تصعيد داخل مخيم جنين بالضفة المحتلة ومحاصرة الصحفيين والمرضى مستشفى الشفاء ونددت وزارة الصحة فى غزة بالمحارق الوحشية، ما أسفر عن ارتفاع حصيلة الشهداء لأكثر من 19 ألف شهيد بينهم 86 صحفياً بارتقاء الزميل عبدالكريم عودة خلال قصف بقطاع غزة فيما بلغت حصيلة المصابين أكثر من 50 ألفاً و10 آلاف مفقود.

واستنكرت الوزارة احتجاز كل الذكور من الطواقم الطبية والمصابين والمرضى والنازحين واقتيادهم إلى جهة غير معلومة خارج مستشفى كمال عدوان.

وأوضحت أنه تم استجواب المحتجزين تحت التعذيب والضرب المبرح والتعرض للبرد القارس وقالت «بعد إخلاء سبيل عدد من المحتجزين ودفعهم للعودة إلى المستشفى تم إطلاق النار عليهم وأصيب العشرات من الكوادر الطبية والجرحى النازحين».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئاسة الفلسطينية فلسطين غزة الاحتلال بوابة الوفد الرئاسة الفلسطینیة الولایات المتحدة المتحدث باسم

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: انتخابات أمريكا ربما يكون لها تأثير حاسم بالنسبة للضغوط على نتنياهو

قال الدكتور جو هاربر المحلل السياسي، إنه بالرغم ما قدمته الأمم المتحدة من أجل معاقبة إسرائيل فأنه ربما يكون هناك المزيد لتل أبيب من الحوافز للاستمرار في هذه العدائيات، مرجحا بأن الانتخابات الأمريكية ربما يكون لها تأثير حاسم في هذا الشأن بالنسبة للضغوط على نتنياهو والاستمرار في قصف غزة.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي،: «أتوقع أن هذه التغييرات خلال العام الجاري ربما يكون لها تأثير على الحكومة الإسرائيلية وتشكيلها، وربما سوف يتصل باللوبي في الولايات المتحدة وجماعات الضغط بشكل عام، وأعتقد أن هناك بعض العمليات التي تتخذها الإدارات الأمريكية التي ترتبط بالعناصر المتطرفة في الحكومة الإسرائيلية».

وتابع: «سواء هذه المسألة لها تأثير أو لا فيما يتعلق بالأمم المتحدة، والأمريكيين على مدار الوقت منذ الحرب العالمية الثانية ومنذ إنشاء دولة إسرائيل في عام 1948 فإن الأمريكيين قدموا الكثير من الدعم اللامحدود لإسرائيل، ولن يتغير هذا المسار في المستقبل».

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يستنكر قتل وإصابة المئات من الفلسطينيين أثناء أستعادة (4) أسرى إسرائيليين
  • باحث بـ«المصري للفكر»: أمريكا شاركت إسرائيل في عملية سقط بسببها 220 شهيدا فلسطينيا
  • المجلس النرويجي للاجئين: ليس هناك أي ضغط جاد من أمريكا وبريطانيا والدول الغربية لإنهاء حمام الدماء بغزة
  • حماس تطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في غزة
  • محلل سياسي: انتخابات أمريكا ربما يكون لها تأثير حاسم بالنسبة للضغوط على نتنياهو
  • إيران تعلن رسميا أسماء 6 مرشحين سيخوضون سباق الرئاسة
  • قبول طلبات 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة الإيرانية.. استبعاد نجاد (أسماء)
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة (أسماء)
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)
  • الصين تطالب الولايات المتحدة بإلغاء مبيعات أسلحة إلى منطقة تايوان