تستقبل مطارات الغردقة ومرسى علم اليوم، الخميس، 93 رحلة طيران سياحية من مختلف المطارات الأوروبية، حاملة ما يزيد على 17 ألف سائح أوروبي بمناسبة اقتراب احتفالات الكريسماس. 

يتم الترحيب بالزوار بإجراءات وقائية وأمنية مشددة لضمان سلامتهم.

وفقًا لسامح جمعة، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، تعتبر الغردقة ومرسى علم وجهة مفضلة لآلاف السياح الأجانب، حيث يصلون عبر 93 رحلة طيران، منها 22 رحلة إلى مطار مرسى علم، و71 رحلة إلى مطار الغردقة، للاستمتاع بالاحتفالات المُرتقبة للكريسماس.

يتوافد آلاف السياح يوميًا من مختلف الجنسيات الأجنبية، مع تكثيف رحلات الطيران، استعدادًا للاحتفال بأجواء الكريسماس. 

تم تجهيز الفنادق والمنتجعات بأجواء الاحتفال، من تركيب خيام الكريسماس إلى تعليق الأضواء وتزيين شجرة الكريسماس، إضافة إلى وجود تماثيل بابا نويل والورود الحمراء.

وفي إطار هذا الاحتفال الفريد، يشارك أكثر من 15 جنسية أجنبية في الاحتفال بالكريسماس في فنادق الغردقة ومرسى علم، حيث يبرز تنوع الزوار من ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشيك وهولندا وسويسرا وبلجيكا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتفالات الكريسماس البحر الأحمر السياح الأجانب المطارات الأوروبية الغردقة ومرسى علم

إقرأ أيضاً:

مركز إثراء الثقافي بالسعودية يستعرض طرق التجارة وثقافة الحجاج للزوار

(عمان): يحتفي مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بعيد الأضحى المبارك، عبر باقة من الفعاليات الثقافية المتنوعة عبر مجموعة من البرامج المتنوعة تزيد عن 25 فعالية تشتمل على عروض فنية ومسرحية ومعارض ومسابقات تستهدف مختلف الفئات العمرية. كما سيتمكن الزوار من خوض رحلة من الهند إلى مكة يستكشفون من خلالها طرق التجارة، وثقافة الحجاج من مختلف البلدان، وفي المكتبة سيكون الموعد بالالتقاء مع شخصيّات، واستكشاف أماكن جديدة، واكتساب قيم حميدة من خلال الحكايات وحل الأحجيات.

وفي فعاليات متحف الطفل يسافر الصغار إلى زمن كانت فيه قوافل الحجيج تتجه نحو مكة من جميع بقاع الأرض لأداء فريضة الحج حاملة معها خيرات بلادها، لتتيح لهم صنع المجوهرات من الأحجار الكريمة، والتعرف على التوابل المختلفة وروائحها العطرة، إلى جانب المشاركة في تحدياتٍ متنوعة عن رحلة الحج، المختلفة لتكوين لوحة تجسد رحلة الحج باستخدام فن الكولاج.

كما يستضيف مسرح إثراء الفنان حمود الخضر ، إضافة إلى مسرحية العيد "خبز شعلان" كما سينضم الزوار إلى قوافل معرض الطاقة للاحتفال بعيد الأضحى ليكتشفوا أسرار القوافل وحكاياتها الساحرة، وكيف كانت رحلتها المحملة بالعجائب والغرائب، إلى جانب الخوض في تجارب مختلفة وتحديات تقدّم فرصًا للاستمتاع بين أفراد الأسرة، كما يستعرض المعرض الفلكي أفلاك الرحالة جمالية النجوم في السماء وأساليب الاسترشاد بها وكيف تستعين الحضارة العربية بالنجوم كمرشد ملاحي، وهادٍ للاتجاهات والأزمان، للتعرف على أساليب مساهمة حضارتنا في تطوير علم الفلك بأدوات رصد النجوم والتقويمات الدقيق، وسيحضر الزوار مشهدًا معبرًا تحمل فيه الإبل البضائع من مختلف أنحاء العالم في حدائق إثراء، حيث يحمل كل جمل مجموعة بضائع تحكي قصة الثقافات والأماكن التي زارها، مع رواية تاريخ القوافل التي كانت تعبر الصحاري والمدن، عبر ممرات التجارة القديمة التي ربطت الشرق بالغرب، حيث تستعرض الفعالية الأهمية التاريخية للإبل في الحضارة والثقافة.، كما تستعرض سينما إثراء عددًا من الأفلام ذات الصلة بالإبل في الجزيرة العربية من خلال فلمي "هجان وحادي العيس"، فيما يستعرض "حادي العيس"تاريخ الجمال والعادات والتقاليد المرتبطة بالثقافة السعودية، وارتباطها العاطفي والتراثي بأهل المملكة بين الأمس واليوم.

مقالات مشابهة

  • شركة طيران تعوض ركاب بعد نجاتهم من رحلة مميتة
  • في رحاب الحج: رحلة دينية ترتقي بالروح وتجسد الوحدة الإنسانية
  • مركز إثراء الثقافي بالسعودية يستعرض طرق التجارة وثقافة الحجاج للزوار
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • «الدبيبة» يصدر تعليمات بتسيير رحلة طيران لنقل «الحجيج»
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • "مكافأة لإنجازاتهم الأكاديمية".. سلطنة عمان ترسل طلابها إلى موسكو في رحلة سياحية (فيديو)
  • 60 ثانية على الكارثة.. مشهد يحبس الأنفاس في مطار مشهور (فيديو)
  • تدشين أول رحلة طيران مباشر بين اليمن والكويت ابتداء من السبت المقبل