ليبيا – أكد محمود اعظيم رئيس الإعلام بصندوق الضمان الإجتماعي أن مؤسسة الضمان الاجتماعي خدمية تسعى بكل ما لديها لتوفير الخدمات لشريحة مهمة وهي شريحة المتقاعدين وتتعامل المؤسسة مع 500 ألف أسرة تتقاضى معاشاتها.

اعظيم قال خلال تصريح لقناة “فبراير” الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد إن الحكومة الليبية أصدرت من العام 2020-2021 قرار رقم 441 بشأن رفع قيمة الحد الأدنى لشريحة المتقاعدين ليصبح الحد الأدنى 900 دينار وقام صندوق الضمان الاجتماعي بتنفيذ القرار ورفع قيمة الحد لدى معاشات المتقاعدين وبقت 5 أشهر وهي فروقات لعام 2020-2022 لشهر يناير إلى مايو وبقت كدين للمتقاعدين والآن صندوق الضمان الاجتماعي بفضل ادارته الحكيمة استطاع توفير التغطية المالية الفرق لصرف شهرين بحسب قوله.

وأشار إلى أنه تم احالة القيم المالية للفروع الـ 24 المنتشرة في المناطق الليبية حتى يتم من خلال الفروع إدراج هذه القيم والفروقات في حساب المتقاعدين وكحد أقصى نهاية الأسبوع القادم ستكون الفروقات في حساباتهم المصرفية وفقاً لتصريحه.

وأوضح أن المرتبات في السابق لأي متقاعد كانت 450 أما الآن تم رفع القيمة لـ 900 دينار، مبيناً أن القيم كبيره وصندوق الضمان الاجتماعي يصرف عن الشهرين ما يقارب نصف مليون دينار وما يقرب 250 دينار من توفير التغطية المالية عن شهرين.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، أهمية التسجيل بمنصات البحث عن عمل بشأن الضمان الاجتماعي.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أنه إذا تم تصنيف المستفيد كقادر على العمل أو قابل للتأهيل فالتسجيل في منصات البحث عن عمل أمر إلزامي.

وتابعت وزارة الموارد البشرية، أن إلزامية التسجيل تكون بهدف استمرار الحصول على معاش الضمان الاجتماعي، وفي حال لم يتم التسجيل سيتم إيقاف صرف المعاش.

حياك الله ،
إذا تم تصنيفك كقادر على العمل أو قابل للتأهيل فالتسجيل في منصات البحث عن عمل أمر إلزامي لاستمرار الحصول على معاش الضمان الاجتماعي، وفي حال لم يتم التسجيل سيتم إيقاف صرف المعاش

سُعدنا بتواصلك

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) June 11, 2024

مقالات مشابهة

  • الليبية للاستثمار تبحث تعزيز التعاون مع اليابان لحماية الأصول المجمدة
  • يورو 2024 : سويسرا تسعى لتكرار مفاجأة 2020
  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • التضامن الاجتماعي وبنك ناصر يساهمان بـ ٢٥ مليون جنيه في صندوق استثمار شفاء الأورمان
  • الحكومة العراقية تضيف 150 ألف دينار لرواتب العمال المتقاعدين
  • صندوق التقاعد يصرف معاشات المتقاعدين ابتداء من 13 يونيو الجاري قبيل العيد
  • الضمان توضح حول موعد صرف الرواتب وتأجيل السلف
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان