الخوخة((عدن الغد )) فؤاد العوسجي

بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية بالتعاون مع السلطة المحلية وصندوق النظافة والتحسين بالحديدة دشن وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي اليوم حملة نظافة شاملة لإزالة الاتربه والمخلفات الصلبة من احياء وشوارع مدينة الخوخة العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة،

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة على أهمية اقامة حملات النظافة الشاملة في القضاء على الأمراض التي يسببها تلوث البيئة، مشيراً إلى ان هذه الحملات الشاملة تُعد رافداً اساسيا لاعمال ومهام صندوق النظافة والتحسين بالمديرية الذي يعمل منذ مطلع هذا العام بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة من خلال مشروع الامداد المائي والإصحاح البيئي الذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية في مديرية الخوخة.

وثمن الوكيل دور مركز الملك سلمان للاغاثة ومؤسسة طيبة للتنمية في تنفيذ مثل هذه الحملات التي تخفف من معانات المواطنين وتحد من إنتشار الامراض الأوبئة جراء تكدس المخلفات في الشوارع والاحياء السكنية، داعياً المجتمع الى التفاعل الإيجابي لتحقيق أهداف الحملة وتجسيد النظافة كسلوك يومي. لافتا إلى أن المشاركة في الحملة مسؤولية مجتمعية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري

قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها الطبية لـ 2.475 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو 2024م.
وقد استقبلت عيادات الطب العام 688 مريضًا، فيما راجع عيادة الباطنية 160 مريضًا من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 296 مريضًا من الأطفال، واستقبلت عيادة الحالات الطارئة 230 مريضًا، وراجع 176 مريضًا عيادتي الأسنان.
كما تم استقبال 141 مريضة في العيادتين النسويتين، فيما استقبلت عيادة الأنف والأذن والحنجرة 52 مريضًا يعانون من التهابات في الجيوب والبلعوم واللوز والأذن الوسطى، واستقبلت عيادة العيون 106 مرضى، واستقبلت عيادة القلب 27 مريضًا، وعيادة الأشعة التشخيصية 29 مريضًا. كما تم عمل 280 تحليلًا لـ 187 مريضًا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 160 صورة أشعة لـ 104 مرضى، كما تم إعطاء 101 لقاح في عيادة المطاعيم لـ 40 مريضًا، وتم صرف أدوية الأمراض المزمنة لـ 175 مريضًا، كما استقبل قسم التثقيف الصحي 64 مستفيدًا، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 1.620 وصفة طبية

مقالات مشابهة

  • الخوخة.. مركز الملك سلمان يدشن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن 3 مشاريع صحية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • مركز الملك سلمان: مشروعات وخدمات طبية سعودية في عدد من الدول
  • حملات نظافة مكثفة وتسوية للطرق بمراكز أسيوط
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة