أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي، قرارا بفرض رسوم إضافية على رسائل البرق والتلفون، وعن كل رسالة بريدية لمدة شهر، لحساب صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

الحكومة المصرية تنفي فرض ضرائب جديدة على المواطنين

ونشرت الجريدة الرسمية القرار رقم 280 لسنة 2023، وجاء في نص المادة الأولى منه أنه يتم فرض الرسوم الإضافية المنصوص عليها في المادة 2 مكرر من القانون رقم 63 لسنة 1942، لمدة شهر اعتبارا من أول ديسمبر 2023 على النحو التالي: عن كل أجر دخول لدور السينما والملاهي، وعن كل تذكرة سكة حديد بالدرجة الثانية والدرجة الأولى، وعن كل رسالة برقية أو تليفون (ترنك).

كما لفت القرار الصادر إلى إضافة حصيلة الرسوم الإضافية المشار إليها في المادة الأولى لحساب "صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية"، وهو هيئة عامة مستقلة، وذلك طبقا لأحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019، وذلك على حساب الصندوق بالجنيه المصري في بنك مصر.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية شرعت منذ العام 2020 بتطبيق تعديلات ضريبة الدخل لتخفيف الأعباء عن ذوي الدخل المحدود، بحيث ارتفع حد الإعفاء الضريبي 60%، مع إعفاء الذين لا تتجاوز مرتباتهم السنوية 24 ألف جنيه من ضريبة الدخل، في ذلك الوقت.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجنيه المصري القاهرة سينما ضرائب غوغل Google قطارات

إقرأ أيضاً:

المؤبد لأب ونجله والمشدد 15 عاما للمتهم الثالث لاتجارهم بالمخدرات بالقناطر

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، بالسجن المؤبد لأب ونجله، وكذلك السجن المشدد 15 سنة لنجله للمتهم الثالث، وبراءة المتهم الرابع "شقيق الأول"، وذلك لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي والإتجار بالهيروين والحشيش، وحيازة أسلحة بيضاء بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10493 لسنة 2023 جنح مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 2117 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "مرشد س ع"، 67 سنة، عامل، همام م س"، 40 سنة، عامل، و"محمد م س"، 17 سنة، عامل، و"جمعة س ع"، هارب، وجميعهم مقيمون مركز القناطر الخيرية، لأنهم في يوم 4 / 4 / 2023، ألفوا وأداروا وشكلوا عصابة غرضها تقديم الجواهر المخدرة للتعاطي.

وتابع امر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا جوهرا مخدرا "الهيروين" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازوا واحرزوا نباتا مخدرا "نبات الحشيش – القنب"، بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازوا وأحرزوا سلاح أبيض "مطواة" بدون مسوغ قانوني.







مقالات مشابهة

  • خبير قانوني: العدالة لضحايا سبايكر واجب دولي لا يسقط بالتقادم
  • 7 سبتمبر.. محاكمة مسن وزوجته وأولاده لاتهامهم بقتل نجل شقيقه في طوخ
  • قانون الأحوال الشخصية في مصر "تفاصيل"
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • المؤبد لأب ونجله والمشدد 15 عاما للمتهم الثالث لاتجارهم بالمخدرات بالقناطر
  • تأجيل محاكمة 64 متهمًا في قضية «خلية القاهرة الجديدة»
  • السجن 10 سنوات للمتهم بإنهاء حياة ابن معاون مباحث بقسم المقطم
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهم بقتل ابنه بدار السلام
  • السجن 10 سنوات للمتهم بقتل نجل معاون مباحث بقسم المقطم
  • اليوم.. محاكمة 64 متهمًا في القضية "خلية القاهرة الجديدة"