اختتمت الخميس منافسات دور المجموعات بالدوري الأوروبي لكرة القدم، فيما أصبح باير ليفركوزن الألماني الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في هذا الدور، بعدما سحق ضيفه مولده النرويجي 5-1.

وحقق ليفركوزن ستة انتصارات متتالية بمجموعته وسجل 19 هدفاً واستقبل ثلاثة أهداف.

وليفركوزن هو الفريق الوحيد بمسابقات الدوري الكبرى الذي لم يعرف طعم الهزيمة هذا الموسم بجميع المسابقات، حيث حقق 20 انتصاراً في 23 مباراة مقابل ثلاثة تعادلات، وضمن ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني حالياً، التأهل مبكراً وأنهى المجموعة بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه قرة باغ من أذربيجان.

وخسرت تشكيلة شابة من ليفربول 2-1 بملعب سان جيلواز، لكن الصدارة ظلت في قبضة الفريق الإنجليزي في غياب محمد صلاح عن الزيارة إلى بلجيكا، وساهم الجزائري محمد الأمين عمورة، في انتصار تاريخي لسان جيلواز على متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيل الهدف الأول.

وسجل روميلو لوكاكو هدفه الخامس بالمسابقة لينضم لصدارة الهدافين خلال فوز روما 3- صفر على سيرفيت السويسري، وتأهل فريق المدرب جوزيه مورينيو لأدوار خروج المغلوب في وقت سابق، لكنه لم يتمكن من حسم الصدارة، واحتل المركز الثاني بمجموعته خلف سلافيا براغ التشيكي.

وحقق فياريال الإسباني فوزا مثيرا 3-2 على مضيفه رين الفرنسي، ليضمن الصدارة والاستمرار بالمسابقة في غياب منافسه المحلي إشبيلية صاحب الرقم القياسي بالمسابقة، والذي تذيل مجموعته بدوري الأبطال وفشل في الانتقال لبطولته المفضلة له.

 

والفرق المتاهلة لدور الـ 16 الأول هم:

ويست هام الإنجليزيفرايبورج الألمانيبرايتون الإنجليزيمارسيليا الفرنسيجلاسكو رينجرز الاسكتلنديسبارتا براجا التشيكياتلانتا الإيطاليسبورتينج لشبونة البرتغاليليفربول الإنجليزيتولوز الفرنسيفياريال الإسبانيرين الفرنسيسلافيا براجا التشكييروما الإيطاليباير ليفركوزن الألمانيكارباج اغدام الأذربيجاني

 

ويواجه الـ 16 فريق المتأهلين لهذا الدور  16 فريق قادمين من بطولة دوري أبطال اوروبا بعد احتلالهم المركز الثالث في مجموعاتهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدوري الأوروبي باير ليفركوزن ليفربول الانجليزي روما الإيطالي باير ليفركوزن الألماني سبورتينج لشبونة البرتغالي

إقرأ أيضاً:

لجنة كرة القدم النسائية: “اتحاد الكرة” يوفر الدعم لفريق “أبوظبي للسيدات” في دوري الأبطال وغرب آسيا

أعلنت لجنة كرة القدم النسائية في اتحاد الكرة تقديم كل أشكال الدعم لفريق نادي أبوظبي للسيدات بطل دوري الإمارات لكرة القدم النسائية، وممثل الدولة في النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للسيدات التي تنطلق في شهر أغسطس المقبل، وبطولة غرب آسيا لكرة القدم المقررة في المملكة العربية السعودية في نوفمبر 2024.
وأكدت أمل حسن بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيسة لجنة الكرة النسائية حرص مجلس إدارة الاتحاد برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان على دعم مشاركة المنتخبات والأندية الإماراتية في المنافسات الخارجية، وتشجيع كافة المبادرات لتطوير كرة القدم النسائية في الدولة، ودعم انتشار اللعبة، ما أدى إلى تواجد أول فريق نسائي إماراتي في دوري الأبطال الآسيوي.
وأوضحت أن لجنة الكرة النسائية في اتحاد الكرة على تواصل مستمر مع نادي أبوظبي للسيدات لبحث كافة الترتيبات الخاصة بمشاركته في دوري الأبطال القاري وبطولة غرب آسيا، معربة عن ثقتها الكبيرة في قدرة النادي على إظهار المستويات الجيدة في البطولتين لما يمتلكه من عناصر واعدة وأجهزة فنية وإدارية محترفة قادرة على تحقيق المستهدفات من المشاركة الخارجية.
ودعت أمل بوشلاخ الأندية الرياضية إلى المزيد من التعاون لدعم انتشار كرة القدم النسائية على نطاق أوسع، وتشجيع المبادرات الخاصة بتكوين الفرق النسائية من أجل مجاراة التطور الكبير الذي تشهده اللعبة في مختلف دول العالم وكذلك في المنطقة الخليجية.وام


مقالات مشابهة

  • عاجل.. برشلونة يفاوض "مكوك" الدوري الألماني
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة فاركو في الدوري
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن تحت سن 17 عاما
  • لجنة كرة القدم النسائية: “اتحاد الكرة” يوفر الدعم لفريق “أبوظبي للسيدات” في دوري الأبطال وغرب آسيا
  • المصري يواجهه النصر الليبي وديا استعدادا للزمالك في دوري نايل
  • زيادة هائلة في عدد متابعي دوري روشن
  • بيانات أولية: حزب "البديل من أجل ألمانيا اليميني" يحتل المركز الأول في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • فريق التايكوندو بالمصري يحقق نتائج متميزة في بطولة الجمهورية للبراعم تحت 8 - 9 أعوام