جريدة الوطن:
2024-06-16@14:52:47 GMT

مشاركة ناجحة لغرفة أبوظبي في “COP28”

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

مشاركة ناجحة لغرفة أبوظبي في “COP28”

حققت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي خلال مشاركتها في مؤتمر الأطراف “COP28” نجاحاً فاعلاً، حيث ساهمت في دعم الجهود الوطنية والعالمية وتعزيز جهود القطاع الخاص ومساعيه نحو تحقيق صافي الانبعاثات الصفري.

وحظيت بعض فعاليات “COP28” بدعم خاص من غرفة أبوظبي، ومنها جلسة نقاشية بعنوان “كيف يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة تغيير مسار العمل في الحد من التغير المناخي”، كما شاركت الغرفة في جلسة نقاشية أخرى حول الاستدامة في تسهيل قنوات التجارة، ونظمت جلسة نقاشية بعنوان “التحول الصفري للشركات الصغيرة والمتوسطة، حل للتأثير القابل للتطوير”.

ووقعت غرفة أبوظبي خلال مشاركتها المتميزة في”COP28″، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “Vyzrd”، وأطلقت الغرفة نسخة تجريبية من برنامج “5+5″، لتعزيز جهود الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو تحقيق صافي الانبعاثات الصفري.

وأشاد سعادة فؤاد درويش عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي بالفرص التي أتاحها مؤتمر الأطراف “COP28″، لجميع الجهات المحلية والعالمية والقطاعات الوطنية بما في ذلك شركات القطاع الخاص لتعزيز جهودها ودعم مبادراتها وتوجهاتها التي تنسجم مع أهداف المؤتمر نحو الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري، مؤكداً أن غرفة أبوظبي تلتزم بالتعاون مع الأطراف كافة لضمان حصول القطاع الخاص على الخبرات ومصادر التمويل اللازمة لتعزيز جهودها نحو تحقيق الاستدامة البيئية والمناخية.

وقال إن غرفة أبوظبي تنطلق نحو مرحلة جديدة من عملية التحول نحو صافي الانبعاثات الصفري والاستدامة الشاملة من خلال شراكتها مع Vyzrd، والتي سيتم من خلالها تسهيل إنشاء نظام بيئي تمكيني قوي لتحليل وتقييم المخاطر المناخية، يجمع بين التكنولوجيا وحلول التمويل والخبرة على نطاق واسع للشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص، وذلك انسجاماً مع مساعي الغرفة والتزامها الراسخ بدعم توجهات أعضائها نحو تعزيز الاستدامة المناخية وعبر بناء القدرات والاستفادة من الحلول التكنولوجية وتطبيق أفضل السياسات والممارسات المحلية والعالمية.

وأضاف أن الغرفة تركز بشكل متزايد على تطوير أنظمة وعمليات رصد البيانات من خلال العديد من الاستثمارات في هذا المجال، بجانب سعيها المستمر نحو توفير أفضل التقنيات المتطورة والأنظمة الحديثة للأعضاء وبما يعزز من جهود الغرفة نحو إعداد التقارير سواء على مستوى الشركات أو القطاع الخاص أو المستوى المحلي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الصغیرة والمتوسطة القطاع الخاص غرفة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

عمل فنّي من “لامبورغيني أبوظبي ودبي” يحتّل ساحة الضوء في إيطاليا

: أكدّت “لامبورغيني أبوظبي ودبي” أن العمل الفنّي “روح كونتاش” أصبح اليوم ضمن 100 عمل فنّي يتم عرضه في “متحف أوتوموبيلي لامبورغيني” بإيطاليا.

ويسلّط المعرض الذي يحمل عنوان “حلّق بأحلامك – لامبورغيني عبر عيون العالم” الضوء على العمل الفنّي الاستثنائي الذي تم الكشف عنه في مارس 2023 في الإمارات بالشراكة مع الفنان المحلي ساسان ناصرنيا بمناسبة الذكرى الستين للعلامة التجارية لامبورغيني.

ويعكس عمل “روح كونتاش” الفريد فلسفة التصميم التي تجسّدها العلامة التجارية والتي تقوم على تحقيق التوازن المثالي بين السمات المميّزة لسيارة لامبورغيني كونتاش وهي خطوط التصميم الأيقونية والجرأة والأداء.

وتتميّز المنحوتة الفريدة بأشكال خطيّة متداخلة ومستوحاة من الخط العربي القديم وزخارف الأرابيسك لفن العمارة الإسلامية. كما تتناغم تلك العناصر مع نموذج سيارة لامبورغيني كونتاش، مما يخلق ظهوراً آسراً للسيارة وكأنها تطفو في بانسيابية في الهواء ويعزّز الهالة الروحية والغموض الذي يحيط بالعمل الفنّي.

ويقف عمل”روح كونتاش” الفنّي اليوم كأحد التصاميم المرموقة المعروضة في معرض “حلّق بأحلامك”، ليشكّل إضافة مميزّة لمقّر شركة لامبورغيني في بلدة “سانت اجاتا بولونيز” في شمال إيطاليا بجانب سيارات لامبورغيني الكلاسيكية والفريدة في المتحف. وتحتفل الإبداعات الفنيّة، التي تم تصميمها بالشراكة مع صالات عرض لامبورغيني في جميع أنحاء العالم، بمرور 60 عامًا على ابتكار العلامة التجارية وتصميمها ودمجها في الثقافات المحلية.

وقال راكان تركي، الرئيس التنفيذي لدى “لامبورغيني أبوظبي ودبي”: “نحن فخورون بأن تحفتنا الفنية التي تم تصميمها في دولة الإمارات العربية المتحدة قد تم اختيارها للعرض في معرض “حلّق بأحلامك” ضمن متحف “أوتوموبيلي لامبورغيني” بجانب أكثر من 100 قطعة احتفالاً بالذكرى الستين لتأسيس علامة لامبورغيني. ولا يقتصر تقديم “روح كونتاش” على تسليط الضوء على تراثنا الثقافي الغنّي وإلقاء نظرة على المواهب الفنية المحلية فحسب، بل يوضح أيضًا انغماس علامة لامبورغيني التجارية بشكل متناغم في ثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة بطريقة رائعة وفريدة جداً”.


مقالات مشابهة

  • “الفاف” تُرسم مشاركة إتحاد العاصمة في كأس “الكاف” الموسم المقبل
  • “هويّات معتمدة”..تحقيق حول مشاركة أجانب في حرب السودان
  • غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز
  • “أبوظبي للتنقل” يعلن مواعيد خدماته خلال عطلة عيد الأضحى
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • “بيئة أبوظبي” تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي
  • عمل فنّي من “لامبورغيني أبوظبي ودبي” يحتّل ساحة الضوء في إيطاليا
  • “الرياض” تشهد مشاركة أبطال مصر في دوري رابطة المقاتلين المحترفين