أطلقت القوات المسلحة الأوكرانية 3 صواريخ بعيدة المدى في اتجاه مدينة ماريوبول في جمهورية دونيتسك الشعبية بعد منتصف ليلة أمس.

إقرأ المزيد موقع: موظفو التجنيد في أوديسا يوقفون مراهقين خلال مداهمة صالة ألعاب رياضية

جاء ذلك وفق ما أفاد به المركز المشترك للسيطرة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، حيث جاء في بيان المركز: "بعد منتصف الليل تم تسجيل قصف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية من الشمال الغربي في اتجاه نقطة ماريوبول، حيث كان القصف بثلاثة صواريخ بعيدة المدى".

وكانت المرة الأخيرة التي قصفت فيها القوات المسلحة الأوكرانية مدينة ماريوبول في شهر مايو الماضي.

وقد حاصرت القوات الروسية ووحدات من جمهورية دونيتسك الشعبية المدينة 7 مارس من العام الماضي، وبحلول 21 أبريل حررت المدينة بأكملها تقريبا، فيما تمت محاصرة أكثر من ألفي عسكري أوكراني ومسلح من فوج "آزوف"، وفي منتصف مايو بدأوا في الاستسلام، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير المدينة بالكامل في 20 مايو.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوكرانيا القوات المسلحة الأوكرانية القوات الروسية جمهورية دونيتسك الشعبية أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو دونباس دونيتسك وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

حقوقيون يرجعون أسباب انتحار تلميذة آسفي لغياب الدعم النفسي وهيمنة أسلوب العقاب في المنظومة التعليمية

زنقة20ا محمد المفرك

استنكرت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب الفرع المحلي بأسفي طريقة تعامل أطر مركز الامتحان اتجاه انتحار الفقيدة تلميذة آسفي بعد اتهامها بالغش وطردها مباشرة إلى خارج المؤسسة وهي في حالة نفسية خطيرة، دون أي دعم أو مواكبة أو تتبع لوضعها الطارئ.

وأكد الحقوقيون أن أطر مركز الإمتحان لم يكلفوا نفسهم عناء الاتصال بعائلتها وتسليمها لهم بأمان، لتتجه الفقيدة مباشرة إلى كورنيش المدينة، حيث ألقت بنفسها في البحر وتنضاف لقافلة من أنهوا حياتهم بكورنيش الموت داخل هذه المدينة المهمشة التي فقد العديد من شبابها كل أمل في الحياة”، حسب الجمعية الحقوقية.

وأضافت الجمعية أن “أسباب هذا الحادث الأليم يعود في الاصل إلى المنظومة التعليمية الفاشلة بعموم البلاد والمفتقدة لأدوار المواكبة والدعم النفسي القبلي والبعدي للتلاميذ والطلبة والتي لا تؤمن إلا بأسلوب العقاب والقصاص كحل اتجاه هفوات وأخطاء تلاميذ شباب لا زالوا في طور التكوين والتوجيه”.

وطالب الفعاليات المذكورة بفتح تحقيق قضائي من طرف النيابة العامة وإداري من طرف وزارة التربية والتعليم مع ترتيب الجزاءات القانونية والإدارية الضرورية على كل من تبث ضلوعه في هذه الواقعة

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد
  • متى ستواجه دولٌ ثالثةٌ الولايات المتحدة بأسلحة روسية
  • الخارجية الروسية: محاولات أمريكية خطيرة للغاية لعسكرة آسيا ونشر أنظمة أسلحة بعيدة المدى يهدد الصين
  • القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأحمر وأسدود وحيفا بالأراضي المحتلة
  • رئيس روسيا السابق ينشر خريطة البلاد متضمنة الأراضي الأوكرانية
  • الرئيس الأوكراني يصل إلى جدة
  • بالفيديو.. صاروخ إسكندر الروسي يدمر بطارية أس 300 أوكرانية
  • حقوقيون يرجعون أسباب انتحار تلميذة آسفي لغياب الدعم النفسي وهيمنة أسلوب العقاب في المنظومة التعليمية
  • أوكرانيا تعلن اعتراض 5 صواريخ و24 طائرة روسية دون طيار خلال 24 ساعة
  • أسعار صرف الدولار في منتصف تعاملات اليوم