وقال الاتحاد في بيان له إنه "في اليوم ال70 من العدوان الصهيوني على قطاع غزة الفلسطينية استشهد الزميل سامر أبودقة مصور قناة الجزيرة وأصيب الزميل وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة أثناء تغطيتهما لقصف العدو الصهيوني على مدرسة فرحانة في خانيونس".

وتقدم الاتحاد بالتعزية "لأسرة الشهيد أبو دقة وكافة الإعلاميين الفلسطينيين، مؤكدا تضامنه ووقوفه جنب إلى جنب مع الزملاء الإعلاميين المتواجدين في غزة".

وشدد على أن "مبادئنا الإسلامية والأخلاقية تلزمنا الوقوف صفا واحدا لمواجهة العدوان الصهيوني وفضح جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في حق إخواننا في فلسطين بشكل عام وفي قطاع غزة بشكل خاص".

وأضاف: إن استمرار العدو الصهيوني في استهداف الإعلاميين الفلسطينيين يؤكد تماديه في ارتكاب الجرائم المروعة وإصراره على ترويع الإعلاميين وترهيبهم عن ممارسة مهامهم الإعلامية والصحافية في المناطق التي يستهدفها العدو الصهيوني بهدف حجب الانتهاكات وجرائم الإبادة التي يرتكبها كل يوم منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

ودعا اتحاد الإعلاميين اليمنيين كافة الزملاء في مختلف بلدان العالم والمنظمات الحقوقية والإعلامية الدولية إلى تجريم هذا الاستهداف والتضامن مع الاعلاميين الفلسطينيين، خصوصا وأن هذه الجرائم والانتهاكات يصاحبها صمت دولي وعربي غير مسبوق وتواطؤ دولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرا أن الاستهداف الذي يطال الإعلاميين يعتبر شهادة وإدانة لهذا الكيان الغاصب.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

استشهاد عدد من الفلسطينيين معظمهم أطفال في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وفي الزوايدة

الثورة نت/
استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأفات وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن طائرات العدو الصهيوني قصفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح.

ونقلت وكالة “وفا” عن مصدر طبي في مستشفى شهداء الاقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، عن وصول ثلاثة شهداء فلسطينيين وعدد من الجرحى بقصف طائرة حربية صهيونية منزلًا لعائلة التلباني في منطقة الزوايدة وسط القطاع.
وأوضح المصدر أن الشهداء هم: طفلين ووالدهم.
وتواصل قوات العدو الصهيوني، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37124 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 84712 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين المصريين: الصحافة الفلسطينية قدّمت أكثر من 150 شهيدًا خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • مركز حقوقي: إعدام ستة فلسطينيين بيوم واحد في الضفة تجسيد للإبادة الجماعية
  • إضراب شامل في رام الله والبيرة حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين
  • انتشال عدد من الشهداء الفلسطينيين من تحت أنقاض منازل استهدفها العدو الصهيوني بمدينة غزة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين معظمهم أطفال في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وفي الزوايدة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف العدو الصهيوني لمنزل في مدينة غزة
  • مسير شعبي وعسكري لخريجي دورات طوفان الأقصى من طلاب وموظفي جامعة صنعاء
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37084 شهيدا و84494 مصاب