إعتبر وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري أن "السياسة اللبنانية فلشت اليوم أمام اعين الجميع"، مشيراً الى أن "ما يحصل يلخص الكثير من الأمور وكيف ان السياسة اللبنانية تعمل بغض النطر عن مواقفنا او مواقف البعض منا".  وفي عشاء تكريمي للإعلاميين أقامته إدارة كازينو لبنان، قال: "سنة صعبة مرت على بلدنا، وفي كل مرة كنا نتأمل فيها ان تتحسن الامور وتعود الى طبيعتها، نرى العكس سواء كانت المسؤولية علينا او على غيرنا ولكن في النتيجة نحن من يدفع الثمن".

  ثمّ توجه الى الاعلاميين بالقول: "اثبت العالم كم ان للاعلام قيمة في هذه الايام، وحرب غزة اثبتت انه اساسي، ولا اعتبر ان هناك شيء سيغير المعادلة في منطقتنا الا نقل الصورة الحقيقية لما يحصل، وللاعلام اللبناني اساسي ومهم، وانا كوزير اعلام منذ ان تولّيت المسؤولية اقف الى جانب الاعلاميبن، ومؤمن بوجود الدولة رغم ان البعض لم يعد يعترف بذلك، الا انه لا يمكننا ان نعيش الا تحت كنف الدولة ومؤسساتها مهما حصل".

 
وتابع: "ما يعاكس وجود الدولة والقانون هو الفوضى، فصحيح اننا نمر بظروف صعبة واستثنائية ولكن لا احد منا يريد ان يعيش في الفوضى بل تحت سقف القانون".


هذا وتمنى على جميع الاعلاميين الوقوف الى جانب الوزارة في الملاحظات التي وضعتها على مشروع قانون للاعلام، مؤكدا ان هذه الملاحظات التي وضعتها الوزارة مع الاونيسكو وبمشاركة العديد من المؤسسات الاعلامية تساعد على التحفيز والانتقال من المرحلة التي نحن فيها الى المرحلة التي نطمح اليها، لذلك المطلوب من الجميع ان نكون يدا واحدة لكي نتوصل الى وضع قانون جديد للاعلام يحمي الحريات وهذا الهدف الاساس من هذا القانون، مشيرا الى انه "عندما نقول الحرية نعني بها الحرية المسؤولة، والحرية اللبنانية التي نعرفها، لبنان لديه ارث كبير  هو  الارث الاعلامي والصحافي الذي نتمنى الا ينتهي".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قرعة متوازنة للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا

أقيمت اليوم الخميس قرعة تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما 2025، وذلك في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وضمت القرعة 45 منتخباً، جرى تقسيمها على عشر مجموعات، حيث تكونت خمس مجموعات من أربع منتخبات، في حين تكونت المجموعات الخمس الأخرى من خمس منتخبات.

ومن المقرر أن تستضيف الصين النهائيات خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025، حيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمس منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وتستضيف فيتنام منافسات المجموعة الأولى، حيث أوقعتها القرعة في مواجهة منتخبات سوريا وبنجلادش وبوتان وغوام، في حين تضم المجموعة الثانية أوزبكستان والبحرين وتايوان، المضيفة، وكمبوديا ونيبال.

وتجمع المجموعة الثالثة التي تستضيفها الكويت منتخبات كوريا الجنوبية، ولبنان، والإمارات، والكويت (المضيفة)، وجزر شمال ماريانا، في حين تجمع المجموعة الرابعة كل من أستراليا والسعودية(المستضيفة) وفلسطين وأفغانستان وماكاو.

وضمت المجموعة الخامسة كل من طاجيكستان (المضيفة) وعُمان وماليزيا وسريلانكا وكوريا الشمالية، في حين تضم المجموعة السادسة منتخبات إندونيسيا (المضيفة) واليمن وتيمور الشرقية والمالديف.

وأوقعت القرعة منتخب إيران في المجموعة السابعة إلى جانب منغوليا والهند ولاوس (المضيفة)، في حين يلعب العراق بالمجموعة الثامنة التي تضم أيضاً تايلاند (المضيفة) والفلبين وبروناي دار السلام.

وجاء منتخب اليابان في المجموعة التاسعة التي ضمت أيضا قرغيزستان (المضيفة) وميانمار وتركمانستان، في حين أوقعت القرعة المنتخب الأردني بالمجموعة العاشرة إلى جانب قطر (المضيفة) وسنغافورة وهونج كونج الصين.

وتقام التصفيات في الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • السينودوس الماروني: لا أولوية تعلو على أولوية انتخاب رئيس وعلى النواب القيام الفوري بواجبهم الدستوري
  • بحركة انسيابية.. مشعر منى يبدأ استقبال حجاج بيت الله
  • الراعي: لا يمكن ترك لبنان من دون رئيس وهذا المطلوب منه
  • المليار يورو الأوروبية.. هدية مؤذية للبنان وشعبه
  • مكاري: خطة النازحين لا يمكن أن تتم إلا بالتنسيق مع الدولة السورية
  • ما هو قانون الأوسمة والأنواط المدنية بعد الموافقة عليه بمجلس النواب؟
  • كيف أصبحت صلالة العُمانية واحدة من أبرز الوجهات السياحية؟
  • وظائف خالية برواتب وحوافز تصل لـ61 ألف جنيه في القاهرة.. رابط التقديم
  • أحمدي نجاد يشيد بنظام الشاه ويتساءل: إلى متى نكون على خلاف مع أمريكا؟
  • قرعة متوازنة للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا