واصلت وزارة الداخلية تنظيم عدة قوافل لتوزيع عدد من المساعدات العينية بالمجان على السيدات وخاصة المرأة المعيلة بالمناطق الأكثر احتياجا، والأولى بالرعاية بنطاق مديريات أمن شمال سيناء، وجنوب سيناء، والقليوبية، وسوهاج، والوادي الجديد، وقنا، والأقصر، في إطار مبادرة كلنا واحد، ومعك في كل مكان.

ويأتي ذلك تأكيدا على حرص رجال الشرطة على المساهمة الإيجابية والفعالة لرفع العبء عن كاهل المواطنين لتظل دائما وزارة الداخلية حصن أمان للمواطنين.

ولاقت تلك المبادرة إشادة كبيرة من السيدات وخاصةً المرأة المعيلة مثمنين ما لمسوه من حرص وزارة الداخلية على تخفيف العبء عن كاهلهن وتقديم الدعم اللازم لهن على مدار العام لكون المرأة ركيزة أساسية للمجتمع.

جاء ذلك، في ضوء حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان ومد جسور التواصل مع كافة شرائح المجتمع والمساهمة في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمواطنين ومراعاة البُعد الإنساني والاجتماعي وحرصها الدائم على رفع الأعباء عن كاهل المواطنين تحت رعاية رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضاًتفاصيل الشروع في قتل شاب طعنًا ببور سعيد

طرح 700 طن سكر حر لـ 350 ألف بطاقة تموينية بأسوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مبادرة الداخلية حقوق الإنسان الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث رجال الشرطة مبادرة كلنا واحد السيدات المساعدات العينية عبء حصن حصن أمان وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

بعثة الحج العُمانية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن

 

المدينة المنورة- العُمانية

تواصل بعثة الحج العُمانية في المدينة المنورة تقديم خدماتها للحجاج العُمانيين القادمين للمدينة.

وقال عبدالعزيز بن مسعود الغافري نائب رئيس البعثة لشؤون الحجاج وشركات الحج إن بعثة الحج العُمانية باشرت فور وصولها للمدينة المنورة في 28 ذي القعدة تقديم الخدمات الصحية والإرشادية والإشراف على حملات الحجاج التي بدأت تتوافد من المسارين البري والجوي. وأشار الغافري- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- إلى أن عدد الحجاج العُمانيين الذين وصلوا للمدينة المنورة بلغ أكثر من 5500 حاج من أصل 7013 حاجًّا من المتوقع وصولهم للمدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي قبل ذهابهم إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج. وأوضح أن فريق البعثة يتكون من 31 فردًا يمثلون وفد الإرشاد الديني والوفد الإداري والمالي ووفد الإشراف على حملات الحج والوفد الطبي ووفد شرطة عُمان السلطانية والوفد الكشفي.

من جهته، دعا الدكتور علي بن سليمان الجهضمي نائب رئيس وفد الإفتاء والإرشاد الديني الحجاج إلى التواصل المستمر مع وفد الإشراف الديني لتجنب الوقوع في محظورات الحج.

يُشار إلى أن عدد حجاج سلطنة عُمان هذا العام 1445هـ بلغ 14 ألف حاج منهم 13500 عُماني و250 مقيمًا من العرب و250 مقيمًا غير عربي، فيما بلغ عدد شركات الحج لهذا العام 31 شركة مرخصة.

مقالات مشابهة

  • تقدم شهادات مزورة.. .الأمن يداهم أكاديمية وهمية بالمعادي
  • الداخلية تواصل مبادرة "مأموري أقسام ومراكز الشرطة" لتوزيع عبوات غذائية على محدودي الدخل
  • «الداخلية» تواصل مبادرة «مأموري أقسام ومراكز الشرطة» لدعم محدودي الدخل
  • 10 منح دراسية من موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" للمتفوقين من مبادرة كلنا واحد
  • وزارة الداخلية تواصل تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة
  • جنرال إسرائيلي: لدى إسرائيل عقدة "المرأة المعنفة" وأنصحها بالاستسلام حال هجوم الجيش المصري
  • في ملتقاها الخامس.. اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية «كلنا واحد جيل جديد» بالسُخنة
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية "كلنا واحد جيل جديد" بالسخنة
  • مبادرة "كلنا واحد" تدخل فرحة العيد علي أهالي الإسكندرية
  • بعثة الحج العُمانية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن