أكد أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، أن وزارة التموين تدخلت من أجل حل أزمة أسعار السكر في الأسواق المصرية . 

 

بسعر 27 جنيها للكيلو.. التموين: طرح 300 ألف طن سكر بالمجمعات الإستهلاكية ضبط 176 طن سكر مجهول المصدر وتحرير 1950 محضر تمويني في المنوفية

 

وقال أحمد أبو اليزيد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  السكر يدخل في صناعات كثيرة".

 

 وأضاف أحمد أبو اليزيد" مع تصاعد وتيرة الأزمات في المنطقة المحيطة بمصر، بدأت مصر في تصدير كميات كبيرة من السلع الغذائية المصنعة التي يدخل فيها مكون السكر ".

 

 وتابع أحمد أبو اليزيد:" هذا العام خرجت من مصر كميات كبيرة من السكر ووضعت الوزارة بوضع مخطط لتوفير السكر في الأسواق".

 

 وأكمل أحمد أبو اليزيد :" لدينا اكتفاء ذاتي من السكر يصل لـ 87 % ومصر تنتنج 2.8 مليون طن سكر ونستهلك 3.2 مليون طن سكر "".

 

 وأكمل احمد ابو اليزيد:" مع حدوث ازمة السودان والدول المحيطة ودخول أعداد كبيرة من السودانيين إلى مصر ارتفع معدل استهلاك السكر "، مضيفا:" الدولة اتخذت خطوات من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير السكر في الأسواق ".

 

ولفت احمد أبو اليزيد :" سعر السكر التمويني مازال ثابتا وتم توفير كميات من السكر  في المجمعات الاستهلاكية "، مضيفا: " يتم بيع السكر بـ 27 للكيلو في المجمعات الاستهلاكية ويتم العمل على ضخ كميات جديدة من السكر، والوزارة سوف تتطرح في الشهر الحالي حوالي 240 الف طن سكر ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكر سعر السكر التموين سكر اخبار التوك شو أحمد أبو الیزید من السکر طن سکر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: مجلس الوزراء رفض مقترحاً برفع سعر كيلو السكر التمويني لـ18 جنيها

قال على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مجلس الوزراء رفض مقترحاً برفع سعر كيلو السكر في المنظومة التموينية حوالي 5.40 جنيه إلى 18 جنيهاً بدلاً من 12.6 جنيه.

وأشار وزير التموين في تصريحات علي هامش المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي التمويني من سلعة الزيت يكفي لـ 6.7 شهر، ومن القمح حتى 5.3 شهر.

وأوضح المصيلحي، أن وزارة التموين اتجهت لسد الفجوة بين حجم الإنتاج واستهلاك السكر في مصر والبالغة مليون طن عن طريق الاستيراد بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث استوردت الوزارة نحو 750 ألف طن من السكر بينما يقوم القطاع الخاص باستيراد 250 ألف طن.

كانت وزارة التموين، أعلنت في أبريل من العام الماضي رفعها أسعار السلع التموينية كان من بينها زيادة سعر كيلو السكر من 10.50 إلى 12.60 جنيه، مع السماح بكيلو واحد من السكر لكل فرد وفقًا لاحتياجاته، بحد أقصى 6 كيلوجرام لكل بطاقة تموينية.

اقرأ أيضاًطريقة استخراج بطاقة تموينية جديدة.. اعرف الأوراق المطلوبة

محافظ أسيوط يبحث مع «التموين» استعدادات عيد الأضحى وتوفير احتياجات المواطنين

قبل عيد الأضحى 2024.. سعر كيلو الخرفان قائم في شوادر وزارة التموين

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تتلف كميات كبيرة من الأدوية الممنوعة والمهربة بمحافظة المهرة
  • معاون وزير الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى
  • الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى
  • حقيقة زيادة سعر كيلو السكر إلى 18 جنيها على بطاقات الدعم في يوليو 2024
  • دمشق تصادر كميات من المخدرات في 3 محافظات
  • 7 إجراءات حكومية استعدادا لعيد الأضحى.. منها طرح كميات كبيرة من اللحوم والسلع
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن الحكومة المقبلة وموعد الإعلان عنها (فيديو)
  • وزير التموين يعلن موقف الحكومة من زيادة سعر سكر التموين لـ 18 جنيها
  • وزير التموين: مجلس الوزراء رفض مقترحاً برفع سعر كيلو السكر التمويني لـ18 جنيها
  • الجمارك تضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة على الحدود مع تونس