نبض السودان:
2024-06-17@09:13:43 GMT

السودان سبباً في ارتفاع اسعار السُكر بمصر

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

السودان سبباً في ارتفاع اسعار السُكر بمصر

رصد – نبض السودان

كشف الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر، الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار السكر في السوق، موضحًا أن وزارة التموين تدخلت من أجل حل أزمة السكر وخفض سعره، وتوفيره في منافذ البيع المختلفة على مستوى الجمهورية.

وقال أبو اليزيد خلال مداخلة تليفزيونية، إن السكر يدخل في الكثير من الصناعات المختلفة، موضحًا أن أزمة السودان أثرت سلبا على إنتاج السكر بكميات تغطي حاجة السوق محليا.

وأكد: مصر صدرت مواد غذائية بقيمة 4.3 مليار دولار العام الحالي، وأغلب هذه المواد تحتوي على نسب مختلفة من السكر، مما تسبب في ارتفاع أسعار السكر وعدم توفره بصورة مستمرة.

وأكمل: مصر تغطي 87% من إجمالي حاجة المحلية لاستهلاك السكر، كما أن أحد الأسباب الرئيسية لأزمة السكر هو ارتفاع عدد الضيوف المقيمين داخل مصر من الأشقاء من مختلف الدول.

وأشار إلى أنه تم توفير أكثر من 180 ألف طن من مختلف الشركات سواء من الهيئة القابضة للأغذية ومن خلال طرحه في سلع البورصة الاستهلاكية، لسد حاجة السوق من الاستهلاك المحلي، كما أن سعر كيلو السكر في جميع المنافذ 27 جنيها وهذا السعر الطبيعي له.

وأكمل: غدا سيكون هناك اجتماع مع وزير التموين لطرح كميات إضافية من السكر وتوزيعها على جميع منافذ البيع بسعر 27 جنيها للكيلو.

وأوضح أبو اليزيد، أن نهاية الشهر الحالي سيكون حصاد لمحصول القصب، الأمر الذي سيزيد من إنتاج السكر وتوفيره داخل السوق، وخلال 10 أيام من الآن سيكون هناك وفرة للسكر مع انخفاض سعره داخل منافذ البيع.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: ارتفاع اسعار السكر السودان بمصر سببا في

إقرأ أيضاً:

زينباور: شكرا لجماهير الرجاء ولكل مكونات النادي التي كانت سببا في تتويجنا

أعرب جوزيف زينباور مدرب الرجاء الرياضي، عن سعادته الكبيرة بعد تتويج فريقه بلقب البطولة الوطنية الاحترافية، بعد الفوز على مولودية وجدة بثلاثية نظيفة، لحساب الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الاحترافي.

وقال زينباور في تصريحات صحفية تلت المباراة: “الجماهير كانت حاضرة بقوة، والتشجيع كان كثيرا، بالإضافة إلى الطاقم الذي كان لديه دور كبير في هذا الإنجاز”.

وتابع: “أريد أن أقول للرئيس ولكل العناصر في النادي الذين قاموا بتشجيعي وحمايتي والأخد بيدي، منذ اليوم الأول شكرا”.

وأضاف مدرب الرجاء :”شكرا لكل الجماهير والطاقم الذين قاموا بعمل رائع، وبدون كل هذه الأطراف لم نكن لنكون اليوم أبطالا، ونحن حققنا ذلك اليوم، والآن سنحتفل جميعا”.

مقالات مشابهة

  • تأخير رحلة للخطوط الجوية القطرية بسبب ارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • زينباور: شكرا لجماهير الرجاء ولكل مكونات النادي التي كانت سببا في تتويجنا
  • مع ارتفاع أسعار الأضاحي.. ما خيارات الفئات الأقل دخلا بمصر؟
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • طريقة طهو اللحوم وحفظها قد تكون سببا لمرضك.. كيف ذلك؟
  • حكومة السودان ردًا على وجود مجاعة:”يمكن للأمم المتحدة شراء المواد الغذائية من السوق المحلي”
  • بسبب ارتفاع درجة الحرارة .. تفاصيل نشوب حريق داخل كابينة كهرباء في الهرم
  • أسعار الأضحية تحلق عاليا قبيل عيد الأضحى.. الجفاق والمضاربة
  • حج 2024 هل يكون بداية النهاية؟!