شفق نيوز/ انتقد مدرب المنتخب الاولمبي العراقي راضي شنيشل، يوم الإثنين، الاتحاد الآسيوي لعدم جعل بطولة نهائيات آسيا المقررة في قطر في شهر نيسان من العام المقبل ضمن ايام "الفيفا دي".

وقال شنيشل لوكالة شفق نيوز، إنه "سيواجه صعوبة كبيرة في دعوة اللاعبين لضمهم في المنتخب، منهم المحترفون"، موضحا أن "المنافسات الآسيوية ستنطلق خارج ايام (الفيفا دي) وهذا سيُصعّب مهمتنا في ارغام الأندية لتفريغ لاعبي منتخبنا، وستبقى تلك الأمور على العلاقات والتأثيرات من قبل الاتحاد مع الاندية الاجنبية المعنية".

وأضاف، "كان على الاتحاد الاسيوي ان يضع توقيتاً يتناسب مع البطولة، وان تكون ضمن ايام (الفيفا دي)، وان يراعي اهمية المنافسات كونها مهمة جدا و مؤهلة لأولمبياد باريس 2024 ولا تقل اهمية عن منافسات المنتخبات الوطنية"، لافتاً الى أن "هذه المشكلة التي ستواجهنا دفعتنا للتفكير بتوسيع القاعدة من خلال اكتشاف اكبر عدد من اللاعبين لتعويض الغيابات والإصابات".

كما اشار شنيشل الى ان "المنتخب الاولمبي محدد باعمار (2001-2002-2003)عكس المنتخب الوطني الذي تكون فيه الأعمار مفتوحة، وان مهمتنا بلا شك ستكون صعبة فيما يخص الاختيارات واكتشاف اسماء جديدة كوننا محكومين باعمار تحتاج لاهتمام خاص وإعداد وصقل وتجهيزها للبطولة"، مبينا ان "المنتخب بعد توسيع العدد والكشف عن القائمة الجديدة ، سيتجمع في شهر آذار من العام المقبل في معسكرين داخلي وخارجي بغية الإعداد والوصول الى قناعة كافية بالاسماء النهائية التي تنسجم مع وضعنا، وتخدم المنتخب الاولمبي في المهمة الاسيوية المقبلة".

ووضعت قرعة كأس آسيا تحت 23 سنة "النسخة السادسة" ، منتخب العراق في المجموعة الثالثة الى جانب السعودية و تايلند و طاجيكستان.

وتنطلق منافسات البطولة في شهر نيسان من العام المقبل في دولة قطر 2024.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي المنتخب الاولمبي العراقي

إقرأ أيضاً:

مدرب المنتخب البرتغالي: المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات في العالم

أكد مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم داخل القاعة، خورخي براز، اليوم الخميس بطشقند، أن منتخب المغرب يعد واحدا من أفضل المنتخبات في العالم في الوقت الراهن.

وقال خورخي براز، في تصريحات صحفية عقب فوز فريقه على طاجيكستان (3-2) وتأهله إلى دور الـ16، على غرار المنتخب المغربي، “أتحدث من وقت لآخر مع السيد هشام الدكيك (مدرب المنتخب المغربي)، إن ما يفعله مع المغرب مثير للإعجاب”.

وأضاف “أكن تقديرا كبيرا للمنتخب المغربي (…) بشخصيته وحماسته، وحس المخاطرة الذي يتحلى به عندما يتعرض للصعوبات أثناء المباريات، وأسلوب لعبه. أنا أحب هذا الفريق حقا بسبب العمل الرائع الذي أنجزه، خاصة خلال كأس إفريقيا للأمم الأخيرة، والتي فاز بها المنتخب المغربي”.

وعبر عن تقديره للعمل الذي تم إنجازه على مستوى كرة القدم داخل القاعة في المغرب، منوها إلى أن المنتخب المغربي يعتبر واحدا من الفرق المرشحة للفوز بكأس العالم.

وبخصوص المباراة الأخيرة للمجموعة الخامسة ضد أسود الأطلس، يرى خورخي براز أن “المباراة لن تكون سهلة، حتى لو ضمن الفريقان مقعديهما في الدور المقبل”.

وأشار إلى أن “المباراة ضد المغرب لن تكون سهلة. فخلال النسخة الأخيرة من كأس العالم انتهت مواجهتنا بالتعادل (3-3 في 2021 في ليتوانيا). نريد تأمين صدارة المجموعة، والمغرب يريد ذلك أيضا. ستكون مباراة رائعة في كرة القدم داخل القاعة”.

مقالات مشابهة

  • تسمية مدربين أجانب لقيادة المنتخب العراقي لكرة اليد
  • مدرب الهلال الليبي: نسبة فوز الأهلي بالسوبر الإفريقي 70%
  • الختام في عاصمة عربية وريال مدريد أول المتأهلين للنهائي.. “الفيفا” يعلن عن جدول مباريات كأس القارات
  • مدرب منتخب اليد للكراسي المتحركة: ثقتنا كبيرة قبل نهائي المونديال أمام أمريكا
  • «الفيفا» يكشف تفاصيل كأس القارات للأندية
  • مدرب استراليا يستقيل من منصبه
  • "طيران الإمارات" راعياً رئيسياً لبطولات الاتحاد الآسيوي للرغبي
  • تصنيف الفيفا..المنتخب المغربي يحافظ على مركزه الـ 14 عالميا
  • مدرب البرتغال لكرة الصالات : المغرب يملك أحد أفضل المنتخبات في العالم
  • مدرب المنتخب البرتغالي: المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات في العالم