عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعًا مع العاملين بقطاع نوعية البيئة بالوزارة، لمناقشة التحديات والأوضاع الراهنة وتطوير سير العمل بالقطاع، وبحث سبل مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، خاصةً السحابة السوداء التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية.

استعرضت وزيرة البيئة جهود الوزارة في مواجهة هذه الظاهرة، والتي تضمنت إطلاق منظومة متكاملة للحد من حرق المخلفات البلدية والزراعية، وزيادة عدد محطات رصد ملوثات الهواء، وتطوير الشبكة القومية لرصد الانبعاثات الصناعية.

شددت وزيرة البيئة على ضرورة استمرار الجهود المكثفة لمواجهة هذه الظاهرة، وضرورة التنسيق والتعاون مع جميع الجهات المعنية، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة الانبعاثات الصناعية وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك وإجازة الصيف

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في قاعة الاجتماعات بالإمارة اليوم, اجتماع الإدارات الخدمية والأمنية لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك ، وإجازة الصيف.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير شركة الكهرباء بالمنطقة 9 يونيو 2024 - 4:01 مساءً أمير الحدود الشمالية يطلع على سير الاختبارات في مدراس المنطقة 5 يونيو 2024 - 3:56 مساءً

 

 

وأكد سموه في مستهل الاجتماع، أهمية تقديم جميع الإمكانيات والخدمات اللازمة لأبناء المنطقة وزوارها، ومتابعة تهيئة المتنزهات العامة والحدائق ، إضافةً إلى تكثيف أعمال النظافة والإصحاح البيئي، وتسهيل حركة السير خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ووضع الخطط الوقائية لضمان استمرار التغذية الكهربائية في جميع المدن والمحافظات والقرى والمراكز والهجر.

 

 

وناقش الاجتماع الخطط التشغيلية الخاصة بعيد الأضحى التي تشتمل على مواصلة تكثيف أعمال الرقابة الميدانية ومراقبة جودة وسلامة الأغذية، ، والتأكد من توفر الشروط الصحية في منشآت الأغذية ، وتحديد وتهيئة سوق الأنعام ومضاعفة الجهود المبذولة لتهيئة المسالخ ونظافتها، والإشراف على عملية تنظيم استلام الأضاحي وتسليمها، وتطبيق الاشتراطات الصحية، وإتاحة فرصة حصول أصحاب المطابخ على تصريح مؤقت لتقديم خدمة ذبح الأضاحي.

 

 

كما ناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، التي شملت الجوانب الأمنية والاقتصادية والتنموية.

مقالات مشابهة

  • علماء: التلوث بالغبار الدقيق أودى بحياة مئات الملايين خلال 40 عاما
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • دراسة تربط 135 مليون وفاة مبكرة بين 1980 و2020 بتلوث الهواء
  • “ نبتة خارقة” تحارب تلوث الهواء
  • روبورتاج : نبتة "خارقة" معدلة جينيا تحارب تلوث الهواء
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك وإجازة الصيف
  • نبتة خارقة تحارب تلوث الهواء
  • فرنسا : نبتة “خارقة” معدّلة جينيا تحارب تلوث الهواء
  • وزيرة البيئة تلتقى المديرة التنفيذية لوكالة النيباد لمناقشة خارطة الطريق لاطلاق مركز التميز الأفريقي
  • اليوم.. "إسكان الشيوخ" تعقد 7 اجتماعات بشأن مشروعات طرق