صحيفة البلاد:
2024-06-16@12:48:07 GMT

أمانة جدة تزيل 14 بسطة عشوائية

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

أمانة جدة تزيل 14 بسطة عشوائية

جدة : البلاد

واصلت أمانة محافظة جدة حملاتها لتحسين المشهد الحضري وإزالة جميع مظاهر التشوه البصري في نطاق بلدية الجامعة، بإزالة عدد 14 بسطة تمارس “البيع العشوائي” واستخدام الساحات العامة, وذلك استمراراً لأعمال النظافة للارتقاء بجودة الحياة ومكافحة ظاهرة البسطات العشوائية في المناطق العامة لما تسببه من تلوث بصري وغذائي وصحي.

وأوضح رئيس بلدية الجامعة عبد الله حمود مباركي, أن الفرق الميدانية وقفت على عدد من البسطات العشوائية ومواقع الباعة المتجولين المنتشرة داخل نطاق تواجدهم، وتم بموجبه اتخاذ الإجراءات في هذه المناطق التي ينتشر فيها الباعة المتجولين، حيث جرى إزالة البسطات كما جرى مصادرة الخضروات والفواكه وتسليمها للجمعيات الخيرية وفق الآلية المتبعة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن الجهود للحدّ من الظواهر السلبية وتحسين المشهد الحضري، ومتابعة البسطات المخالفة وإزالتها بشكل مستمر.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

حالات غريبة في كربلاء.. موظفون يتركون منزلهم ويسكنون التجاوز من أجل المال

السومرية نيوز – محليات

كشف محافظ كربلاء نصيف جاسم محمد الخطابي، عن حالات "غريبة" تحصل في المحافظة تتمثل في ترك الموظفين منازلهم الرئيسية واللجوء الى "السكن في التجاوز" من الحصول على أموال إضافية، فيما أشار الى عدم هدم المنازل التجاوز التي يسكنها الفقراء ما دام لم تعرقل المشاريع في المحافظة.
وقال الخطابي للسومرية، ان "هناك منازل تجاوز تعرقل المشاريع الموجودة في المحافظة، وسيتم رفعها بطريقة مهنية ومدروسة"، مشيرا الى انه "يوجد جرد للعوائل الفقيرة التي تسكن في التجاوز والاحياء العشوائية وقمنا بمساعدتهم وتسكينهم في منازل كريمة".

كما لفت الى ان "هناك منازل تجاوز يسكنها موظفين يمتلكون دخل مادي جيد، أو قاموا بتأجير منازلهم الرئيسية والذهاب الى هذه المنازل العشوائية من أجل كسب أموال إضافية ما إثر على العوائل الفقيرة"، مؤكدا ان "هذه الأمور سنقوم بمعالجتها".

وبين انه "هناك خطة استراتيجية مع الحكومة المحلية والاتحادية لتنظيم المدينة بطريقة صحيحة ومعالجة الاحياء العشوائية"، مبينا انه "لا يوجد هدم للمنازل المتجاوزة التي يسكنها الفقراء ما دام لم تعرقل المشاريع في المحافظة". ذكر انه "من واجبنا توفير السكن الكريم لسكان المحافظة من أجل مساعدة ساكني الاحياء العشوائية".

مقالات مشابهة

  • الأحساء.. ضبط ذبح عشوائي في سوق الماشية بأول أيام عيد الأضحى
  • أمانة جدة تهيئ الواجهات البحرية والمرافق العامة استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • بدء تنفيذ حملة نظافة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية بمديريات طوق صنعاء
  • بلدية الكويت: رمي مخلفات الأثاث أمام العقارات يعرض ملاكها للغرامات
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • أصبحت خاصة.. «إكس» تزيل علامات الإعجاب من صفحات المستخدمين
  • إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا
  • 3150 كادر لإدارة عمليات النظافة العامة بدبي خلال العيد
  • حالات غريبة في كربلاء.. موظفون يتركون منزلهم ويسكنون التجاوز من أجل المال
  • بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة