رصدت قناة "العربية" تقريرًا عن النادي الأهلي بعد فشله في الوصول للمباراة النهائية من بطولة كأس العالم للأندية بعد الهزيمة أمام فلومينينسي البرازيلي في الدور نصف النهائي بهدفين مقابل لا شيء. 

أرقام سلبية تاريخية للنادي الأهلي 

وجاء في تقرير قناة العربية، أنه بعد هزيمته بهدفين مقابل لا شيء أمام فلومنينسي البرازيلي، عزز النادي الأهلي المصري من رقم سلبي جديد وتاريخي له في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية.

 

وأضاف التقرير أن النادي الأهلي بات أكثر الفرق خسارة في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بـ 14 هزيمة بفارق خسارتين عن نادي أوكلاند سيتي النيوزلاندي، ومن ثم يأتي خلفهم في المركز الثالث نادي باتشوكا المكسيكي، ومازيمبي كلا منهما بـ 5 هزائم. 

ولفت التقرير إلى أن استقبال الأهلي هدفين أمام الفريق البرازيلي أيضا عزز من رقمه كأسوأ خط دفاع في تاريخ البطولة برصيد 37 هدفا. 

ويعتبر النادي الأهلي هو الفريق الأكثر مشاركة في تاريخ كأس العالم للأندية بواقع 24 مباراة وفاز بالميدالية البرونزية 3 مرات.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأهلى كأس العالم للاندية فلومينينسي البرازيلي النادي الأهلي بطولة كاس العالم للاندية کأس العالم للأندیة النادی الأهلی فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

كأس العالم للأندية مهدد بالإلغاء

يجتمع اليوم ممثلو بطولات الدوري الكبرى وروابط اللاعبين المحترفين، لإبداء معارضتهم لإقامة بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد.

ويقود حملة المعارضة كل من رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز، ورئيس رابطة اللاعبين المحترفين ماهيتا مولانغو، ورئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس، وفقا لما ذكرته صحيفة “ذا صن”.

وسيتعهد هذا التجمع، باتخاذ إجراءات قانونية ما لم تتم إعادة جدولة البطولة التي تضم 32 فريقا، والتي من المقرر أن تقام في الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل.

وتجاهل مسؤولو الاتحاد الدولي المخاوف السابقة بشأن إمكانية تأثر اللاعبين بالإرهاق، لكن مولانغو قال لـ”ذا صن”: “كرة القدم تقتل منتجها الخاص، أولئك الذين يديرون اللعبة بحاجة إلى الاستماع”.

وأضاف: “إذا لم يفعلوا ذلك، فعندئذ كنقابات لدينا مسؤولية تجاه اللاعبين لاتخاذ الإجراءات اللازمة، والطريق القانوني هو الخطوة التالية”.

وتابع: “لقد أتيحت للهيئات الإدارية كل الفرص للانخراط معنا بشكل هادف في هذا الشأن، لكنها فشلت في القيام بذلك، أعباء العمل الحالية للاعبين غير مستدامة، ويدرك الناس أن عدد المباريات التي يتم دفعها إلى البرنامج لا يناسبهم”.

ويعتقد اتحاد اللاعبين الدوليين “فيفبرو”، أن الجدولة لن تترك للأندية أي خيار سوى إجبار النجوم على اللعب، دون منحهم الحد الأدنى من الراحة لمدة ثلاثة أسابيع، والمنصوص عليها في جميع العقود الاحترافية.

مقالات مشابهة

  • مصدر ينفي اهتمام الهلال بضم البرتغالي رافائيل لياو
  • النجم البرازيلي فينيسيوس يحطّم رقماً لميسي ويدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا
  • رودريغو: أحلم بالبقاء في ريال مدريد
  • السولية: معلول ينتظر تقدير الأهلي وغير قلق بشأن التجديد.. وطالبني بالتنازل عن شارة القيادة أمام الجونة
  • محمد صلاح على أعتاب رقم تاريخي مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026
  • أحمد فتوح: السوبر الإفريقي أمام الأهلي ثأر كروي
  • كأس العالم للأندية مهدد بالإلغاء
  • عاجل| الأهلي يترقب.. تهديدات بإلغاء كأس العالم للأندية 2025
  • سجل لكنه خسر.. أتلانتا يعيد ميسي لكابوس الهزيمة أمام السعودية
  • الأهلي في التصنيف الثاني بكأس العالم للأندية 2025.. فيفا يوضح «خاص»