القدس المحتلة-سانا

شارك مئات الفلسطينيين اليوم في وقفات عدة بالضفة الغربية دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وتنديداً باستمرار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة لليوم الـ 74.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفات التي دعت إليها القوى الوطنية الفلسطينية أمام مقرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدن البيرة وجنين وطولكرم، رفعوا صور الشهداء ولافتات تندد بجرائم الاحتلال بحق الأسرى وخاصة العزل الانفرادي وسياسة الإهمال الطبي المتعمد والتي تتصاعد منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول الفائت.

ولفت مدير مكتب نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم إبراهيم النمر أن الإبادة الجماعية والمجازر اليومية والتهجير القسري الذي يتعرض له أهالي قطاع غزة تنتهك القانون الدولي الإنساني وتشكل وصمة عار على جبين الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني كله، ما يتطلب من المجتمع الدولي وقفها فوراً وإدخال المساعدات.

من جانبه أشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف إلى أن الأسرى يتعرضون يومياً لانتهاكات واعتداءات وحشية من قبل الاحتلال الذي صعد جرائمه منذ بداية العدوان على غزة، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين واعتقال ما يزيد على4600 في الضفة الغربية مطالبا بضرورة توفير الحماية الدولية للأسرى ومساءلة سلطات الاحتلال عن كل جرائمه.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

من بينهم 131 طفلًا.. 521 شهيدًا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الاحتلال الإسرائيلي، نفَّذ سلسلة اقتحامات في مدن عدة بالضفة الغربية، وهدم منزلًا في غرب بيت لحم.

وأضافت "السلامين"، خلال فقرة "جولة المراسلين"، والمُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن عدد شهداء الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر ارتفع إلى 521 من بينهم 131 طفلًا.

ونوهَّت بأن الوضع في الضفة الغربية المحتلة لا يقل شراسة عن ما يحدث في قطاع غزة، فمازالت قوات الاحتلال تداهم عددًا من القرى والبلدات في الضفة الغربية المحتلة ليس فقط قوات الاحتلال لكن أيضًا تأخذ معها مستوطنيين.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقتحم القرى والبلدات بالجرافات التي تهدم المنازل والبنية التحتية، حيث أقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم قرية "الولجة" حيث هدمت عدد من المنازل.

وتابعت، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد تضييق الخناق على الفلسطينيين في قرى الضفة الغربية، والعمل على تقيد السلطة الفلسطينية في الضفة.

مقالات مشابهة

  • وقفة احتجاجية أمام قنصلية الولايات المتحدة بإسطنبول دعما لفلسطين (شاهد)
  • المستوطنون يستولون على مساحات واسعة بالضفة الغربية
  • من بينهم 131 طفلًا.. 521 شهيدًا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى 8985 منذ 7 أكتوبر
  • العديد من المدن والعواصم العالمية تشهد مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في مدن وعواصم عالمية عدة
  • 95 شهيداً خلال الساعات الـ 24 الماضية من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح