كتبت -داليا الظنينى:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن قرار مجلس الوزراء، بحظر تصدير البصل لمدة 3 أشهر "ضربة في مقتل لمحتكري البصل"، مشيرا إلى أن القرار يسري حتى 31 مارس المقبل.

وأضاف موسى خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد: أن قرار الحظر ضربة للمحتكرين الذين يتلاعبون بالشعب، قائلا: "خليه يزرّع عندكم بقي".

وأشار موسى، إلى أن الحملات التفتيشية التي تقوم بها وزارة الزراعة، كشفت عن إخفاء آلاف الأطنان تحت القش، لافتا إلى أن محتكري البصل يخفون آلاف الأطنان من البصل تحت القش في حين أن المواطن كان يبحث عن البصل.

وأوضح موسى، أن أسعار البصل انخفضت الأيام الماضية، والنزول بسعر الطن 7 آلاف جنيه، قائلا: "الناس كانت تشتري كيلو البصل ب50 جنيها علشان الاحتكار وإخفاء البصل تحت أكوام القش في المحافظات.

ووجه حديثه إلى التجار: " الحقوا نزلوا البصل في الأسواق، فرصة أسبوع، لأنه هيتاخد دمه كله، المواطن حساس بحالة جشع ومتاجرة بي، الحقوا نزلوا الكميات اللي عندكما في الأسواق، بدل ما يتعامل لك محضر، وتكسب ومش تبقى خسران أو ي ، لو بيعته حتى ب 20 جنيها وده هيبقى سعر عال أو ي ، فألحقوا نزلوا اللي معكم بدل ما تخسر كل حاجة، هيبقى في محكمة وقضاء، وأنا دوري أنصح".

اقرأ أيضا

نقابة الصحفيين تنظم يومًا تضامنيًّا مع الصحافة الفلسطينية

المتر بـ 50 جنيهًا وبالتقسيط.. "محلية النواب" تكشف لائحة قانون التصالح الجديد

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة أحمد موسى حظر تصدير البصل برنامج على مسئوليتي محتكري البصل البصل تحت القش طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك وزارات ستعود مرة أخرى ودمج وزارات أخرى في التشكيل الوزاري الجديد الذي يشهد دقة واختيار جيد، لافتا إلى أن الرئيس السيسي جدد ثقته في الدكتور مصطفى مدبولي.

وزارة السياحة تؤكد أن تأشيرة الزيارة بجميع أنواعها لا تخول حامليها أداء فريضة الحج عاجل- الغد أولى امتحانات الصف الثالث الثانوي.. وهذه إجازة طلاب الثانوية العامة في عيد الأضحى 2024 الحكومة الجديدة أمامها تحديات صعبة

وقال الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد"، إن الحكومة الجديدة أمامها تحديات صعبة وليست حكومة تجارب، معلقا: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يعقد لقاءات متواصلة لاختيار أفضل الأسماء في الحكومة الجديدة.

هناك بعض الوزراء الحاليين سيكونوا في الحكومة

وأضاف أحمد موسى أن هناك بعض الوزراء الحاليين سيكونوا في الحكومة الجديدة، والإعلان الرسمي للحكومة الجديدة الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين أو بعد العيد، منوها أن اختيار أسماء الحكومة الجديدة يتم في سرية تامة.

مصر تمر بظروف اقتصادية كبيرة 

واستكمل قائلا: مصر تمر بظروف اقتصادية كبيرة وأمامها تحديات كبيرة، وعبور فترة 2011 أصعب من الفترة الحالية، وفترة الإخوان كانت فترة لا تقارن بأي وضع اليوم.


 

مقالات مشابهة

  • مصدر كشف الاسم.. مقتل قيادي كبير في حزب الله اللبناني بـ ضربة إسرائيلية
  • مصادر أمنية: مقتل 4 في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مقتل قيادي بحزب الله في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى مهاجما منتقدي المنتخب: لماذا الوقيعة بين حسام حسن ومحمد صلاح؟ (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • أحمد موسى عقب تعادل مصر أمام غينيا: "كان ممكن نخلص المباراة في آخر ثانية" (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • منها البصل والفلفل.. مصر تتفاوض علي تصدير منتجات زراعية جديدة للصين
  • أحمد موسى يعلن موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء