بوابة الفجر:
2024-06-02@20:10:50 GMT

الراديو 9090 يطلق أكبر خريطة برامجية في 2024.. غدًا

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

أعلن الإعلامي عبدالفتاح مصطفى، الرئيس التنفيذي للراديو 9090، عن إطلاق أكبر خريطة برامجية في تاريخ المحطة، تضم أكثر من 16 برنامجًا جديدًا، بخلاف البرامج الموجودة حاليًا.

 

تفاصيل الخريطة البرامجية الجديدة لراديو 9090

 

وأوضح مصطفى، أن الخريطة البرامجية الجديدة تتنوع ما بين البرامج السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية والمنوعات، بالإضافة إلى برامج مختلفة عن علم المصريات وأخرى عن الذكاء الاصطناعي.

الخريطة البرامجية الجديدة تستهدف تقديم محتوى متنوع يلبي احتياجات الجميع

 

 

وأضاف مصطفى، أن الخريطة البرامجية الجديدة تستهدف تقديم محتوى متنوع يلبي احتياجات الجميع، من خلال باقة متنوعة ومميزة من البرامج التي تستقطب الكثير من المستمعين من مختلف الفئات العمرية، وتقديم محتوى يلبي متطلبات العصر. 

 

 

فاطمة مصطفى تعلن عن الخريطة البرامجية الجديدة في برنامجها 

 

ومن المقرر أن تقوم الإعلامية فاطمة مصطفى بالإعلان عن الخريطة البرامجية الجديدة في برنامجها الإذاعي "الراديو بيضحك" مساء غدًا الخميس، في السادسة مساءً.

 

"راديو 9090" يحصد جائزة أفضل محتوى إذاعي خلال شهر رمضان 2023

 

يأتي هذا في الوقت الذي حصد فيه "الراديو 9090" جائزة أفضل محتوى إذاعي خلال شهر رمضان 2023 في استفتاء مجلة ديرجيست.

 

ويعد هذا الفوز إنجازًا جديدًا يضاف إلى رصيد الراديو 9090، والذي يحرص دائمًا على تقديم محتوى إذاعي متميز يلبي احتياجات جميع المستمعين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الراديو 9090 الإعلامية فاطمة مصطفى شهر رمضان 2023

إقرأ أيضاً:

خلال لقائه بالصحفيين.. وزير التعليم يستعرض الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2024 والمنظومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  اليوم السبت، لقاءً مع  محرري ومندوبى ملف التعليم فى الصحف والمواقع الإلكترونية؛ لاستعراض تفاصيل الإجراءات المتعلقة باستعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة واستعراض عدد من الملفات المتعلقة بتطوير العملية التعليمية.
 
وثمّن الدكتور رضا حجازي الدور المحوري للإعلاميين كونهم شركاء داعمين للعملية التعليمية، مؤكدًا على أهمية هذه اللقاءات في توضيح الرؤى المستقبلية.
 
وأكد على جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة،  وحوكمة عملية الامتحانات، موضحًا أنه جرى فحص طلبات تحويلات الثانوية العامة لهذا العام والتي بلغت (١٢٧٥٠) وجرى قبول طلبات تحويلات لـ(٤٨٢٤) فقط، وذلك وفقًا للضوابط المنظمة.

كما أشار الوزير إلى أن مواصفات الامتحان هذا العام هي نفس مواصفات العام الماضي، ويجرى سحب الأسئلة من بنوك الأسئلة وهناك لجنة تقوم بمراجعة الامتحان قبل الطباعة.

وأكد الدكتور رضا حجازى على جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو الجارى، مشيرًا إلى أن الوزارة تحرص على العمل على تهيئة المُناخ المناسب، والجيد، والآمن، لأبنائنا الطلاب، خلال فترة سير الامتحانات؛ بغية تحقيق امتحانات آمنة ومنضبطة.

وخلال اللقاء، طمأن الوزير طلاب الثانوية العامة بأنه لا تغيير فى نظام الامتحانات هذا العام، وأن الامتحانات سيجرى إجراؤها كالعام الماضى تماما.

كما أكد الوزير على عدم تغيير قواعد ومواصفات امتحانات الثانوية العامة مثل الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد)، والمبنية على قياس نواتج التعلم، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، فضلا عن الأسئلة المقالية.

واستعرض الدكتور رضا حجازي، خلال اللقاء، أهم  الإجراءات المتعلقة باستعدادات الوزارة للامتحانات، وقال إنه جرى إتاحة البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة (رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان – المواد الدراسية التي سيؤدي بها الطالب الامتحان)، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة في إطار الاستعدادات لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2024/2023، موجهًا الطلاب الدخول على الموقع، والتأكد من هذه البيانات، وعند وجود أي مشكلة يستطيع الطالب الرجوع للجنة النظام والمراقبة المتاحة على رقم الجلوس الذي تسلمه الطالب.

كما استعرض الوزير الأعداد الخاصة بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، موضحًا أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة يبلغ (745086) طالبًا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

وأشار الوزير إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة، مؤكدا على أن زيادة نسبة عدد الطلاب للشعب العلمية، حيث بلغت نسبة عدد طلاب علمى علوم ٥٨%، وعلمى رياضة ١٤% بزيادة ٢% عن العام الماضى، وذلك لتوجه الدولة نحو تغير وظائف المستقبل وبالاهتمام بالباحثين، مضيفا أن نسبة طلاب الشعبة الأدبية كانت العام الماضى ٣٦% وانخفضت هذا العام لتصبح ٢٨%.

كما استعرض الوزير بيانا بأعداد أسئلة الامتحانات والدرجات المواد المضافة وغير المضافة للمجموع.

كما أكد الوزير أن كتيبات المفاهيم المصاحبة لامتحانات المواد المضافة للمجموع، هى نفس كتب العام الماضى،  موجهًا الطلاب بالاطلاع عليها من خلال موقع الوزارة، وبالنسبة لامتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع فلا يوجد لها كتب مفاهيم، باستثناء امتحانات الإحصاء لاحتوائها على المعادلات والقوانين.

كما أكد الوزير على أن التعريب مستمر لهذا العام، مما يمكن للطلاب الذين يدرسون باللغات من الإجابة باللغة العربية للتيسير عليهم.

ووجه الوزير الطلاب بالحرص الشديد عند كتابة البيانات  والتأكيد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا.

كما وجه الوزير بالإطلاع على الفيديو التوضيحي الذى أعدته الوزارة للإرشادات العامة التي يجب على الطلاب اتباعها لكتابة البيانات وطريقة الاجابة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024.

وقال الوزير إن الوزارة حرصًا منها على مصلحة أبنائها الطلاب وتوفير جو مناسب للإجابة عن الامتحان وتحقيق تكافؤ الفرص، فإنه جرى التشديد على التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن الإلكترونيات وذلك قبل دخول اللجنة، مع إمكانية المرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف أثناء الامتحان، وكذلك التأكيد على تدوير عمال المدارس بين الإدارات التعليمية.

كما أكد الوزير على السماح للطلاب بدخول اللجان بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحًا، لإجراء عملية التفتيش، ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير على أن غرفة العمليات تستطيع على الفور رصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني، ويجرى التحقيق مع الطالب بعد استكمال امتحاناته كاملة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

وأشار الوزير إلى أنه سيجرى غدًا الأحد توزيع خطابات الندب لأعمال الثانوية العامة، موضحًا أن قبول الاعتذارات ستكون أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس القادمين، وذلك في ضوء الضوابط التي وضعتها الوزارة، كما أكد الوزير على جاهزية الاستراحات وسلامة الديسكات الخاصة بالطلاب.

الإعدادية 

وفى سياق آخر،  تحدث الوزير عن تطوير المرحلة الإعدادية، مؤكدًا أن مناهج المرحلة الإعدادية هي استكمالا للتطوير بعد الانتهاء من المرحلة الابتدائية وجرى وضع الإطار العام للمناهج، والانتهاء من الوثائق النوعية للمواد الدراسية، مشيرًا إلى أنه جرى إضافة ريادة الأعمال  بشكل متقاطع عبر جميع المواد الدراسية، فضلًا عن وجود مادة للأنشطة البحثية، وتكنولوجيا المعلومات وأن  المحتوى الدارسي للمرحلة الإعدادية مناسب للمدة الزمنية، وقد جرى التركيز علي المفاهيم الكبري، مؤكدًا حرص الوزارة على استهداف جودة حياة الطلاب وأسرهم .

وأضاف الوزير: هناك مجموعة من المحددات لمعرفة ميول الطلاب ورغباتهم فى حرية الاختيار للالتحاق بالمرحلة الثانوية، وفقًا لتميزهم، مشيرًا إلى أنه أصبح هناك إقبال شديد على مدارس التكنولوجية التطبيقية من المرحلة الإعدادية، رغم ارتفاع مجموع درجات الطلاب  وذلك لتغيير الصورة الذهنية للتعليم الفني التي قد تغيرت عن الأعوام السابقة.

وأشار الوزير إلى أنه بات هناك فرصة للطلاب لتعلم أكثر من لغة فى وقت واحد، مؤكدًا أن تعلم اللغات توسع مدارك الطلاب بثقافة العالم الخارجى، وتزيد من فرص العمل لديهم، لذا جرى إدخال اللغة الأجنبية الثانية بداية من العام الدراسى القادم للصف الاول الإعدادى، مثل (الفرنسية، والالمانية، والأسبانية والإيطالية والصينية)، مؤكدًا أنها ستكون العام الدراسي المقبل مادة نجاح ورسوب فقط ولا تضاف للمجموع، لافتًا إلى أن الوزارة تغلبت على عجز المعلمين بتوفير الدولة عدد ٥٠ ألف معلم بنظام الحصة من الموازنة العامة إلى جانب مسابقة ٣٠ ألف معلم.

الثانوية الجديدة 

ومن جهه أخرى، استعرض الوزير خلال اللقاء أهم ملامح تطوير الثانوية العامة الجديدة، مشيرا إلى أننا نسعي فى تطويرها بالاستفادة من مناهج مدارس النيل، حيث إنها شهادة معتمدة من كامبريدج وجرى اعتمادها من الدولة المصرية.

وأكد الوزير على أن ملامح النظام الجديد للثانوية العامة سيتضمن تعدد الفرص لتحسين أداء الطلاب فى الامتحانات، وتعدد المسارات، مشيرًا إلى أن الطالب سيدرس المواد المؤهلة لكل قطاع، بالإضافة إلى مراعاة وظائف المستقبل وسوق العمل.

وأوضح الوزير أن الوزارة حاليًا تتعاون مع وزارة التعليم العالى للإعداد ووضع معايير وخطة العمل للثانوية الجديدة، مضيفًا أنه سيجرى عقد حوار مجتمعي موسع، لإجراء التعديلات المناسبة، يليها العرض على مجلس الوزراء، فضلًا عن عرضها على مجلس النواب فى المرحلة الأخيرة لتطبيقها بعد ذلك بعد إصدار القانون، وسيعلن عن القرار الوزاري لتطبيقها بناء على اصدار القانون.

مقالات مشابهة

  • جانتس: مقترح التجنيد المطروح لن يلبي احتياجات إسرائيل والمؤسسة الأمنية
  • برلمانية الإصلاح والتنمية ترفض مشروع الموازنة العامة الجديدة 2024/2025
  • إعلاميون: المحتوى الهادف يعزز الوعي ويحفز التنمية المستدامة
  • خلال لقائه بالصحفيين.. وزير التعليم يستعرض الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2024 والمنظومة الجديدة
  • حماس: ننظر لخطاب بايدن بإيجابية ومستعدون للتعامل مع أي مقترح يلبي تطلعاتنا
  • "أونروا": الشاحنات الداخلة لقطاع غزة قليلة ولا تكفي احتياجات المدنيين
  • إسرائيل تحاول تطويق أزمة الخريطة المبتورة في حادث هو الثاني من نوعه خلال 8 أشهر
  • نتنياهو يعتذر عن الخريطة المبتورة ويؤكد أن إسرائيل تعترف بمغربية الصحراء
  • أمير عيد: أنا بعمل الأغنية ومبفكرش مين هيسمعها.. وألبومي الجديد هينزل في سبتمبر
  • الأهلي المصري يطلق خدمة إضافة الحوالات الواردة من الخارج لكافة عملاء الجهاز المصرفي لحظيا